شريط الأخبار
القلعة نيوز تعزي بوفاة مدير المخابرات ووزير الداخلية السابق نذير رشيد "مستشفى البادية الشمالية" محاولات تشهير وسنلاحق المسيئين قضائياً موعد تشييع جثمان الرئيس الإيراني ووفده منتخب الشباب لكرة اليد يعسكر في مصر تراجع الإسترليني أمام الدولار إيران.. نقل جثث ضحايا المروحية الرئاسية إلى تبريز الأمير رعد بن زيد يفتتح بطولة ألعاب الأولمبياد الخاص الأردني مطار الملكة علياء الدولي يستقبل 669158 مسافرا خلال نيسان ردود فعل إسرائيلية غاضبة بعد قرار المحكمة الجنائية الدولية نشامى الأمن العام في جاهزية عالية لتأمين مباراة الحسين والفيصلي يسار المجالي .....نعم إنه رجل بمعنى هذه الكلمة وقوتها الملك والصفدي يعزيان بوفاة الرئيس الايراني ووزير خارجيته والمرافقين لهما د. الخوالدة يرد على نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصاديه د. الشريدة ، بشان التحول الكامل للتعيين بعقود سنوية العقيد المدارمه يوجه برقية شكر وعرفان يملؤها الثناء والتقدير لـ "مدينة الحسين الطبية" جود قدومي مديرة التسويق بفندق أوبال طريق المطار ...شخصية قيادية ريادية الجمارك تحبط محاولة تهريب (800) الف حبة كبتاجون مخدر عبر مركز جمرك حدود جابر اصدا ر مذكرات اعتقال دولية بحق 3 من قادة حماس واثنان من قادة اسرائيل بتهمة ارتكاب جرائم حرب إيران تنتشل جثامين رئيسي ومرافقيه من حطام المروحية إيران تشيّع رئيسي ومرافقيه غداً... وخامنئي يكلف مخبر مهام «الرئاسة» حسين عبد اللهيان "عميد الدبلوماسية الإيرانية" الذي رحل مع رئيسي

معايير قياس تلوث المياه

معايير قياس تلوث المياه

القلعة نيوز - تلوث المياه يشير إلى وجود مواد ضارة أو ملوثة في المياه، سواء كانت مياه البحر، المياه العذبة (مثل الأنهار والبحيرات)، أو مياه الصرف الصحي يمكن أن يكون التلوث ناتجًا عن النشاطات البشرية أو الظواهر الطبيعية، وقد يكون له تأثير سلبي على البيئة وصحة الإنسان.


تتنوع المواد الملوثة التي يمكن أن تتواجد في المياه وتسبب تلوثًا، ومنها:

1. المواد العضوية: مثل النفايات الزراعية والصناعية والصرف الصحي يمكن أن تتسبب هذه المواد في نمو الطحالب والبكتيريا وتؤدي إلى نقص الأكسجين في الماء، مما يؤثر على الكائنات الحية المائية.

2. المواد الكيميائية: مثل المبيدات الزراعية والملونات والمعادن الثقيلة. تنتشر هذه المواد في المياه وقد تكون سامة للحياة النباتية والحيوانية، وتتسبب في تلوث المياه وتأثير سلبي على الصحة البشرية.

3. المواد المشعة: مثل النفايات النووية والإشعاعات الطبية تتطلب هذه المواد اهتمامًا خاصًا بسبب تأثيرها الضار على البيئة والصحة العامة.

تتم قياسات تلوث المياه باستخدام معايير مختلفة تعتمد على نوع الملوث والتأثير الذي يمكن أن يحدثه على البيئة والصحة. من بين المعايير الشائعة لقياس تلوث المياه:

1. تركيز المواد الكيميائية: يتم قياس تركيز الملوثات الكيميائية في المياه مثل المعادن الثقيلة والملوثات العضوية المتطايرة.

2. تحليل البكتيري

ا والطفيليات: يتم تحليل المياه للكشف عن وجود البكتيريا والطفيليات التي تشكل خطرًا على الصحة العامة.

3. قياس مستوى الأكسجين المذاب: يتم قياس مستوى الأكسجين المتاح في المياه، حيث تعد النسب المنخفضة مؤشرًا على تلوث المياه بالمواد العضوية.

4. قياس درجة الحموضة: يتم قياس درجة الحموضة في المياه، حيث يشير ارتفاع درجة الحموضة إلى تلوث المياه.

تلوث المياه يعد تحديًا بيئيًا هامًا، وتعمل الجهات المختصة والمنظمات البيئية على تطوير استراتيجيات وحلول للحد من تلوث المياه والحفاظ على نقاء وجودة المياه للحيوانات والنباتات والبشر.