شريط الأخبار
أجواء صيفية فوق المرتفعات وحارة بباقي المناطق بعد العبوات الناسفة في سيارته.. العثور على "جهاز مشبوه" في منزل مطلق النار على ترامب نصار القيسي .. الرقم الصعب في الدائرة الثالثة .. قاعدة شعبية مؤثرة وعودة الى قبة البرلمان بقوة النفط يواصل خسائره والدولار يرتفع في أعقاب محاولة اغتيال ترامب أفضل المنتجات لاستعادة صحة الكبد "الواد محروس بتاع الوزير".. "الزعيم" يتصدر التريند في مصر بعد محاولة اغتيال ترامب سوريا.. سحب بطارية من مريء طفل عمره 5 سنوات بعد 6 أيام من ابتلاعها المحامي رائد ابو العثم يتقدم ببلاغ إلى النائب العام حول وسائل الغش في التوجيهي مجموعة نصائح لنوم هادئ ارتفاعات متتالية لدرجات الحرارة بدءً من الثلاثاء ارتفاع السيولة المحلية الى 43 مليار دينار نهاية نيسان بالاسماء ... وظائف شاغرة متعددة ومدعوون للتعيين بايدن: الانتخابات الأميركية ستكون "فترة اختبار" بعد إطلاق النار على ترامب الفيصلي يفسخ عقد شفيع الجزر والخيار والزهرة بـ60 قرش في السوق المركزي اليوم انطلاق الاجتماع الـ 15 لمجلس الشراكة الأردني الأوروبي اليوم في بروكسل ماذا حدث في ميامي؟.. فوضى واعتقالات وتأجيل نهائي كوبا أمريكا! مذكرات تبليغ مواعيد جلسات محاكمة لأردنيين (أسماء) بلدية الزرقاء تنشر أسماء مواطنين ترتبت عليهم مبالغ مالية وزارة التربية: ضبطنا طلبة أثناء تصويرهم لأوراق امتحانات التوجيهي في بعض المباحث

جائزة خليفة تفتح الترشح لجائزتي نخيل التمر والمزارع المبتكر

جائزة خليفة تفتح الترشح لجائزتي نخيل التمر والمزارع المبتكر

القلعة نيوز- أعلنت الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي عن فتح باب الترشح لجائزتي نخيل التمر والابتكار الزراعي في دورتها السادسة عشرة وجائزة المزارع المتميز والمزارع المبتكر بالإمارات بدورتها السادسة اعتباراً من الأول من حزيران الحالي ولغاية الخامس عشر من شهر كانون الأول المقبل.


وتهدف الجائزتان الى إتاحة المجال أمام كافة المزارعين والمنتجين والباحثين والأكاديميين المختصين بشجرة نخيل التمر والابتكار الزراعي على مستوى دولة الإمارات والعالم، للتقدم بطلباتهم للتنافس والفوز بإحدى فئات الجائزة الدولية أو الجائزة المحلية.
وبحس بيان اليوم الأحد، أشار أمين عام الجائزة الدكتور عبد الوهاب زايد الى أن المنحنى البياني لإنجازات الجائزة يشير الى نموها بقوة خلال ستة عشر عاماً الماضية، بفضل دعم نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ومتابعة رئيس مجلس أمناء الجائزة الشيخ نهيان مبارك آل نهيان الشيخ نهيان، لافتا الى أن الانفتاح الكبير على المجتمع المحلي والإقليمي والدولي شكل أفضل النتائج في زيادة أعداد المترشحين بمختلف فئات الجائزة.

من جهته أكد الشيخ نهيان الحرص على تعزيز الحضور المحلي والدولي للجائزة والبناء على النجاحات التي تحققت خلال السنوات الماضية لما فيه من خير وتقدير لكافة المزارعين والمنتجين والباحثين في مجال نخيل التمر والابتكار الزراعي على مستوى الإمارات والعالم.
وأضاف، إن مجمل أعداد المشاركين بمختلف فئات الجائزة خلال عمر الجائزة بلغ 1938 مشاركاً يمثلون 59 دولة حول العالم فاز منهم 94، حيث بلغ عدد المشاركين العرب بالجائزة 1530 فاز منهم 49، في حين بلغ عدد المشاركين من دولة الإمارات 150 مرشحاً فاز منهم 27، ووصل عدد الأجانب المشاركين بالجائزة إلى 258 فاز منهم 18.
وبين أنه تم تكريم 66 من كبار الشخصيات والمنظمات الوطنية والدولية على مدى خمسة عشر عاماً مضت، منهم 25 شخصية وجهة من دولة الامارات العربية المتحدة، و 26 من الدول العربية، و 8 شخصيات من باقي دول العالم.

من جهته حث عضو مجلس أمناء الجائزة، الدكتور هلال حميد ساعد الكعبي مزارعي نخيل التمر على المشاركة في الجائزة لما لها من أهمية في تعزيز تنافسية التمور الإماراتية على المستوى المحلي والدولي.
وأشار إلى أن عدد المشاركين بجائزة المزارع المتميز والمزارع المبتكر بالإمارات خلال خمس دورات الماضية بلغ 446 فاز منهم 36 مزارعاً يمثلون مختلف إمارات الدولة، وفق معايير جودة التمور التي قاموا بتسويقها إلى شركة الفوعة من الناحية الكمية والنوعية.

من جانبه أشاد نائب الرئيس التنفيذي لشركة الفوعة محمد غانم المنصوري بجهود الأمانة العامة للجائزة في إدارة جائزة المزارع المتميز والمزارع المبتكر بالإمارات بالتعاون مع شركة الفوعة وما حققته من نتائج في تنمية وتطوير قطاع زراعة النخيل وإنتاج التمور على المستوى الوطني والإقليمي والدولي.
--(بترا)