شريط الأخبار
مصر.. مسؤول يتحدث عن أزمة تواجه القطاع الزراعي احتضان ستاد الأمير الحسن في إربد لمباراة الدور النهائي من بطولة كأس الأردن 5 حكام أردنيين يشاركون في دورة النخبة بالسعودية 2.6 مليار دولار اجمالي الدخل السياحي خلال الخمسة شهور الأولى من عام 2024 "إقبال ضعيف" على شراء الأجهزة الخلوية والساعات الذكية في عيد الأضحى 1168 طن خضار وفواكه وردت للسوق المركزي في اربد مصر تعزي الأردن في ضحايا حادث الشاحنات العسكرية بالأسمــاء ... محاكمات وقرارات إمهال مطلوبين للقضاء عاجل نتائج الشامل الدورة الربيعية يوم الإثنين المقبل شعلة جرش لا ينبغي ان تنطفئ .. المهرجان رسالة حضارية من الاردن للعالم ما سبب بروز العروق في اليدين؟.. اعرف السر المشمش: هل تناوله يسبب تهيج القولون؟ هل يهدد شرب الماء البارد صحتكِ؟ 5 عادات شائعة قد تصيبك بأمراض خطيرة.. احذرها مخاطر صحية تواجهنا خلال أيام الصيف الحارة.. اعرف طرق الوقاية التربية تصدر إرشادات ورسائل للمشتركين بامتحان الثانوية العامة 5 طرق للتخلص من الثلج المتراكم بالفريزر.. عشان تحافظى على أكلك الجغبير: مصانع أردنية تحصل على الاعتماد الأميركي للتصدير الى الولايات المتحدة كنده علوش تكشف: إصابتي بالسرطان استدعت أقسى أنواع العلاج ونزيفًا حادًا استمر شهرين سلمى المصري ترفض التعاون مع مكسيم خليل وتعلق على طلاق ديمة بياعة من تيم حسن

فوائد الخوخ للوجه

فوائد الخوخ للوجه

القلعة نيوز - الخوخ هو نبات يتبع للفصيلة الوردية، ويتميز بشكله الكروي والبيضاوي وأزهاره الوردي البيضاوي. ينمو الخوخ في المناطق المعتدلة خلال فصل الربيع، وينتشر في عدة مناطق مثل تايوان والولايات المتحدة الأمريكية.


يتكون الخوخ من الألياف والسكريات والبروتينات والحديد والكالسيوم والزنك والمغنيسيوم والفسفور، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة مثل الفلافونويد وفيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين هـ وفيتامين ك والثيامين والنياسين والرابيوفلافين.

فوائد الخوخ للبشرة تتضمن ترطيبها وتقليل خطر الجفاف، وذلك بفضل احتوائه على أحماض ألفا هيدروكسي ونسبة عالية من فيتامين أ وفيتامين ج. كما يمكن أن يساهم في تأخير ظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد، بفضل وجود مضادات الأكسدة فيه مثل الفاتونيوتراينت.

يمكن استخدام الخوخ كمقشر طبيعي للبشرة عن طريق هرس لبه ومزجه مع القليل من السكر، ثم وضعه على البشرة. كما يمكن استخدامه للتخفيف من الهالات السوداء وتحسين مظهر البشرة المترهلة.

للبشرة الجافة، يمكن استخدام الخوخ المهروس ومزجه مع الزبادي ووضعه على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم شطفه بالماء. وللبشرة المترهلة، يمكن مزج لب الخوخ المهروس مع بياض البيض واستخدامه على المنطقة المترهلة.

فوائد الخوخ الصحية تشمل زيادة القدرة على التحكم في ضغط الدم وتقليل خطر الأمراض القلبية وتصلب الشرايين بفضل احتوائه على البوتاسيوم. كما يساهم في تحسين صحة الجهاز الهضمي وتقليل خطر الإمساك بفضل احتوائه على الألياف.

يعزز الخوخ أيضًا صحة العيون ويقلل من خطر العشى الليلي بفضل وجود مادة البيتا كاروتين فيه. وبالنسبة للأطفال، يوفر الخوخ مجموعة متنوعة من المعادن والفيتامينات التي تسهم في نموهم وتقويتهم.

بالإضافة إلى ذلك، قد يساعد الخوخ في دعم صحة العظام وتقويتها بفضل وجود مادة البورون التي تساعد على امتصاص الكالسيوم في الجسم. ويمكن أن يساهم أيضًا في فقدان الوزن الزائد بسبب احتوائه على كمية كبيرة من الماء وعدد سعرات حرارية منخفض.

للحفاظ على صحة البشرة، يُنصح بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس واستخدام واقي الشمس المناسب للبشرة. كما يجب ترطيب البشرة بانتظام وشرب كميات كافية من الماء. ويجب استخدام الماء ذو الحرارة المعتدلة أثناء الاستحمام. وينصح أيضًا باتباع نظام غذائي صحي ومتوازن للحفاظ على صحة البشرة.