شريط الأخبار
المدارس الخاصة: إقبال ضعيف على حجز المقاعد للعام الدراسي القادم بني مصطفى: الوزارة تسعى للتركيز على تنمية قطاع الطفولة المبكرة وتأمين بيئة آمنة للطفل الكويت والأردن الأكثر تضررا.. أستراليا تحظر تصدير الأغنام الحية بحراً​​​​​​​ أورنج الأردن ومديرية الأمن العام تستكشفان اَفاق التطور المرتبطة بالذكاء الاصطناعي في عمليات الأمن العام "زين" أفضل مؤسسة في "ريادة الاستدامة" و"تمكين المرأة" في الشرق الأوسط عاجل- إرادة ملكية بتعيين رئيس وأعضاء مجلس إدارة محطة الإعلام العام المستقلة "الطاقة والمعادن" ترجح استبدال جميع العدادات الكهربائية بعدادات ذكية العام المقبل ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 36096 شهيدا و81136 مصابا شخصية ولي العهد:رحلة عبر العقل والقلب والتربية انتخابات "تنفيذية"اتحاد طلبة الجامعة الاردنية: هزيمة " التيار الاسلامي " المدعوم من جماعة الاخوان المسلمين ، وفوز ساحق ل"تيارالنشامى والوطنيين والمستقلين ".. وانتخاب اللجان (اسماء وصور وارقام ) في سياق حديث ولي العهد السربل يشارك في أمسية للإعلام السياحي بالرياض الفنان احمد الشبح موهبة فنية صاعدة في عالم الغناء الأميرة آية تُتوج سيدات لبنان ورجال عُمان ابطالاُ لـ "الطائرة" الشاطئية العربية مذكرة تفاهم بين المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا وجامعة الحسين بن طلال ديما القيسي تكتب: متطلبات المرحلة القادمة: الواقعية والمرونة من أجل أردن أفضل عمان الأهلية تختتم مشاركتها ببرنامج إعداد قادة التنمية المستدامة عمان الأهلية تستقبل خرّيجها محمد زعترة الحاصل على وسام جلالة الملك للتميز صفوة الإسلامي و"نتورك إنترناشيونال" يوقعان اتفاقية تعاون مشترك لتوفير حلول دفع إلكتروني مبتكرة إطلاق أطول رساله في التاريخ من مادبا

زيت الزيتون والقولون

زيت الزيتون والقولون

القلعة نيوز- هناك بعض الأبحاث والدراسات التي تشير إلى أن زيت الزيتون قد يكون له بعض الفوائد للقولون وصحة الجهاز الهضمي إليك بعض النقاط المهمة:


1. تأثير مضاد للالتهاب: زيت الزيتون يحتوي على مركبات مضادة للالتهاب مثل الفينولات والأحماض الدهنية غير المشبعة قد تساهم هذه المركبات في تقليل التهيج والالتهاب في جدار القولون.

2. تحسين صحة الأمعاء: زيت الزيتون يحتوي على أحماض دهنية طبيعية تعمل على تعزيز نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء قد تساعد هذه البكتيريا في تحسين عملية الهضم وامتصاص المواد الغذائية وتعزيز صحة القولون.

3. تنظيم حركة الأمعاء: الأحماض الدهنية الغير مشبعة الموجودة في زيت الزيتون يمكن أن تساعد في تنظيم حركة الأمعاء وتقليل مشاكل الإمساك.

4. حماية من أمراض القولون: بعض الدراسات تشير إلى أن استهلاك زيت الزيتون بانتظام قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القولون مثل سرطان القولون.

ومع ذلك، يجب الأخذ في الاعتبار أن الأبحاث مازالت قيد الدراسة ولا يزال هناك الكثير من البحوث التي تحتاج إلى إجرائها لتأكيد هذه الفوائد بشكل قاطع إذا كنت تعاني من مشاكل في القولون أو لديك حالة صحية خاصة، فمن الأفضل استشارة الطبيب أو أخصائي التغذية لتقييم حالتك الشخصية وتوجيهك بشأن استخدام زيت الزيتون وتأثيره على صحتك.