شريط الأخبار
اجتماع فيصلاوي مع المدرب.. استياء مجلس الإدارة واستبعاد خيار الاقالة ارتفاع على الحرارة أول أيام الخريف الاحتلال يمنع عبور آلاف العمّال من غزة مع تصاعد التوترات على الحدود تراجع مؤشرات الأسهم الأميركية 330 نقطة التعمري يخسر جائزة لاعب الشهر تنظيم وتصنيف الجمعيات فريش ديلمونتي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تعلن عن موقعها الإلكتروني الجديد إليك أسباب الدوخة وطرق علاجها أكاديمية الإبداع المعرفي للتدريب تختتم أعمال مؤتمرها الافتراضي الدولي الأول: دموع قلب وزارة التعليم وتطوير الفكر البشري قصيدة عمودية مــن يصلحُ الــملحَ إذا الملحُ فسد رسالة ماجستير بجرائم العصر (الكهرباء تحديداً) ... ساتيش سانبال أطلق أناكس، مجموعته العالمية من الشركات، لإعادة تعريف صناعات عديدة لا تحكي عيونك بتشوف تكشف Seclore وNagarro النقاب عن حل مشترك آمن للتعاون من أجل تحسين أمن البيانات والامتثال معلومات لا نعرفها عن الرضاعة الطبيعية المطلقة العمل قبل السياسة المحامي الجازي يعتزم خوض الإنتخابات النيابية المقبلة خَبئِيني في ضُلوعِك

يديعوت أحرنوت: إسرائيل تراقب أعماق الأردن وسوريا ولبنان والعراق وإيران بمنطاد متطور (صورة)

يديعوت أحرنوت: إسرائيل تراقب أعماق الأردن وسوريا ولبنان والعراق وإيران بمنطاد متطور (صورة)
تل ابيب- القلعه نيوز
قالت صحيفة يديعوت أحرنوت، إن الجيش الإسرائيلي يستخدم منطادا في منطقة الجليل لرصد دخول أي طائرة عبر الحدود.
ووصفت الصحيفة المنطاد بـ"الأكبر" في العالم، بطول يبلغ 117 مترا ومزود بكاميرات خاصة وأجهزة الكمبيوتر ورادارات.
وقالت الصحيفة إن المنطاد منصوب على مثلث الحدود الأردنية السورية ويراقب أراضيهما، كما يستطيع كشف الصواريخ بعيدة المدى والطائرات المسيرة المنطلقة من العراق أو إيران أو سوريا والأردن ولبنان.
وأكدت الصحيفة أن المنطاد يراقب الطائرات في مطار دمشق السوري والعمق اللبناني.
وتقول الصحيفة أن الجيش الإسرائيلي يتوقع أن تكون الحرب القادمة عبارة عن مواجهة متعددة الجبهات، ممع هجمات مشتركة من قبل آلاف الطائرات وصواريخ كروز.
وتؤكد يديعوت أحرنوت أن نقل وإطلاق البالون لم يكن بسيطا، وهي واحدة من أكثر العمليات اللوجستية تعقيدا التي عرفها سلاح الجو الإسرائيلي في العقد الماضي.
وأوضحت الصحيفة أن طواقم أمريكية وصلت إلى إسرائيل لتجميع البالون الذي "يراقب ويرى الشرق الأقصى على بعد مئات الكيلومترات في عمق أراضي العدو".
وقالت إنه لـ"زيادة زاوية التحديق، يمكن أن يصل إلى ارتفاع كبير وبالتالي مراقبة مسافة أطول".
وتقول إن البالون الجديد مشابه لبالون آخر يحمي مفاعل ديمونة.
الصورة ادناه ملتقطه بواسط المنطاد مؤخرا من الجو تم استهدافه
المصدر: يديعوت أحرنوت