شريط الأخبار
مصر.. مسؤول يتحدث عن أزمة تواجه القطاع الزراعي احتضان ستاد الأمير الحسن في إربد لمباراة الدور النهائي من بطولة كأس الأردن 5 حكام أردنيين يشاركون في دورة النخبة بالسعودية 2.6 مليار دولار اجمالي الدخل السياحي خلال الخمسة شهور الأولى من عام 2024 "إقبال ضعيف" على شراء الأجهزة الخلوية والساعات الذكية في عيد الأضحى 1168 طن خضار وفواكه وردت للسوق المركزي في اربد مصر تعزي الأردن في ضحايا حادث الشاحنات العسكرية بالأسمــاء ... محاكمات وقرارات إمهال مطلوبين للقضاء عاجل نتائج الشامل الدورة الربيعية يوم الإثنين المقبل شعلة جرش لا ينبغي ان تنطفئ .. المهرجان رسالة حضارية من الاردن للعالم ما سبب بروز العروق في اليدين؟.. اعرف السر المشمش: هل تناوله يسبب تهيج القولون؟ هل يهدد شرب الماء البارد صحتكِ؟ 5 عادات شائعة قد تصيبك بأمراض خطيرة.. احذرها مخاطر صحية تواجهنا خلال أيام الصيف الحارة.. اعرف طرق الوقاية التربية تصدر إرشادات ورسائل للمشتركين بامتحان الثانوية العامة 5 طرق للتخلص من الثلج المتراكم بالفريزر.. عشان تحافظى على أكلك الجغبير: مصانع أردنية تحصل على الاعتماد الأميركي للتصدير الى الولايات المتحدة كنده علوش تكشف: إصابتي بالسرطان استدعت أقسى أنواع العلاج ونزيفًا حادًا استمر شهرين سلمى المصري ترفض التعاون مع مكسيم خليل وتعلق على طلاق ديمة بياعة من تيم حسن

عبر وحكم جميلة

عبر وحكم جميلة

القلعة نيوز- في هذا المقال، سنقدم مجموعة من العبر والحكم الجميلة التي تمثل خلاصة تجارب الإنسان في حياته والتي تزداد قيمتها مع تقدم العمر.


تعتبر الديمقراطية هي النهج الحريص على التعلم، بينما النهج الاستبدادي لا يروج للعلم والتنوير.

حياتنا تمتلئ بذكريات تتساقط في بحر النسيان، والموت هو الحقيقة المطلقة التي نواجهها.

العقل الواعي هو القادر على احترام الأفكار حتى لو لم يكن مؤمنًا بها.

سبيل الله واضح وصريح، ولا يجب أن يكون للغضب أو الكبرياء أي تأثير عليه. الإنسان هو المسؤول عن كل شيء طالما يرغب في ذلك.

الحكيم لا يتجادل عندما يعرض عليه الحظ ضد حياته.

تحتوي المعاناة على لحظات سعادة واليأس يحمل في طياته الأمل، والموت له معناه الخاص.

التفكير هو أداة ذات حدين. الصبر هو مفتاح الفرج.

استعن بالله ولا تستسلم.

يجب أن يكون لديك تصور إيجابي بغض النظر عن الظروف أو التحديات أو العوامل الخارجية.

عندما نرى ما لا نرغب فيه ونرغب في ما لا نراه، نفقد قيمة ما نرى ونتعثر في مشاهد وهمية.

يعتبر التواصل باستخدام أسماء الأشخاص هو أكثر الأشياء التي تسمعها آذاننا جمالًا، لذا يجب أن نتحدث إلى الناس باستخدام أسمائهم.

السلبية في الإنسان هي ما يجعله يغضب ويسعى للانتقام ويعاقب، في حين أن الطبيعة الحقيقية للإنسان هي النقاء والعفو والتسامح مع الآخرين.

عش كل لحظة كما لو كانت الأخيرة في حياتك، وعش بالإيمان والأمل والحب والتحدي، وقدر قيمة الحياة.