شريط الأخبار
مصر.. مسؤول يتحدث عن أزمة تواجه القطاع الزراعي احتضان ستاد الأمير الحسن في إربد لمباراة الدور النهائي من بطولة كأس الأردن 5 حكام أردنيين يشاركون في دورة النخبة بالسعودية 2.6 مليار دولار اجمالي الدخل السياحي خلال الخمسة شهور الأولى من عام 2024 "إقبال ضعيف" على شراء الأجهزة الخلوية والساعات الذكية في عيد الأضحى 1168 طن خضار وفواكه وردت للسوق المركزي في اربد مصر تعزي الأردن في ضحايا حادث الشاحنات العسكرية بالأسمــاء ... محاكمات وقرارات إمهال مطلوبين للقضاء عاجل نتائج الشامل الدورة الربيعية يوم الإثنين المقبل شعلة جرش لا ينبغي ان تنطفئ .. المهرجان رسالة حضارية من الاردن للعالم ما سبب بروز العروق في اليدين؟.. اعرف السر المشمش: هل تناوله يسبب تهيج القولون؟ هل يهدد شرب الماء البارد صحتكِ؟ 5 عادات شائعة قد تصيبك بأمراض خطيرة.. احذرها مخاطر صحية تواجهنا خلال أيام الصيف الحارة.. اعرف طرق الوقاية التربية تصدر إرشادات ورسائل للمشتركين بامتحان الثانوية العامة 5 طرق للتخلص من الثلج المتراكم بالفريزر.. عشان تحافظى على أكلك الجغبير: مصانع أردنية تحصل على الاعتماد الأميركي للتصدير الى الولايات المتحدة كنده علوش تكشف: إصابتي بالسرطان استدعت أقسى أنواع العلاج ونزيفًا حادًا استمر شهرين سلمى المصري ترفض التعاون مع مكسيم خليل وتعلق على طلاق ديمة بياعة من تيم حسن

آخر حكام الدولة العثمانية

آخر حكام الدولة العثمانية

القلعة نيوز - آخر حكام الدولة العثمانية كانوا:


1. محمد السادس (محمد الرابع) (1909-1918): كان السلطان العثماني الأخير والخليفة الإسلامي الرابع عشر. تولى الحكم في سن الثمانية عشر عامًا وشهدت فترة حكمه انهيار الدولة العثمانية واندلاع الحرب العالمية الأولى.

2. محمد الخامس (1918-1922): كان الخليفة العثماني الخامس عشر. تولى الحكم بعد وفاة السلطان محمد السادس، وكانت فترة حكمه قصيرة ومليئة بالتحديات السياسية والاجتماعية.

3. عبد المجيد الثاني (1922-1924): تولى الحكم بعد تنازل محمد الخامس عن العرش. واجه تحديات كبيرة من قبل الحكومة الوطنية العراقية والقوات البريطانية، واضطر للتنازل عن الحكم بعد فترة قصيرة.

4. عبد الله الأول (1924-1924): تولى الحكم بعد تنازل عبد المجيد الثاني. واجه معارضة شديدة من الحركة القومية الكردية واضطر للتنازل عن الحكم بعد فترة قصيرة.

5. غيرها من الشخصيات العثمانية الرياضية (1924): بعد تنازل عبد الله الأول، تم إلغاء منصب الخلافة العثمانية بواسطة الحكومة الجمهورية التركية وأعلن نهاية الدولة العثمانية.

هذه هي بعض الشخصيات التي تولت الحكم في نهاية الدولة العثمانية، وقد تم إلغاء منصب الخلافة في عام 1924 بواسطة الحكومة التركية.