شريط الأخبار
خبراء يحللون : سر التزامن بين قصف الرادارات في جنوب سوريا وضربة أصفهان ضبط متسول في الزرقاء لدية دخل شهري 930 دينارا ويمتلك سيارتين حديثتين وبحوزته 235 دينارا كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن الثلاثاء الصفدي لوزير خارجية إيران: لم ولن نسمح لكم ولإسرائيل بخرق أجوائنا 50 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات في عمان والمحافظات تنديدًا بالعدوان الغاشم على غزة "مناقشة طارئة".. مخاوف إسرائيلية من إصدار المحكمة الجنائية أوامر اعتقال بحق نتنياهو وآخرين مسؤول إيراني: لا توجد خطة للرد الفوري على إسرائيل قائد بالجيش الإيراني: مسيرات صغيرة هاجمت أجواءنا السفير السعودي يغرد : العلاقات الاردنيه السعودية مثال يحتذى بن غفير بكلمة واحدة على إكس بعد تقارير عن هجوم إسرائيلي على إيران: "ضعيف!" السعودية تعبّر عن أسفها لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بشأن الدولة الفلسطينية الأردن يعرب عن "أسفه الشديد" لفشل قبول فلسطين عضوا كاملا في الأمم المتحدة عاجل :وزير الاتصال الحكومي : لن نسمح أن نكون ساحة حرب لأحد، ولم نرصد خلال الساعات الماضية أية محاولات للاقتراب من سمائنا. شركات الطيران تغير مسار رحلاتها بعد هجوم إسرائيل على إيران انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني أبو الغيط يعرب عن أسفه لاستخدام الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدة التعاون الإسلامي تأسف لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدة الطاقة الذرية: لا أضرار في المنشآت النووية الإيرانية

معرض أبوظبي للصيد يطلق مسابقة لأفضل مُجسّمات المشغولات التراثية

معرض أبوظبي للصيد يطلق مسابقة لأفضل مُجسّمات المشغولات التراثية
القلعة نيوز - أعلن معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية اليوم عن بدء الترشح لمسابقة أفضل مجسمات للمشغولات التراثية (الحرف اليدوية) وذلك في إطار جهوده للمساهمة في استدامة المهن التراثية والصناعات التقليدية احتفاءُ بعام الاستدامة.
وتهدف هذه المسابقة التي تقام للعام الثاني على التوالي الى تسليط الاضواء على قيمة المعرض الذي يقام هذا العام بشعار استدامة وتراث.. بروح مُتجّددة".
كما تهدف المسابقة إلى إبراز تنوّع وغنى وجمال البيئة والتراث في دولة الإمارات العربية المتحدة وتعزيز جهود المحافظة على هوية وعناصر التراث الإماراتي والحرص على توريث صناعاتها جيلاً بعد جيل .
وتهدف الى تحفيز ابتكار أفضل المشغولات التراثية وتبادل المعرفة والخبرات بين الأفراد والشركات في مجال الصناعات اليدوية وتعزيز جهود التوعية بأهمية صون الحرف.
وتتضمن شروط ومعايير الترشح للفوز في المسابقة أن يكون العمل من إنتاج العام الحالي ( 2023 ) وأن يتم عرضه خلال فعاليات الدورة الـ 20 من المعرض ومراعاة مدى الإتقان والتناسق بين المواد التراثية المُستخدمة في العمل وجودتها. الحرفية والدقة في التصنيع وفي كيفية استخدام المواد الأولية.
ويشترط توفير معايير السلامة وأن يكون العمل يعكس نمط من أنماط الحياة القديمة أو المهن التراثية وأن تكون أبعاد المجسم مناسبة للاستخدام الفعلي وإبراز تفاصيل البيئة الإماراتية ومُقوّماتها باستخدام مواد طبيعية.
ويحق للأفراد والشركات على حدّ سواء ومن كافة الجنسيات للمشاركة في هذه المسابقة التي فاز بها في دورة العام الماضي الغدير للحِرف الإماراتية، وبيت الخير وسجل أبوظبي للحرفيين بالمراكز الثلاثة الاولى على التوالي .
ويشكل قطّاع الفنون والحرف اليدوية التابع المعرض منصة فنية بالغة الأهمية لعرض نتاج نخبة من المُبدعين الإماراتيين و فرصة حقيقية للتواصل بينهم وبين الجمهور الذي يعشق الفنون المرتبطة بالتراث الثقافي.
ويحرص معرض أبوظبي للصيد أن تكون روائع الحرف اليدوية التي تُجسّد التاريخ العريق والتراث الأصيل والبيئة القديمة بدولة الإمارات حاضرة بقوة في فعالياته التي تحتفي بالتراث الثقافي والحضارة الإنسانية من مختلف القارات.
ويذكر ان فعاليات الدورة العشرين من المعرض التي يشرف على تنظيمها نادي صقاري الإمارات ستقام خلال الفترة من 23 ولغاية 29 أغسطس القادم، وذلك برعاية رسمية من هيئة البيئة- أبوظبي والصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى ومركز أبوظبي الوطني للمعارض عدد من الشركاء المهتمين بهذا المجال .