شريط الأخبار
شاهد بالفيديو : صحفي من داخل اصفهان : 3 مسّيرات انتحارية اطلقها عملاء اسرائيل في ايران ترافقت مع قصف صاروخي اسرائيل أبلغت واشنطن بضرب ايران.. وسماع دوي انفجارات في السويداء ودرعا وبغداد وبابل مسؤول امر يكي :اسرائيل نفذت هجومها ولكن الهدف ليس نوويا ماهوالدور الامريكي في الضربات الصاروخيه على ايران وسور يا والعر اق .. وماذا يقال حول ذلك ؟ كلمة وزير الخارجية الصفدي يطالب بقبول دولة فلسطين عضوا كاملا بالأمم المتحدة وزير الخارجية يطالب بقبول دولة فلسطين عضوا كاملا بالأمم المتحدة كاميرات تتبع إلكتروني لرصد المخالفات الصفدي لنظيره الإيراني: لن نسمح أن يكون الأردن ساحة للمعركة بين إيران "واسرائيل" رئيس هيئة الأركان المشتركة يتفقد صالة الشهيد راشد الزيود العسعس: الحكومة تملك قرارها الاقتصادي وفاة «أبوالسباع» أشهر موزّع للمشروبات الساخنة في المدينة المنورة عضو مجلس محافظة العاصمة الاستاذ منور المناصير زيارة وزير الأشغال لبعض مناطق لواء وادي السير لن تسمن ولن تغني من جوع عاجل : الدكتور البطاينة يخالف و يرد على الدكتور نوفان العجارمة حول فصل النائب الحزبي... تفاصيل الأردن يدين تدنيس قيادات متطرفة باحات الأقصى الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة الأمن العام تحذر من الأجواء المغبرة المتوقع ازدياد تأثيرها الإفراج اليوم الخميس عن 13 موقوفا على خلفية تظاهرات الرابيه الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة مكافحة الفساد: توقيف موظف جمارك اختلس 48 ألف دينار بـ 4 اشهر الجيش نفذ 85 انزالا جويا اردنيا و 196 انزالا مشتركا منذ بداية الحرب و حتى اليوم

إنقاذ 63 مهاجراً في قناة المانش

إنقاذ 63 مهاجراً في قناة المانش

القلعة نيوز - أُنقذ 63 شخصاً من البحر في عطلة نهاية الأسبوع خلال محاولتهم الوصول إلى المملكة المتحدة على متن زوارق صغيرة، على ما أعلنت السلطات الفرنسية. ونسّق مركز العمليات الإقليمي للمراقبة والإنقاذ في غري-ني شمال فرنسا، عمليتَي إنقاذ في مضيق با-دو-كاليه.


وأنقذ قارب تابع لجمعية الإنقاذ البحري الوطنية زورقاً، فقد محرّكه في الماء قبالة سواحل با-دو-كاليه، وأعاد 46 شخصاً إلى الساحل، وفق ما ذكرت الإدارة البحرية في بيان. من جهتها، نقلت سفينة دعم تستأجرها الدولة الفرنسية منذ أبريل لدعم عمليات البحث والإنقاذ، 17 شخصاً كانوا على متن قارب ثانٍ قبالة أوي-بلاج.

وتأتي هذه العمليات بعد أيام من توجيه تهم لخمسة جنود من مركز العمليات الإقليمي للمراقبة والإنقاذ في غري-ني في إطار التحقيق في مقتل 27 مهاجراً خلال غرق زورقهم في نهاية العام 2021.

ووجهت لائحة اتهام للجنود الخمسة، وهم ثلاث نساء ورجلان، الخميس في باريس لفشلهم في مساعدة أشخاص في حالة خطر، وتُركوا أحراراً. ويُشتبه في أن السلطات الفرنسية تلقت 15 نداء استغاثة ليلة غرق الزورق ولم تقدّم مساعدة للمهاجرين.

ورغم مخاطر عبور أحد أكثر الطرق البحرية ازدحاماً في العالم، يزداد عدد المهاجرين الذين يعبرون قناة المانش. وعبر 46 ألف طالب لجوء قناة المانش في العام 2022، وأُنقذ ثمانية آلاف في المياه الفرنسية.

أ.ف.ب