شريط الأخبار
أمير الكويت يزور الأردن اليوم البنك الدولي يحذر من تخلف الأداء الاقتصادي لمنطقة الشرق إنتر يحسم الديربي ويتوج بالاسكوديتو 5 إصابات بثلاثة حوادث على الطرق الخارجية الصين تطلق أعلى مستوى إنذار في البلاد تأخر استئجار وحدة تخزين عائمة يعيق تنفيذ "التحديث" في "الطاقة" بعد ما حدث في الكلاسيكو.. الاتحاد الإسباني يرفض طلب رئيس برشلونة خبير: أسعار البنزين ستصل لأعلى مستوى منذ أكتوبر هل وصلت العلاقات الإسرائيلية الأميركية إلى نهايتها؟ الذهب ينخفض لأدنى مستوى في أكثر من أسبوعين مع انحسار مخاوف الشرق الأوسط حزب البناء الوطني يحتفل بمعركة الكرامة وعيد الأم أرقام قياسية تاريخية.. احتفالات لاعبي إنتر ميلان بعد حسم الكالتشيو بدرجات أربعينية.. كتلة هوائية حارّة تضرب الأردن بدءاً من اليوم وهذا موعد انكسارها زعيم كوريا الشمالية يشرف على مناورة تحاكي هجوماً نووياً مضاداً 176 مليون دينار تبادل تجاري بين الأردن والكويت العام الماضي بعد ما حدث في الكلاسيكو.. الاتحاد الإسباني يرفض طلب رئيس برشلونة استقالة الحكومة مرتبطة بموعد حل مجلس النواب الشيخ فيصل الحمود: زيارة حضرة صاحب السمو الأمير التاريخية للاردن تعزز العلاقات الثنائية النموذجية بين البلدين المساعد للعمليات والتدريب يزور لواء الاميرة عالية الآلي/ 48 انخفاض اسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة

الأشغال تعيد فتح طريق العطارات -سواقة

الأشغال تعيد فتح طريق العطارات سواقة

القلعة نيوز- أعادت وزارة الأشغال العامة والإسكان، بالتنسيق مع مديرية الأمن العام، فتح طريق العطارات -سواقة، بعد إغلاقه أمس احترازيا نتيجة حالة عدم الاستقرار الجوي.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الاثنين، إن الطريق أعيد فتحه من جسر السواقة وصولا لمكب النفايات الخطرة وحتى منطقة طوبا، مشيرا إلى تعزيزه بعناصر السلامة المرورية والإشارات التحذيرية.
وأشارت إلى أن كوادرها العاملة في الميدان، تعاملت منذ بدء تأثر المملكة بحالة عدم الاستقرار الجوي، بالتنسيق مع الشركاء، مع 58 بلاغًا، معظمها كان في الجنوب.
وأكدت الوزارة أن جميع الطرق ضمن اختصاصها سالكة حاليًا، مشددةً على أن الملاحظات كافة جرى معالجتها بشكل فوري، بما أسهم في ضمان ديمومة الخدمات المقدمة للمواطنين.
وثمنت جهود الشركاء في مديرية الأمن العام وتعاونهم الدائم والمستمر معها ما أسهم في معالجة الملاحظات بشكل فوري.
وعن أبرز البلاغات التي جرى التعامل معها، أوضحت الوزارة أنها تعاملت في العاصمة أمس مع سيول جارفة على الطريق الصحراوي، خصوصاً عند عبارة السواقة فأوقفت السير احترازياً بالتنسيق مع الدوريات الخارجية لإجراء التنظيفات اللازمة، كما تعاملت مع ارتفاع منسوب مياه الأمطار في 6 مواقع على طريق العطارات المتفرع من جسر السواقة وصولاً لمكب النفايات الخطرة، أدت الى انجرافات جزئية في جوانب العبارات الأنبوبية، جرى إغلاق الطريق بالتنسيق مع إدارة السير وتزويده بعناصر السلامة المرورية فيما العمل جار على إجراء المعالجات اللازمة.
وفي الكرك، تعاملت كوادر الوزارة مع انجرافات لحجارة وأتربة في عدة طرق نتيجة السيول المفاجئة، أغلقت احترازيا لحين إجراء المعالجات اللازمة هي طرق: الكرك /الطفيلة بمنطقة العينا، ومنطقة سد السلطاني، والكرك/ الأغوار الجنوبية (طريق الخرزة)، ومواقع على طريق الموجب.
وفي محافظة مادبا، تعاملت مع انجرافات لحجارة وأتربة على طرق: مدخل ذيبان، والموجب من ذيبان لعدة مواقع على طول الطريق كانت بين المتوسطة والشديدة حتى بلغ ارتفاع هذه الأتربة الى 1.5 متر فجرى إيقاف السير احترازيا وإجراء التنظيفات اللازمة من خلال 3 آليات.
وفي محافظة العقبة، جرى التعامل أمس مع سيول وانجرافات للأتربة والحجارة على عدة مواقع على طريق مدخل العقبة والطريق الخلفي وجسر الرز حيث تم اجراء التنظيفات والمعالجات اللازمة.
وفي اقليم البتراء، جرى التعامل مع سيول وانجرافات على عدة مواقع على طريق الرصيف (الملوكي) وطريق دلاغة / مسعودة حيث تم اجراء التنظيفات والمعالجات اللازمة.
- -(بترا)