شريط الأخبار
الدفاع المدني: 354 حادث إطفاء وحرائق أعشاب خلال 24 ساعة أكثر من 11 ألف طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية جمع 150 كغم نفايات بالحملة الـ12 لتنظيف جوف البحر في منطقة الشاطئ الجنوبي بالعقبة شاهد بالصو ر والفيديو :للمرة الاولى في السعودية : طائرات بدون طيار تلاحق مخالفي أنظمة الحج أجواء جافة وحارة في معظم المناطق حتى الاثنين القلعة نيوز تشارك الجيش العربي في انزال جوي فوق قطاع غزة للمرة الثالثة على التوالي امس الخميس .. صور الانزالات الجوية الاردنيه الانسانيه الى غزة :ارتفع عددها اليوم الى 105 اضافة الى 260 انزالا بمشاركة دولية ( صور) تصل إلى 72 درجة.. الصحة السعودية تحذر الحجاج بشأن الطقس الانتخابات النيابيه : اكثرمن 11 الف اعتراض حتى اليوم على جداول الناخبين والاعتراضات مستمره معالي الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح يهنيء الحجايا المركزي الأردني يُثبت أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية إرادتان ملكيتان بالسفيرين غنيمات والشبار إرادة ملكية بتعيين الشعلان أمينًا عامًا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي إعادة تشكيل هيئة امناء مؤسسة الحسين للسرطان برئاسة الأميرة غيداء طلال مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة بني مصطفى حزب الله يشن هجومًا صاروخيًا على 9 مواقع إسرائيلية "خارجية الأعيان" تبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع الصين خطط أمنية ومرورية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك المهندس هيثم المجالي يكتب: اليوبيل ..الوقفة والمراجعة واستعادة الدور تكريمالجهود العيسوي :درع جمعية المختار الخيرية التنموية من رئيس الجمعية عضو مؤسس حزب عزم

واشنطن: ملتزمون بتقديم مزيد من المدرعات والذخائر لأوكرانيا

واشنطن: ملتزمون بتقديم مزيد من المدرعات والذخائر لأوكرانيا

القلعة نيوز:
شدد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، الخميس، على أن الولايات المتحدة "ملتزمة" بتقديم مزيد من المدرعات والذخائر اللازمة للجيش الأوكراني.

جاء ذلك في كلمة أدلى بها عبر الإنترنت في الاجتماع الثاني عشر الذي عقد افتراضيا، لمجموعة الاتصال العسكرية الدفاعية الخاصة بشأن أوكرانيا، المكونة من عدد من الدول الغربية.

وأعلن أوستن أن بلاده خصصت "1.8 مليار دولار إضافية كمساعدة أمنية لأوكرانيا"، منذ آخر اجتماع لمجموعة الاتصال في أبريل/نيسان الماضي.

وأوضح أن المساعدات التي تقدمها الولايات المتحدة من شأنها "إحداث فرق حقيقي" على الأرض، في مواجهة القوات الروسية.

وأوضح أن المساعدات شملت "معدات مثل ذخيرة هيرماس، والأنظمة المضادة للدبابات والصواريخ الموجهة بالليزر، وعوامل التمكين القتالية الرئيسية وأنظمة الجسور المدرعة".

وخلال الاجتماع، تعهدت ألمانيا بتزويد أوكرانيا بمزيد من دبابات ليوبارد، وذخيرة وطائرات مقاتلة بدون طيار، في حزمة تبلغ قيمتها نحو 3 مليارات دولار، وفقا لبيان صادر عن الدفاع الأمريكية "البنتاغون".

كما أعلنت الدنمارك عن حزمة جديدة تهدف إلى دعم الدفاع الجوي للقوات الأوكرانية، وتعزيز القدرات القتالية مثل مركبات إزالة الألغام والجسور الميدانية المتنقلة ومركبات الإنقاذ.

فيما خصصت فرنسا المزيد من الدبابات الخفيفة والمدرعات.

وكانت الولايات المتحدة، صادقت فجر الخميس على بيع نظام دفاع جوي من طراز "ناسامز" ومعدّات ذات صلة بقيمة 285 مليون دولار لأوكرانيا.

وفي وقت سابق من مايو الجاري، أعطى الرئيس الأمريكي جو بايدن، الضوء الأخضر لحلفاء واشنطن لتسليم مقاتلات إف-16 المتطورة إلى أوكرانيا، وهو ما أثار غضب موسكو التي حذرت من "مخاطر مهولة" حال فعل ذلك.