شريط الأخبار
انخفاض أسعار الذهب عالميا قريبا : احالات و تنقلات كبيرة في الأمن العام .. لامين جمال ينصب نفسه ملكا لإسبانيا في نهائي يورو 2024 أمسية لمناقشة صورة إسرائيل بعد طوفان الأقصى محافظة : الحديث عن تسريب امتحانات التوجيهي مبالغ فيه وهذه الضجة مفتعلة وزارة التربية: ضبطنا طلبة أثناء تصويرهم لأوراق امتحانات التوجيهي في بعض المباحث تفاعل مع استقبال رئيس الإمارات لشيخ الأزهر الأردن يسعى لتجديد مذكرة تفاهم استيراد النفط العراقي رد فعل الملك تشارلز الثالث على هزيمة إنجلترا في نهائي بطولة أوروبا أجواء صيفية فوق المرتفعات وحارة بباقي المناطق بعد العبوات الناسفة في سيارته.. العثور على "جهاز مشبوه" في منزل مطلق النار على ترامب نصار القيسي .. الرقم الصعب في الدائرة الثالثة .. قاعدة شعبية مؤثرة وعودة الى قبة البرلمان بقوة النفط يواصل خسائره والدولار يرتفع في أعقاب محاولة اغتيال ترامب أفضل المنتجات لاستعادة صحة الكبد "الواد محروس بتاع الوزير".. "الزعيم" يتصدر التريند في مصر بعد محاولة اغتيال ترامب سوريا.. سحب بطارية من مريء طفل عمره 5 سنوات بعد 6 أيام من ابتلاعها المحامي رائد ابو العثم يتقدم ببلاغ إلى النائب العام حول وسائل الغش في التوجيهي مجموعة نصائح لنوم هادئ ارتفاعات متتالية لدرجات الحرارة بدءً من الثلاثاء ارتفاع السيولة المحلية الى 43 مليار دينار نهاية نيسان

"ديجيتال بريدج" تعلن عن دخول صندوق الاستثمارات العامة كمستثمر عبر شراكة تهدف لتطوير قطاع مراكز البيانات في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي

ديجيتال بريدج تعلن عن دخول صندوق الاستثمارات العامة كمستثمر عبر شراكة تهدف لتطوير قطاع مراكز البيانات في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي

القلعة نيوز:

· يهدف الاستثمار لدعم النمو المستمر والمتسارع للاقتصاد الرقمي في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي

· يسعى الاستثمار للاستفادة من خبرات "ديجيتال بريدج" في الاستثمار في البنية التحتية الرقمية وبنائها وتشغيلها وفقاً لأعلى المعايير العالميّة

· سيعمل الاستثمار على تطوير ونقل الخبرات وتشغيل مراكز بيانات واسعة النطاق ضمن أحدث ما توصلت له الممارسات وتمكين كبرى الشركات المحلية والعالمية من ممارسة أعمالها في المنطقة بكفاءة وموثوقية

عمان الاردن ( أيار 2023) : أعلنت مجموعة "ديجيتال بريدج" الرائدة عالمياً في إدارة الأصول والمعنية في الاستثمار في تقنيات الجيل الجديد من شبكات الاتصال والانترنت، عن دخول صندوق الاستثمارات العامة كمستثمر عبر شراكة تهدف لتطوير قطاع مراكز البيانات في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي.

وسيركز الاستثمار في مرحلته الأولى على الاستثمار في تطوير قطاع مراكز البيانات، ويسعى لاحقاً إلى استكشاف الفرص المحتملة في قطاعات أخرى من البنية التحتيّة الرقميّة، من ضمنها الأبراج والألياف الضوئية والخلايا الصغيرة والبنية التحتيّة المتطوّرة. وسيسهم الاستثمار مع "ديجيتال بريدج" في دعم النمو المتسارع للاقتصاد الرقمي للمملكة وفق أعلى المعايير العالمية، بما يتماشى مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة الاستثمارية.

