شريط الأخبار
دائرة عمان الثالثة ومرشحون قادمون بقوّة وتنافس كبير والثقل العشائري هو الأبرز المرشح الشيخ أيمن البدادوة.. يبعثر اوراق الدائرة الأولى وشعبيته في ارتفاع 6 اسئلة عن المقابر الجماعية في غزة تضم مئات الجثث .. وهل هناك مقابر لم تكتشف بعد ؟؟ وفاة 7 اشخاص واصابة 32 بحوادث سير في المملكه امس شركة أمن بحري: رصد 3 صواريخ قرب شواطئ المخا باليمن طلاب يغلقون مداخل جامعة سيانس بو في باريس مشروب الشيا والليمون: حلاً معجزيًا للتحكم في الشهية السعودية تحذر من شركات الحج الوهمية وتؤكد أنه لا حج إلا بتأشيرة حج عاجل :انقلاب سيارة بن غفير في الرملة مديرية الأمن العام تحذر من الأحوال الجوية الغير مستقرة والسائدة حاليا مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة الأرصاد تحذر من السيول والانزلاق على الطرقات السبت 51 شهيدا بـالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة خلال 24 ساعة المعايطة: نعمل على مضاعفة عدد مراكز الاقتراع المختلطة حرصًا على التصويت العائلي مسؤول بالأمم المتحدة: إزالة الركام من غزة قد تستغرق 14 عاما الذكور أكثر إقبالا على الانتساب للأحزاب في الأردن والإناث الأعلى بالمناصب القيادية "المستقلة للانتخاب" تعلن عن فتح باب اعتماد المراقبين المحليين لانتخابات مجلس النواب رسو سفينة قبالة سواحل غزة لتجهيز رصيف لإدخال المساعدات "تحديث الاقتصاد": أولويات تشريعية متأخرة ستنجز بالنصف الأول من العام دراسة: تحسن الرفاهية والصحة النفسية للأردنيين واللاجئين العراقيين منذ 2020

العظامات يكتب : 77 عاماً من الإستقلال والصمود.. والمسيرة لم ولن تتوقف

العظامات يكتب : 77  عاماً من الإستقلال والصمود.. والمسيرة لم ولن تتوقف
القلعه نيوز - بقلم : عاهد الدحدل العظامات
========================
الإستقلال محطة من محطات التاريخ الأردني المشرّف الذي يتوقف عندها قطار مسيرتنا في كل عام للأحتفال بهذه الذكرى المجيدة وذات المكانة الخاصة في قلوب الأردنيين. مستذكرين دور الأباء والأجداد وتضحياتهم وبسالة جيشنا العربي في ذلك الحين والذي أفضى إلى إعلان إستقلالية بلادنا وإنهاء الإنتداب البريطاني ليُصبح الأردن وطن ذات سيادة وقيادة.
ومن هُنا إنطلق بنا قطار مسيرة العمل والإنجاز والذي لم يتوقف رغم كثرة العراقيل في طريقه ومحاولة تعطيله، وإغلاق الطُرق أمام مسيره.
الإستقلال من أفضل النعم التي يُمكن أن تتمتع بها الأوطان ، وفقدانها كارثه , فلا معنى لوجود وطن دون أن يكون مستقلاً، ولا لحياة شعوب تقبع خلف قضبان الإحتلال.
سبعةٌ وسبعون عاماً تحطمت عليها كل محاولات إفشال المشروع الوطني في التحديث والتطوير، وكانت النيران التي إشتعلت من حول الأردن برداً وسلاماً عليه،
وإستطاع بهمّة شعبه وحكمة قيادته أن يخرج من ظُلمات الظروف التي تُحيط به إلى إشراقة الأمل والصبر الذي يتحلى بها كل أردني وأردنية. سنوات الإستقلال مضت بكل ما كان فيها من رخاء وشدّة، بكل ما فيها من يأس وتفاؤل، بكل ما فيها من أزمات. كُنا جميعاً على قلب رجل أردني واحد لتجاوزها.
وكان ولا يزال وسيبقى همُنا الأعظم " أنه قطار مسيرة لم ولن تتوقف، مهما كان في الطريق من مسامير"! كل عام والأردن بكل إزدهار. وقائده وشعبه بألف خير.