شريط الأخبار
الدفاع المدني: 354 حادث إطفاء وحرائق أعشاب خلال 24 ساعة أكثر من 11 ألف طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية جمع 150 كغم نفايات بالحملة الـ12 لتنظيف جوف البحر في منطقة الشاطئ الجنوبي بالعقبة شاهد بالصو ر والفيديو :للمرة الاولى في السعودية : طائرات بدون طيار تلاحق مخالفي أنظمة الحج أجواء جافة وحارة في معظم المناطق حتى الاثنين القلعة نيوز تشارك الجيش العربي في انزال جوي فوق قطاع غزة للمرة الثالثة على التوالي امس الخميس .. صور الانزالات الجوية الاردنيه الانسانيه الى غزة :ارتفع عددها اليوم الى 105 اضافة الى 260 انزالا بمشاركة دولية ( صور) تصل إلى 72 درجة.. الصحة السعودية تحذر الحجاج بشأن الطقس الانتخابات النيابيه : اكثرمن 11 الف اعتراض حتى اليوم على جداول الناخبين والاعتراضات مستمره معالي الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح يهنيء الحجايا المركزي الأردني يُثبت أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية إرادتان ملكيتان بالسفيرين غنيمات والشبار إرادة ملكية بتعيين الشعلان أمينًا عامًا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي إعادة تشكيل هيئة امناء مؤسسة الحسين للسرطان برئاسة الأميرة غيداء طلال مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة بني مصطفى حزب الله يشن هجومًا صاروخيًا على 9 مواقع إسرائيلية "خارجية الأعيان" تبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع الصين خطط أمنية ومرورية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك المهندس هيثم المجالي يكتب: اليوبيل ..الوقفة والمراجعة واستعادة الدور تكريمالجهود العيسوي :درع جمعية المختار الخيرية التنموية من رئيس الجمعية عضو مؤسس حزب عزم

الأشغال تعيد فتح طريق العطارات -سواقة

الأشغال تعيد فتح طريق العطارات سواقة

القلعة نيوز- أعادت وزارة الأشغال العامة والإسكان، بالتنسيق مع مديرية الأمن العام، فتح طريق العطارات -سواقة، بعد إغلاقه أمس احترازيا نتيجة حالة عدم الاستقرار الجوي.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الاثنين، إن الطريق أعيد فتحه من جسر السواقة وصولا لمكب النفايات الخطرة وحتى منطقة طوبا، مشيرا إلى تعزيزه بعناصر السلامة المرورية والإشارات التحذيرية.
وأشارت إلى أن كوادرها العاملة في الميدان، تعاملت منذ بدء تأثر المملكة بحالة عدم الاستقرار الجوي، بالتنسيق مع الشركاء، مع 58 بلاغًا، معظمها كان في الجنوب.
وأكدت الوزارة أن جميع الطرق ضمن اختصاصها سالكة حاليًا، مشددةً على أن الملاحظات كافة جرى معالجتها بشكل فوري، بما أسهم في ضمان ديمومة الخدمات المقدمة للمواطنين.
وثمنت جهود الشركاء في مديرية الأمن العام وتعاونهم الدائم والمستمر معها ما أسهم في معالجة الملاحظات بشكل فوري.
وعن أبرز البلاغات التي جرى التعامل معها، أوضحت الوزارة أنها تعاملت في العاصمة أمس مع سيول جارفة على الطريق الصحراوي، خصوصاً عند عبارة السواقة فأوقفت السير احترازياً بالتنسيق مع الدوريات الخارجية لإجراء التنظيفات اللازمة، كما تعاملت مع ارتفاع منسوب مياه الأمطار في 6 مواقع على طريق العطارات المتفرع من جسر السواقة وصولاً لمكب النفايات الخطرة، أدت الى انجرافات جزئية في جوانب العبارات الأنبوبية، جرى إغلاق الطريق بالتنسيق مع إدارة السير وتزويده بعناصر السلامة المرورية فيما العمل جار على إجراء المعالجات اللازمة.
وفي الكرك، تعاملت كوادر الوزارة مع انجرافات لحجارة وأتربة في عدة طرق نتيجة السيول المفاجئة، أغلقت احترازيا لحين إجراء المعالجات اللازمة هي طرق: الكرك /الطفيلة بمنطقة العينا، ومنطقة سد السلطاني، والكرك/ الأغوار الجنوبية (طريق الخرزة)، ومواقع على طريق الموجب.
وفي محافظة مادبا، تعاملت مع انجرافات لحجارة وأتربة على طرق: مدخل ذيبان، والموجب من ذيبان لعدة مواقع على طول الطريق كانت بين المتوسطة والشديدة حتى بلغ ارتفاع هذه الأتربة الى 1.5 متر فجرى إيقاف السير احترازيا وإجراء التنظيفات اللازمة من خلال 3 آليات.
وفي محافظة العقبة، جرى التعامل أمس مع سيول وانجرافات للأتربة والحجارة على عدة مواقع على طريق مدخل العقبة والطريق الخلفي وجسر الرز حيث تم اجراء التنظيفات والمعالجات اللازمة.
وفي اقليم البتراء، جرى التعامل مع سيول وانجرافات على عدة مواقع على طريق الرصيف (الملوكي) وطريق دلاغة / مسعودة حيث تم اجراء التنظيفات والمعالجات اللازمة.
- -(بترا)