شريط الأخبار
المدارس الخاصة: إقبال ضعيف على حجز المقاعد للعام الدراسي القادم بني مصطفى: الوزارة تسعى للتركيز على تنمية قطاع الطفولة المبكرة وتأمين بيئة آمنة للطفل الكويت والأردن الأكثر تضررا.. أستراليا تحظر تصدير الأغنام الحية بحراً​​​​​​​ أورنج الأردن ومديرية الأمن العام تستكشفان اَفاق التطور المرتبطة بالذكاء الاصطناعي في عمليات الأمن العام "زين" أفضل مؤسسة في "ريادة الاستدامة" و"تمكين المرأة" في الشرق الأوسط عاجل- إرادة ملكية بتعيين رئيس وأعضاء مجلس إدارة محطة الإعلام العام المستقلة "الطاقة والمعادن" ترجح استبدال جميع العدادات الكهربائية بعدادات ذكية العام المقبل ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 36096 شهيدا و81136 مصابا شخصية ولي العهد:رحلة عبر العقل والقلب والتربية انتخابات "تنفيذية"اتحاد طلبة الجامعة الاردنية: هزيمة " التيار الاسلامي " المدعوم من جماعة الاخوان المسلمين ، وفوز ساحق ل"تيارالنشامى والوطنيين والمستقلين ".. وانتخاب اللجان (اسماء وصور وارقام ) في سياق حديث ولي العهد السربل يشارك في أمسية للإعلام السياحي بالرياض الفنان احمد الشبح موهبة فنية صاعدة في عالم الغناء الأميرة آية تُتوج سيدات لبنان ورجال عُمان ابطالاُ لـ "الطائرة" الشاطئية العربية مذكرة تفاهم بين المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا وجامعة الحسين بن طلال ديما القيسي تكتب: متطلبات المرحلة القادمة: الواقعية والمرونة من أجل أردن أفضل عمان الأهلية تختتم مشاركتها ببرنامج إعداد قادة التنمية المستدامة عمان الأهلية تستقبل خرّيجها محمد زعترة الحاصل على وسام جلالة الملك للتميز صفوة الإسلامي و"نتورك إنترناشيونال" يوقعان اتفاقية تعاون مشترك لتوفير حلول دفع إلكتروني مبتكرة إطلاق أطول رساله في التاريخ من مادبا

علاج احتقان الحلق الشديد

علاج احتقان الحلق الشديد

القلعة نيوز - احتقان الحلق هو حالة يصاحبها تورم والتهاب الغشاء المخاطي في الحلق، مما يتسبب في شعور بالألم والتهيج وصعوبة في البلع والتحدث.


لعلاج احتقان الحلق الشديد، يمكنك مراعاة الخطوات التالية:

1. الراحة الصوتية: قم بتجنب إجهاد الصوت والتحدث بصوت عالٍ. من الأفضل الامتناع عن الغناء أو الصراخ الشديد حتى يتماثل الحلق للشفاء.

2. الراحة والتدفئة: يمكن تخفيف الألم والتهاب الحلق عن طريق تناول مشروبات دافئة غير ملتهبة مثل الشاي الدافئ أو الماء مع العسل. يمكنك أيضًا مضغ قطعة صغيرة من الزنجبيل الطازج لتخفيف الالتهاب.

3. المضمضة بالملح الدافئ: قم بمضمضة محلول ملحي دافئ بانتظام لتهدئة الحلق وتقليل الالتهاب. قم بإذابة نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب ماء دافئ واستخدمه للمضمضة.

4. البخار والتبخير: قم بتناول حمام بخار عن طريق تعبئة وعاء بماء ساخن وتقريب وجهك من الوعاء لاستنشاق البخار. يمكنك أيضًا استخدام جهاز التبخير إذا كان متاحًا. يساعد البخار على ترطيب الحلق وتخفيف الاحتقان.

5. الشراب الدافئ: تناول السوائل الدافئة مثل الشاي الدافئ والحساء أو المشروبات الدافئة الأخرى قد تساعد في تخفيف الألم والتهيج في الحلق.

6. الابتعاد عن المؤثرات المهيجة: حاول تجنب التدخين والمواد الكيميائية الضارة والغازات والهواء الملوث، حيث يمكن أن تزيد من الالتهاب وتسبب تهيج الحلق.

إذا استمر الاحتقان والأعراض الشديدة أو إذا كانت هناك أعراض أخرى مثل حمى مرتفعة أو صعوبة في التنفس، فيجب عليك استشارة الطبيب للتشخيص الدقيق واستشارة العلاج المناسب.