شريط الأخبار
الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايرلندي إصابة 8 جنود إسرائيليين في غزة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة بمشاركة دولية الحنيطي يستقبل مندوب المملكة المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من منطقة المنارة بإربد تقرير أممي: نحو 60% من وفيات المهاجرين كانت غرقا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي الزيوت المعاد تسخينها تتلف أنسجة الدماغ ينام في الصف.. مدرس يحمل طالبه على ظهره إلى منزله لمدة عامين هل يجب أن تحدد سعة شحن بطارية هاتفك الذكي عند 80%؟ ماسك يخسر دعوى قضائية ضد مركز لمراقبة خطاب الكراهية ‎والدة العميد رائد النسور في ذمة الله منصّة زين تنظّم سلسلة جلسات حوارية ريادية خلال شهر رمضان مدعوون للامتحان التنافسي - اسماء علي مراد رئيسا لجمعية الأعمال الأردنية الأوروبية فوائد التفاح للشعر وطريقة تحضير ماسك التفاح هل يمكن بيع اشتراكات الضمان؟ .. الصبيحي يجيب

علاج احتقان الحلق الشديد

علاج احتقان الحلق الشديد

القلعة نيوز - احتقان الحلق هو حالة يصاحبها تورم والتهاب الغشاء المخاطي في الحلق، مما يتسبب في شعور بالألم والتهيج وصعوبة في البلع والتحدث.


لعلاج احتقان الحلق الشديد، يمكنك مراعاة الخطوات التالية:

1. الراحة الصوتية: قم بتجنب إجهاد الصوت والتحدث بصوت عالٍ. من الأفضل الامتناع عن الغناء أو الصراخ الشديد حتى يتماثل الحلق للشفاء.

2. الراحة والتدفئة: يمكن تخفيف الألم والتهاب الحلق عن طريق تناول مشروبات دافئة غير ملتهبة مثل الشاي الدافئ أو الماء مع العسل. يمكنك أيضًا مضغ قطعة صغيرة من الزنجبيل الطازج لتخفيف الالتهاب.

3. المضمضة بالملح الدافئ: قم بمضمضة محلول ملحي دافئ بانتظام لتهدئة الحلق وتقليل الالتهاب. قم بإذابة نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب ماء دافئ واستخدمه للمضمضة.

4. البخار والتبخير: قم بتناول حمام بخار عن طريق تعبئة وعاء بماء ساخن وتقريب وجهك من الوعاء لاستنشاق البخار. يمكنك أيضًا استخدام جهاز التبخير إذا كان متاحًا. يساعد البخار على ترطيب الحلق وتخفيف الاحتقان.

5. الشراب الدافئ: تناول السوائل الدافئة مثل الشاي الدافئ والحساء أو المشروبات الدافئة الأخرى قد تساعد في تخفيف الألم والتهيج في الحلق.

6. الابتعاد عن المؤثرات المهيجة: حاول تجنب التدخين والمواد الكيميائية الضارة والغازات والهواء الملوث، حيث يمكن أن تزيد من الالتهاب وتسبب تهيج الحلق.

إذا استمر الاحتقان والأعراض الشديدة أو إذا كانت هناك أعراض أخرى مثل حمى مرتفعة أو صعوبة في التنفس، فيجب عليك استشارة الطبيب للتشخيص الدقيق واستشارة العلاج المناسب.