وسيعمل الاستثمار على تطوير ونقل الخبرات والقدرات لبناء وتشغيل مراكز بيانات واسعة النطاق وخوادم لقواعد البيانات في المملكة ودول الخليج العربي، وفق أحدث ما توصلت له الممارسات التقنية في هذا القطاع الحيوي الأمر الذي سيمكّن الشركات الكبرى المحلية والعالمية من ممارسة أعمالها في المنطقة بكفاءة وموثوقية.

وفي هذا السياق، صرّح السيد مارك غانزي الرئيس التنفيذي لشركة "ديجيتال بريدج": "يسرنا كأحد الشركات الرائدة في قطاع البنية التحتيّة الرقميّة إعلان هذه الشراكة مع صندوق الاستثمارات العامة وذلك لتطوير البنية التحتيّة الرقميّة في المملكة العربيّة السعوديّة ودول مجلس التعاون الخليجي، حيث نرى فرصةً كبيرةً لتحقيق نمو مستمر في القطاعات التي نتخصّص بها، ونتطلّع إلى تكريس قدراتنا وخبراتنا للاستثمار في الفرص الطويلة الأجل في هذه المنطقة المهمّة".


نبذة عن صندوق الاستثمارات العامة

صندوق الاستثمارات العامة هو أحد أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم وأكثرها تأثير، ويرأس مجلس إدارته صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة –حفظه الله-، فمنذ عام 2015 تم إعادة تشكيل مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة وربطه بمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، كما يقوم صندوق الاستثمارات العامة بدورٍ رائدٍ في دفع عجلة تحول الاقتصاد السعودي وتنويعه، إلى جانب إسهامه في تشكيل ملامح مستقبل الاقتصاد العالمي، وقد أسّس صندوق الاستثمارات العامة 77 شركة منذ عام 2017، إلى جانب خلق أكثر من 500 ألف وظيفة بشكل مباشر وغير مباشر حتى نهاية عام 2021.

ويعمل صندوق الاستثمارات العامة على بناء محفظة متنوعة عبر دخوله في فرص استثمارية جذابة وطويلة المدى في 13 قطاعاً استراتيجياً على المستويين المحلي والدولي. حيث تهدف استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة بحسب برنامج صندوق الاستثمارات العامة 2021-2025 – أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030 - إلى تمكين العديد من القطاعات الواعدة والمساهمة في زيادة المحتوى المحلي عبر إيجاد شراكات مع القطاع الخاص، إضافةً إلى ضخ ما لا يقل عن 150 مليار ريال سعودي سنوياً في الاقتصاد المحلي، كما يعمل على نقل التقنيات وتوطين المعرفة؛ لبناء اقتصاد مزدهر ومستدام في المملكة العربية السعودية. وبصفته الذراع الاستثماري للمملكة؛ عمل صندوق الاستثمارات العامة على الدخول في استثمارات مميزة وبناء تحالفات وشراكات استراتيجية مع العديد من المؤسسات والجهات العالمية المرموقة؛ ممّا يسهم في تحقيق قيمة حقيقية طويلة المدى للمملكة تنسجم مع أهداف رؤية المملكة 2030.كما ابتكر صندوق الاستثمارات العامة نموذج حوكمة تشغيلي يبرز مهمته وأهدافه الرئيسـية الموكلة إليه، والتي تتماشى مع أفضل الممارسات العالمية المتبعة، حيث يعزز تطبيق هذا النموذج مستوى الشفافية والفعالية في اتخاذ القرار والتقدم في المستقبل.

للمزيد من المعلومات عن صندوق الاستثمارات العامة ، الرجاء زيارة: www.pif.gov.sa

نبذة عن شركة DigitalBridge Group Inc.

