شريط الأخبار
(فعاليات الاسدالمتاهب 2024 اليوم السبت ) :رئيس اركان قوة الواجب المشتركه CJTF: العمليات المشتركة هي النمط المناسب للحرب الحديثه نتنياهو يرفض مهلة غانتس .. ويؤكد: لا دولة فلسطينية للتطبيع مع السعودية غانتس يمهل نتنياهو 20 يوما انتخاب العضايلة مراقبًا عامًا للإخوان المسلمين في الأردن «حماس»: الفصائل أعادت التموضع في كل مكان بغزة ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الإمارات في الخُبر زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار «باليستي» بتكنولوجيا جديدة الهناندة: 2 مليون معاملة منجزة في مراكز الخدمات الحكومية بـ3 سنوات وزير الداخلية : طبيعة وحجم التهريب يؤكد ان لللمهربين هدف ابعد من مالي أبو السعود يتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي القطاع الصناعي يطمح إلى زيادة حصة منتجاته بالسوق المحلية إعلام عبري: تفكك "كابينت الحرب" أقرب من أي وقت مضى ما الذي قاله النجم المصري محمد أبو تريكة عن حرب غزة؟ أبو تريكة: بطولات الرجال في غزة لم تحدث في تاريخ الحروب من قبل وزارة الخارجية النمساوية: سنصرف تمويلا للأونروا من جديد الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا «كتائب القسام» تعلن قتلها 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح جنرال إسرائيلي سابق: "إسرائيل" لم تتمكن من الفوز في أيّ حرب منذ العام 1967 وزير المالية : لن نتجاوز سقف الدين المقر بقانون الموازنة وموازنة التمويل الشريدة: نظام موارد بشرية حكومي يحاكي القطاع الخاص

ما هو طواف القدوم

ما هو طواف القدوم

القلعة نيوز-- يتم تقسيم طواف القدوم إلى قسمين. القسم الأول هو الطواف بتجريده، ويشير إلى الدوران حول الشيء. أما القسم الثاني فهو طواف القدوم كعبادة لله، ويقوم به القادم إلى مكة المكرمة عند وصوله إلى المسجد الحرام بدوران حول الكعبة المشرفة سبع أشواط.


يعتبر طواف القدوم أول ما يقوم به المسلم عند وصوله إلى المسجد الحرام، وله عدة أسماء مثل طواف الورود وطواف الوارد وطواف التحية، ويعد طواف مشروعًا لكل من يأتي من خارج مكة المكرمة. يبدأ طواف القدوم بتحية المسجد الحرام، ثم يستقبل الحجر الأسود ويبدأ الطواف من عنده. لا يشترط في طواف القدوم الاضطباع أو الرمل، ولا يسن السعي إلا إذا أراد الحاج أن يقدم سعي الحج ويسعى بعد طواف القدوم.

في العمرة، يعتبر طواف القدوم ركنًا لا يتم الاستغناء عنه، حيث يجب على المعتمر أداء طواف ركن العمرة بمجرد وصوله إلى المسجد الحرام. أما في الحج، فيعتبر طواف القدوم سنة، ويستحب البدء به من دون تأخير.

يبدأ طواف القدوم فور وصول المسلم إلى مكة المكرمة، وينتهي وقته عند الوقوف بعرفة. بعد ذلك، يتم أداء طواف الإفاضة الذي يعتبر ركنًا من أركان الحج.

هذا وجمهور العلماء يتفق على هذه المسائل، وتعتبر صيغة الطواف وتوقيتها مبنية على أحاديث النبي -صلى الله عليه وسلم- وآراء الفقهاء.