شريط الأخبار
أمسية لمناقشة صورة إسرائيل بعد طوفان الأقصى محافظة : الحديث عن تسريب امتحانات التوجيهي مبالغ فيه وهذه الضجة مفتعلة وزارة التربية: ضبطنا طلبة أثناء تصويرهم لأوراق امتحانات التوجيهي في بعض المباحث تفاعل مع استقبال رئيس الإمارات لشيخ الأزهر الأردن يسعى لتجديد مذكرة تفاهم استيراد النفط العراقي رد فعل الملك تشارلز الثالث على هزيمة إنجلترا في نهائي بطولة أوروبا أجواء صيفية فوق المرتفعات وحارة بباقي المناطق بعد العبوات الناسفة في سيارته.. العثور على "جهاز مشبوه" في منزل مطلق النار على ترامب نصار القيسي .. الرقم الصعب في الدائرة الثالثة .. قاعدة شعبية مؤثرة وعودة الى قبة البرلمان بقوة النفط يواصل خسائره والدولار يرتفع في أعقاب محاولة اغتيال ترامب أفضل المنتجات لاستعادة صحة الكبد "الواد محروس بتاع الوزير".. "الزعيم" يتصدر التريند في مصر بعد محاولة اغتيال ترامب سوريا.. سحب بطارية من مريء طفل عمره 5 سنوات بعد 6 أيام من ابتلاعها المحامي رائد ابو العثم يتقدم ببلاغ إلى النائب العام حول وسائل الغش في التوجيهي مجموعة نصائح لنوم هادئ ارتفاعات متتالية لدرجات الحرارة بدءً من الثلاثاء ارتفاع السيولة المحلية الى 43 مليار دينار نهاية نيسان بالاسماء ... وظائف شاغرة متعددة ومدعوون للتعيين بايدن: الانتخابات الأميركية ستكون "فترة اختبار" بعد إطلاق النار على ترامب الفيصلي يفسخ عقد شفيع

عمل الأعيان تشارك بأعمال مؤتمر العمل العربي بالقاهرة

عمل الأعيان تشارك بأعمال مؤتمر العمل العربي بالقاهرة

القلعة نيوز – شارك رئيس لجنة العمل والتنمية الاجتماعية في مجلس الأعيان العين عيسى حيدر مراد، وعضو اللجنة العين سمير بينو، بأعمال مؤتمر العمل العربي بدورته التاسعة والأربعين في القاهرة.

وتأتي مشاركة اللجنة ضمن الوفد الأردني المشارك في المؤتمر، الذي تعقده منظمة العمل العربية في العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 22 - 29 أيار الحالي.


وبحسب بيان للجنة اليوم الثلاثاء، قال العين مراد، إن المؤتمر يناقش تقرير مدير عام المنظمة "الحوار الاجتماعي بين تحديات الحاضر وآفاق المستقبل"، وسبل تعزيز آليات النهوض بالحوار الاجتماعي على المستوى العربي.


وأشار الى أن المرحلة الاقتصادية الصعبة تتطلب دعم الحوار الاجتماعي لتعزيز مقدرة الاقتصادات والمجتمعات على الصمود تجاه الأزمات واحتواء تداعياتها، والتكيف مع التحولات وتطويعها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.


ودعا مراد إلى استثمار الحوار الاجتماعي في خلق تفاهمات تراعي احتياجات أطراف الإنتاج الثلاثة والمجتمع، من خلال عقد اجتماع شامل يمثل أرضية مشتركة توحد الرؤى والأهداف وتحدد التزامات كل طرف وبما يحافظ على الحقوق والمكتسبات وتحقيق العدالة الاجتماعية.


وشدد على أهمية التطوير المستمر للتشريعات والقوانين في تنظيم علاقات العمل، وتحقيق الاستقرار والعدالة بين أطراف العملية الإنتاجية، ومراعاة المصالح المشتركة وصولا إلى العدالة الاجتماعية.


واكد، أهمية الحوار الاجتماعي لتمكين المرأة العاملة من خلال تعريفها بالتشريعات التي تعزز حضورها بالعمل النقابي، وأهميته في ترسيخ السلامة والصحة المهنية، وحماية العمالة غير المنتظمة وقوننة أوضاعها، لافتا إلى الدور الفعال لاتحاد النقابات العمالية في الأردن بمشاريع القوانين التي تخص العمل والعمال.