شريط الأخبار
صلاح يصدم الأندية السعودية ويلمح لمصيره مع ليفربول عشائر الحجايا تحسم مرشّحها للإنتخابات النيابية في الأول من الشهر القادم القلعة نيوز تعزي بوفاة مدير المخابرات ووزير الداخلية السابق نذير رشيد "مستشفى البادية الشمالية" محاولات تشهير وسنلاحق المسيئين قضائياً موعد تشييع جثمان الرئيس الإيراني ووفده منتخب الشباب لكرة اليد يعسكر في مصر تراجع الإسترليني أمام الدولار إيران.. نقل جثث ضحايا المروحية الرئاسية إلى تبريز الأمير رعد بن زيد يفتتح بطولة ألعاب الأولمبياد الخاص الأردني مطار الملكة علياء الدولي يستقبل 669158 مسافرا خلال نيسان ردود فعل إسرائيلية غاضبة بعد قرار المحكمة الجنائية الدولية نشامى الأمن العام في جاهزية عالية لتأمين مباراة الحسين والفيصلي يسار المجالي .....نعم إنه رجل بمعنى هذه الكلمة وقوتها الملك والصفدي يعزيان بوفاة الرئيس الايراني ووزير خارجيته والمرافقين لهما د. الخوالدة يرد على نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصاديه د. الشريدة ، بشان التحول الكامل للتعيين بعقود سنوية العقيد المدارمه يوجه برقية شكر وعرفان يملؤها الثناء والتقدير لـ "مدينة الحسين الطبية" جود قدومي مديرة التسويق بفندق أوبال طريق المطار ...شخصية قيادية ريادية الجمارك تحبط محاولة تهريب (800) الف حبة كبتاجون مخدر عبر مركز جمرك حدود جابر اصدا ر مذكرات اعتقال دولية بحق 3 من قادة حماس واثنان من قادة اسرائيل بتهمة ارتكاب جرائم حرب إيران تنتشل جثامين رئيسي ومرافقيه من حطام المروحية

ماسكات تفتيح البشرة

ماسكات تفتيح البشرة

القلعة نيوز - تمتاز العديد من الفتيات من بشرة بيضاء وجميلة وخالية من العيوب. ومع ذلك، هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر على لون البشرة مثل التلوث وأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة والتوتر والضغط والتغذية غير الصحية. بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من المنتجات التجارية للعناية بالبشرة التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة وقد تسبب ضررًا للبشرة بدلاً من تحسينها وإعطائها النضارة والصحة. لذا، يعد استخدام المكونات الطبيعية والمنتجات الآمنة هو الحل الأفضل لتفتيح البشرة.


يمكن الاعتماد على المكونات المتوفرة في المنزل لإعداد العديد من الأقنعة التي تساعد على تفتيح البشرة بشكل فعال. فيما يلي بعض الأقنعة الطبيعية والسهلة التي يمكنك استخدامها والتي ستعمل على تفتيح بشرتك:

قناع البابايا مع العسل:
تحتوي البابايا على إنزيم الباباين وحمض الألفا هيدروكسي الذي يعمل على تفتيح البشرة وتنقيتها. يمتلك العسل خصائص مضادة للبكتيريا ويساعد على حماية البشرة. لتحضير هذه الوصفة، امزجي نصف كوب من البابايا المقطعة وملعقة صغيرة من العسل. ضعي العجينة على وجهك واتركيها لمدة تصل إلى 20 دقيقة ثم اغسليها بالماء الدافئ ثم البارد. يمكن تكرار هذه الوصفة يوميًا قبل النوم. هذه الوصفة مناسبة لأصحاب البشرة الدهنية والعادية فقط.

قناع قشر البرتقال الجاف مع اللبن:
البرتقال غني بفيتامين C ويعد عاملًا رائعًا لتفتيح البشرة. يساعد قشر البرتقال على تبييض البشرة بشكل جيد. قشر البرتقال الجاف يمكن طحنه للحصول على بودرة، ثم مزجه مع اللبن غير المنكه. ضعي العجينة على بشرتك واتركيها لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسليها بالماء الدافئ. يمكن تكرار هذه الوصفة يوميًا قبل النوم. هذه الوصفة مناسبة لجميع أنواع البشرة.

قناع العسل:
يعمل العسل على ترطيب البشرة وتفتيحها وتبييضها. كما يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم ويساعد في التخلص من حب الشباب وآثاره. لتحضير هذه الوصفة، اخلطي ملعقة صغيرة من العسل، ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ملعقة كبيرة من الحليب المجفف، ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز. ضعي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 10-15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد. يمكن تكرار هذه الوصفة مرة واحدة يوميًا.

قناع الليمون:
يعتبر عصير الليمون مناسبًا لتفتيح البشرة، حيث يساعد على تبييضها وتقشير الخلايا الميتة. يمكن إضافة الماء إلى عصير الليمون للتقليل من تأثيره القوي على البشرة. امزجي كمية من عصير الليمون مع كمية مماثلة من الماء، ثم ضعي الخليط على وجهك باستخدام قطعة من القطن. اتركيه لمدة تصل إلى 15 دقيقة ثم اغسليه جيدًا بالماء الفاتر. يمكن تكرار هذه الوصفة من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع فقط.

قناع البندورة:
تساعد البندورة على التخلص من الاسمرار وآثار الشمس وتفتيح لون البشرة. يمكن استخدام عجينة البندورة لتنظيف البشرة وتفتيحها. امزجي حبة أو حبتان من البندورة مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وملعقتين كبيرتين من دقيق الغرام (اختياري). ضعي العجينة على بشرتك قبل الاستحمام. يمكن تكرار هذه الوصفة مرة واحدة فقط يوميًا.

تحتوي الماسكات الطبيعية على العديد من الفوائد للبشرة، مثل تفتيحها وتنعيمها وتنظيفها من الشوائب والبكتيريا. ومع ذلك، يجب أن تختاري الماسك المناسب لنوع بشرتك وتجنبي استخدام أي مكون قد يسبب تهيجًا أو حساسية. قبل استخدام أي وصفة، يفضل إجراء اختبار صغير على جزء صغير من البشرة للتأكد من عدم حدوث رد فعل سلبي.