إنّ شركة DigitalBridge (مدرجة في بورصة نيويورك: DBRG) شركة عالميّة رائدة في مجال البنية التحتيّة الرقميّة. تتمتّع بخبرة تزيد عن 25 عامًا في نطاق الاستثمار في الأعمال المتعلّقة بالنظام البيئي الرقمي وتشغيلها، بما فيها الأبراج الخلويّة ومراكز البيانات والألياف والخلايا الصغيرة والبنية التحتيّة المتطوّرة. ويتولّى فريق DigitalBridge إدارة محفظة من أصول البنية التحتيّة الرقميّة بقيمة 50 مليار دولار، بالنيابة عن شركاء الشركة المحدودين والمساهمين. يقع المقر الرئيسي لشركة DigitalBridge في بوكا راتون، ولها مكاتب رئيسيّة في نيويورك ولوس أنجلوس ولندن ولوكسمبورغ وسنغافورة. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة موقع الشركة الإلكتروني: www.digitalbridge.com.

بيان تحذيري بشأن البيانات الاستشرافيّة

قد يحتوي هذا البيان الصحفي على بيانات استشرافيّةبالمعنى المقصود في قوانين الأوراق الماليّة الفيدراليّة. تتعلّق البيانات الاستشرافيّة بتوقّعات واعتقادات وتقديرات وخطط واستراتيجيّات مستقبليّة وأحداث أو اتجاهات متوقّعة وتعابير مماثلة متعلّقة بمسائل لا تشكّل وقائع تاريخيّة. يمكن في بعض الحالات تحديد البيانات الاستشرافيّة من خلال المصطلحات الاستشرافيّة المستعملة مثل "ربما"، "سوف"، "ينبغي"، "يتوقع"، "يعتزم"، "يخطّط"، "يعتقد"، "يقدّر"، "يتنبّأ" أو "محتمل" أو الصيغة السلبيّة لهذه الكلمات والعبارات أو كلمات أو عبارات مماثلة لها تستعمل للدلالة على توقّعات أو أحداث أو اتجاهات مستقبليّة ولا تتعلّق فقط بمسائل تاريخيّة. تنطوي البيانات الاستشرافيّة على مخاطر معروفة وغير معروفة وشكوك وافتراضات وحالات طارئة يكون الكثير منها خارجًا عن سيطرتنا، وقد يؤدّي إلى اختلاف النتائج الفعليّة بشكلٍ كبيرٍ عن تلك المعبّر عنها في أي بيان استشرافي. وتشمل العوامل التي قد تسبّب هذا الاختلاف ما إذا كانت DigitalBridge ستحقّق أيًا من الفوائد المتوخاة من شراكتها مع صندوق الاستثمارات العامة، بما في ذلك من الاستثمارات المحتملة في المملكة العربيّة السعوديّة ودول مجلس التعاون الخليجي، ومخاطر وشكوك أخرى، بما فيها تلك المبيّنة بالتفصيل في التقرير السنوي لشركة DigitalBridge في النموذج 10-K للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2021، والتقارير ربع السنويّة في النموذج 10-Q للأرباع المنتهية في 31 مارس 2022 و30 يونيو 2022 و30 سبتمبر 2022 وتقاريرها الأخرى التي ترفعها من وقتٍ إلى آخر إلى لجنة الأوراق الماليّة والبورصات الأمريكيّة. تعكس جميع البيانات الاستشرافيّة اعتقادات شركة DigitalBridge وافتراضاتها وتوقّعاتها بحسن نيّة ولكنّها لا تشكّل ضمانات للأداء المستقبلي. تحذّر شركة DigitalBridge المستثمرين من المبالغة في الاعتماد على أي بيانات استشرافيّة. فهذه البيانات لا تعكس إلاّ التوقّعات والتقديرات الحاليّة كما في تاريخ هذا البيان الصحفي. ولا يقع على عاتق شركة DigitalBridge أي واجب لتحديث أي من هذه البيانات الاستشرافيّة بعد تاريخ هذا البيان الصحفي، كما لا يتوجّب عليها العمل على جعل البيانات السابقة متوافقةً مع النتائج الفعليّة أو التوقعات المنقّحة، ولا تنوي شركة DigitalBridge القيام بذلك.