شريط الأخبار
«كتائب القسام» تعلن قتلها 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح جنرال إسرائيلي سابق: "إسرائيل" لم تتمكن من الفوز في أيّ حرب منذ العام 1967 وزير المالية : لن نتجاوز سقف الدين المقر بقانون الموازنة وموازنة التمويل الشريدة: نظام موارد بشرية حكومي يحاكي القطاع الخاص قبل المناظرة .. ترامب يطالب بـ"تحليل مخدرات" لبايدن الحكومة: الإجازات بدون راتب لم تلغَ ولكن ستنظم القسام: أطلقنا صاروخا على طائرة أباتشي بمخيم جباليا المالية توضح عن عدم اقتراض الحكومة ولي العهد يحضر الجلسة الافتتاحية للقاء التفاعلي للبرنامج التنفيذي لتحديث القطاع العام الاردن ... بعد أن رفضت اللقاء به أرسل فيديوهاتها الفاضحة إلى ذويها معلومات استخباريه تنشرها وسائل اعلام فرنسيه: حركة الاخوان المسلمين خطر حقيقي على الدول العربيه والغربيه .. وكشف وتفكيك شبكاتها المالية له اولوية قصوى قصف إسرائيلي متواصل لمناطق عدة في قطاع غزة تركزت على رفح الاحتلال يرتكب 9 مجازر تسفر عن 83 شهيدا و105 إصابات في قطاع غزة أميركا: حكم بحبس مهاجم زوج رئيسة مجلس النواب السابقة 30 عاما مسؤول: واشنطن تُجلي 17 طبيبًا أميركيًا من غزة جلسة لمجلس الأمن بشأن رفح الاثنين استشهاد فلسطيني وإصابة 8 في قصف طيران الاحتلال منزلا بمخيم جنين أجواء دافئة في اغلب المناطق حتى الثلاثاء المرشح الدكتور حسين الرحامنة في لقاء شبابي حول الإنتخابات النيابية المقبلة و رقم صعب في دائرة البلقاء والتفاف شبابي حوله طرح عطاء لدراسة جدوى إنشاء قطار بين عمّان والزرقاء وصولا للمطار

تعريف الألوان الفاتحة

تعريف الألوان الفاتحة

القلعة نيوز - الألوان الفاتحة، المعروفة أيضًا بالألوان الفائقة، هي الألوان ذات السطوع العالي والتي تعاكس الألوان الداكنة والأسود التي تكون لديها سطوع منخفض. تعكس الأشياء التي تحمل الألوان الفاتحة معظم الضوء الذي يسقط عليها، وتعتبر اللون الأبيض أفتح هذه الألوان. تؤثر الألوان الفاتحة على النفس والمشاعر بعدة طرق وتعبر عن العديد من المعاني، منها:


1. السلام والهدوء: تُعزز الألوان الفاتحة الشعور بالهدوء والسكينة، حيث تكون ذات سطوع منخفض وخفيفة على العين.

2. التذكير بالربيع: عند رؤية الألوان الفاتحة، قد يتبادر إلى الذهن فصل الربيع، مما يعزز السعادة والأمل في بدايات جديدة.

3. التذكير بالأطفال: يرتبط الألوان الفاتحة بالأطفال والألوان التي يحبونها، مثل الأزرق الفاتح والوردي الفاتح. ويستخدم هذه الألوان في أقسام الحضانات وغرف الأطفال في المستشفيات.

وهنا بعض أمثلة على الألوان الفاتحة المستخدمة على نطاق واسع:

- الأخضر الفستقي (Pistachio green): لون قريب من لون الفستق، ويعتبر لونًا قويًا وهادئًا في نفس الوقت.

- الأصفر الفاتح (Pale Lemon): لون فاتح من الأصفر النابض بالحياة، ويمكن استخدامه في الخلفيات بدلاً من اللون الأبيض.

- الوردي الفاتح (Baby pink): لون الوردي الذي يعطي انطباعًا لطيفًا ولا يملك الشدة، ويعتبر الوردي لونًا يرمز للحيوية والقوة.

- الأزرق الفاتح (Baby blue): لون أنيق يوحي بالهدوء، ويوفر الكثير من الخيارات لتصميمات مختلفة.

- أخضر رغوة البحر الفاتح (Light seafoam green): يتم الحصول على هذا اللون عند مزج الأخضر والأزرق والأبيض، ويعتبر منعشًا ويشبه لون مياه المحيط.

- الأورجواني الفاتح (Lilac): لون يشبه زهرة اللافندر ويكون أفتح من اللون البنفسجي، ويعتبر لونًا قويًا بلمسات من الخيال.

- اللون الخوخي (Peach): لون يذكرنا بفاكهة الخوخ والأيام الدافئة المشمسة، ويعطي الشعور بالدفء والبهجة.

تظهر الألوان الفاتحة في حياتنا في العديد من الاستخدامات والتطبيقات، بناءً على الدلالات التي تحملها، مثل:

- التصميم الداخلي وديكور المنازل: عند تصميم منزل يهدف إلى إحساس الراحة والهدوء، يُفضل استخدام ألوان هادئة في التصميم الداخلي، حيث تساعد هذه الألوان على تحسين المزاج والاسترخاء.

- المنظفات ومنتجات العناية بالبشرة: تستخدم الألوان الفاتحة والناعمة في عبوات المنظفات ومنتجات العناية بالبشرة، لأنها تنقل رسالة السعادة والراحة. فاستخدام الألوان الجميلة والمريحة يعد أفضل طريقة لتحقيق ذلك.