شريط الأخبار
انخفاض أسعار الذهب عالميا قريبا : احالات و تنقلات كبيرة في الأمن العام .. لامين جمال ينصب نفسه ملكا لإسبانيا في نهائي يورو 2024 أمسية لمناقشة صورة إسرائيل بعد طوفان الأقصى محافظة : الحديث عن تسريب امتحانات التوجيهي مبالغ فيه وهذه الضجة مفتعلة وزارة التربية: ضبطنا طلبة أثناء تصويرهم لأوراق امتحانات التوجيهي في بعض المباحث تفاعل مع استقبال رئيس الإمارات لشيخ الأزهر الأردن يسعى لتجديد مذكرة تفاهم استيراد النفط العراقي رد فعل الملك تشارلز الثالث على هزيمة إنجلترا في نهائي بطولة أوروبا أجواء صيفية فوق المرتفعات وحارة بباقي المناطق بعد العبوات الناسفة في سيارته.. العثور على "جهاز مشبوه" في منزل مطلق النار على ترامب نصار القيسي .. الرقم الصعب في الدائرة الثالثة .. قاعدة شعبية مؤثرة وعودة الى قبة البرلمان بقوة النفط يواصل خسائره والدولار يرتفع في أعقاب محاولة اغتيال ترامب أفضل المنتجات لاستعادة صحة الكبد "الواد محروس بتاع الوزير".. "الزعيم" يتصدر التريند في مصر بعد محاولة اغتيال ترامب سوريا.. سحب بطارية من مريء طفل عمره 5 سنوات بعد 6 أيام من ابتلاعها المحامي رائد ابو العثم يتقدم ببلاغ إلى النائب العام حول وسائل الغش في التوجيهي مجموعة نصائح لنوم هادئ ارتفاعات متتالية لدرجات الحرارة بدءً من الثلاثاء ارتفاع السيولة المحلية الى 43 مليار دينار نهاية نيسان

معرض أبوظبي للصيد يطلق مسابقة لأفضل مُجسّمات المشغولات التراثية

معرض أبوظبي للصيد يطلق مسابقة لأفضل مُجسّمات المشغولات التراثية
القلعة نيوز - أعلن معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية اليوم عن بدء الترشح لمسابقة أفضل مجسمات للمشغولات التراثية (الحرف اليدوية) وذلك في إطار جهوده للمساهمة في استدامة المهن التراثية والصناعات التقليدية احتفاءُ بعام الاستدامة.
وتهدف هذه المسابقة التي تقام للعام الثاني على التوالي الى تسليط الاضواء على قيمة المعرض الذي يقام هذا العام بشعار استدامة وتراث.. بروح مُتجّددة".
كما تهدف المسابقة إلى إبراز تنوّع وغنى وجمال البيئة والتراث في دولة الإمارات العربية المتحدة وتعزيز جهود المحافظة على هوية وعناصر التراث الإماراتي والحرص على توريث صناعاتها جيلاً بعد جيل .
وتهدف الى تحفيز ابتكار أفضل المشغولات التراثية وتبادل المعرفة والخبرات بين الأفراد والشركات في مجال الصناعات اليدوية وتعزيز جهود التوعية بأهمية صون الحرف.
وتتضمن شروط ومعايير الترشح للفوز في المسابقة أن يكون العمل من إنتاج العام الحالي ( 2023 ) وأن يتم عرضه خلال فعاليات الدورة الـ 20 من المعرض ومراعاة مدى الإتقان والتناسق بين المواد التراثية المُستخدمة في العمل وجودتها. الحرفية والدقة في التصنيع وفي كيفية استخدام المواد الأولية.
ويشترط توفير معايير السلامة وأن يكون العمل يعكس نمط من أنماط الحياة القديمة أو المهن التراثية وأن تكون أبعاد المجسم مناسبة للاستخدام الفعلي وإبراز تفاصيل البيئة الإماراتية ومُقوّماتها باستخدام مواد طبيعية.
ويحق للأفراد والشركات على حدّ سواء ومن كافة الجنسيات للمشاركة في هذه المسابقة التي فاز بها في دورة العام الماضي الغدير للحِرف الإماراتية، وبيت الخير وسجل أبوظبي للحرفيين بالمراكز الثلاثة الاولى على التوالي .
ويشكل قطّاع الفنون والحرف اليدوية التابع المعرض منصة فنية بالغة الأهمية لعرض نتاج نخبة من المُبدعين الإماراتيين و فرصة حقيقية للتواصل بينهم وبين الجمهور الذي يعشق الفنون المرتبطة بالتراث الثقافي.
ويحرص معرض أبوظبي للصيد أن تكون روائع الحرف اليدوية التي تُجسّد التاريخ العريق والتراث الأصيل والبيئة القديمة بدولة الإمارات حاضرة بقوة في فعالياته التي تحتفي بالتراث الثقافي والحضارة الإنسانية من مختلف القارات.
ويذكر ان فعاليات الدورة العشرين من المعرض التي يشرف على تنظيمها نادي صقاري الإمارات ستقام خلال الفترة من 23 ولغاية 29 أغسطس القادم، وذلك برعاية رسمية من هيئة البيئة- أبوظبي والصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى ومركز أبوظبي الوطني للمعارض عدد من الشركاء المهتمين بهذا المجال .