شريط الأخبار
المدارس الخاصة: إقبال ضعيف على حجز المقاعد للعام الدراسي القادم بني مصطفى: الوزارة تسعى للتركيز على تنمية قطاع الطفولة المبكرة وتأمين بيئة آمنة للطفل الكويت والأردن الأكثر تضررا.. أستراليا تحظر تصدير الأغنام الحية بحراً​​​​​​​ أورنج الأردن ومديرية الأمن العام تستكشفان اَفاق التطور المرتبطة بالذكاء الاصطناعي في عمليات الأمن العام "زين" أفضل مؤسسة في "ريادة الاستدامة" و"تمكين المرأة" في الشرق الأوسط عاجل- إرادة ملكية بتعيين رئيس وأعضاء مجلس إدارة محطة الإعلام العام المستقلة "الطاقة والمعادن" ترجح استبدال جميع العدادات الكهربائية بعدادات ذكية العام المقبل ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 36096 شهيدا و81136 مصابا شخصية ولي العهد:رحلة عبر العقل والقلب والتربية انتخابات "تنفيذية"اتحاد طلبة الجامعة الاردنية: هزيمة " التيار الاسلامي " المدعوم من جماعة الاخوان المسلمين ، وفوز ساحق ل"تيارالنشامى والوطنيين والمستقلين ".. وانتخاب اللجان (اسماء وصور وارقام ) في سياق حديث ولي العهد السربل يشارك في أمسية للإعلام السياحي بالرياض الفنان احمد الشبح موهبة فنية صاعدة في عالم الغناء الأميرة آية تُتوج سيدات لبنان ورجال عُمان ابطالاُ لـ "الطائرة" الشاطئية العربية مذكرة تفاهم بين المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا وجامعة الحسين بن طلال ديما القيسي تكتب: متطلبات المرحلة القادمة: الواقعية والمرونة من أجل أردن أفضل عمان الأهلية تختتم مشاركتها ببرنامج إعداد قادة التنمية المستدامة عمان الأهلية تستقبل خرّيجها محمد زعترة الحاصل على وسام جلالة الملك للتميز صفوة الإسلامي و"نتورك إنترناشيونال" يوقعان اتفاقية تعاون مشترك لتوفير حلول دفع إلكتروني مبتكرة إطلاق أطول رساله في التاريخ من مادبا

أقوال وحكم جميلة ومعبرة

أقوال وحكم جميلة ومعبرة

القلعة نيوز- دائمًا نستمد دروسًا وعبرًا من أقوال وحكم الأجداد، وأود أن أشارككم ببعضها. هناك مجموعة من الأقوال والحكم الجميلة والمعبرة التي تركها لنا القدماء، وآمل أن تنال إعجابكم.


"الأم التي تهز السرير بيمينها تهز العالم بيسارها." يُشير هذا المثل إلى القوة الهائلة للأم وتأثيرها العميق على حياة أبنائها والعالم بشكل عام.

"لا يوجد علاقة صداقة أسرع وأكثر ترابطًا من تلك التي تنشأ بين الأشخاص الذين يحبون نفس الكتاب." يشير هذا المثل إلى أن الأشخاص الذين يشتركون في نفس الاهتمامات والقراءات قد يكونون أصدقاءًا مقربين ومرتبطين بشكل أعمق.

"يمكن تدمير الأعداء عندما ينشأ علاقة صداقة بينهم وبين الطرف الآخر." يشير هذا المثل إلى أنه من الممكن تغيير العداء إلى صداقة عندما يتم تطوير علاقة إيجابية ومتبادلة بين الأشخاص.

"يعرف الحب جميع اللغات." هذا المثل يعني أن الحب يتجاوز الحواجز اللغوية ويتعدى التواصل اللفظي، حيث يعبّر عن الروابط العميقة والمشاعر الإيجابية بين الناس.

"صنع الحب أبطالًا كما صنع مغفلين." يشير هذا المثل إلى أن الحب قادر على تحفيز الأشخاص للقيام بأعمال بطولية، وفي نفس الوقت يمكن أن يجعلهم يرتكبون أخطاء كبيرة بسبب التأثير العاطفي القوي.

"عندما يدق الجوع الباب يهرب الحب من الشباك." يعني هذا المثل أن عندما تصبح الحاجة المادية والمشاكل همًا رئيسيًا في حياة الأشخاص، قد ينخفض التركيز على الجوانب العاطفية مما يؤثر على العلاقات الحب.

"الحب في متناول الجميع، أما الصداقة فهي امتحان القلب." يشير هذا المثل إلى أن الحب يمكن أن يحدث بين أي شخصين، في حين أن الصداقة تتطلب توافقًا وتعاونًا حقيقيًا بين القلوب.

"لا أحد يحب أن يبقى وحيدًا طويلًا، الشخص الذي لا يبحث عن تكوين صداقات فإنه سيشعر بخيبة الأمل في يوم ما." يعني هذا المثل أن الانفصال عن الآخرين وعدم بناء صداقات يمكن أن يؤدي إلى الشعور بالوحدة والاستياء في المستقبل.

"من الصعب إيجاد أصدقاء أوفياء في هذا العالم." يعني هذا المثل أنه من الصعب العثور على أشخاص يظلون مخلصين وموثوقين في هذا العالم المتغير.

"لذة الحب تدوم لحظة، كآبة الحب تدوم مدى الحياة." يشير هذا المثل إلى أن لحظات السعادة والحب يمكن أن تكون قصيرة، بينما يمكن أن تستمر آثار الألم والحزن طوال الحياة.

هذه بعض الأمثال والحكم الجميلة التي تعكس حكمة الأجداد وتستمد قيمًا ومعانٍ مهمة في الحياة.