شريط الأخبار
النائب السابق غازي المقيبل السرحان يستقبل جموعا غفيرة من أبناء البادية الشمالية - صور مساعده.. يكتب: العطاء وأثره على المجتمع: جائزة الحسين أنموذجًا ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة الأونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين في غزة نزحوا قسرا وزير السياحة: حملات تسويقية وفعاليات كبيرة مرتقبة لجذب السياح والمستثمرين إلى موقع أم الجمال إدراج دير القديس هيلاريون في غزة على قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر هاريس بعد محادثات مع نتنياهو: "لن أصمت" نفاع : عزم يدعم وبقوة قياداتة وأعضاءه ويؤكد ان الاجماع العشائري محط تقدير واحترام اليونسكو تدرج موقع أم الجمال الأثري على قائمة التراث العالمي مقتل جندي إسرائيلي جنوبي قطاع غزة مجلس الأمن يبحث الجمعة الوضع الإنساني في غزة العمل الإسلامي يكمل قائمته في عمان الثانية وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا أسعار الذهب تنخفض محليا أوباما يدعم ترشيح كامالا هاريس للبيت الأبيض إدراج موقع أم الجمال الأثري على قائمة التراث العالمي لليونسكو تخريج دورة القادة أمام الإعلام والمتحدثين الرسميين في معهد تدريب الإعلام العسكري الاتصال الحكومي تواصل برنامج "تفاصيل" بزيارة الكورة

فوائد الخوخ للوجه

فوائد الخوخ للوجه

القلعة نيوز - الخوخ هو نبات يتبع للفصيلة الوردية، ويتميز بشكله الكروي والبيضاوي وأزهاره الوردي البيضاوي. ينمو الخوخ في المناطق المعتدلة خلال فصل الربيع، وينتشر في عدة مناطق مثل تايوان والولايات المتحدة الأمريكية.


يتكون الخوخ من الألياف والسكريات والبروتينات والحديد والكالسيوم والزنك والمغنيسيوم والفسفور، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة مثل الفلافونويد وفيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين هـ وفيتامين ك والثيامين والنياسين والرابيوفلافين.

فوائد الخوخ للبشرة تتضمن ترطيبها وتقليل خطر الجفاف، وذلك بفضل احتوائه على أحماض ألفا هيدروكسي ونسبة عالية من فيتامين أ وفيتامين ج. كما يمكن أن يساهم في تأخير ظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد، بفضل وجود مضادات الأكسدة فيه مثل الفاتونيوتراينت.

يمكن استخدام الخوخ كمقشر طبيعي للبشرة عن طريق هرس لبه ومزجه مع القليل من السكر، ثم وضعه على البشرة. كما يمكن استخدامه للتخفيف من الهالات السوداء وتحسين مظهر البشرة المترهلة.

للبشرة الجافة، يمكن استخدام الخوخ المهروس ومزجه مع الزبادي ووضعه على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم شطفه بالماء. وللبشرة المترهلة، يمكن مزج لب الخوخ المهروس مع بياض البيض واستخدامه على المنطقة المترهلة.

فوائد الخوخ الصحية تشمل زيادة القدرة على التحكم في ضغط الدم وتقليل خطر الأمراض القلبية وتصلب الشرايين بفضل احتوائه على البوتاسيوم. كما يساهم في تحسين صحة الجهاز الهضمي وتقليل خطر الإمساك بفضل احتوائه على الألياف.

يعزز الخوخ أيضًا صحة العيون ويقلل من خطر العشى الليلي بفضل وجود مادة البيتا كاروتين فيه. وبالنسبة للأطفال، يوفر الخوخ مجموعة متنوعة من المعادن والفيتامينات التي تسهم في نموهم وتقويتهم.

بالإضافة إلى ذلك، قد يساعد الخوخ في دعم صحة العظام وتقويتها بفضل وجود مادة البورون التي تساعد على امتصاص الكالسيوم في الجسم. ويمكن أن يساهم أيضًا في فقدان الوزن الزائد بسبب احتوائه على كمية كبيرة من الماء وعدد سعرات حرارية منخفض.

للحفاظ على صحة البشرة، يُنصح بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس واستخدام واقي الشمس المناسب للبشرة. كما يجب ترطيب البشرة بانتظام وشرب كميات كافية من الماء. ويجب استخدام الماء ذو الحرارة المعتدلة أثناء الاستحمام. وينصح أيضًا باتباع نظام غذائي صحي ومتوازن للحفاظ على صحة البشرة.