شريط الأخبار
عاجل: الخوالدة يكتب: ما قد يحمله قادم الأيام! رئيس هيئة الأركان المشتركة يزور قيادة المنطقة العسكرية الوسطى مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي الظهراوي والنعيمات الخلايلة: لم يسجل أي اعتداء على أرض وأملاك وقفية منذ إنشاء أول دائرة للوقف السجن سبع سنوات بالاشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار الأردن يستضيف البطولة الآسيوية للشباب بكرة اليد الأردن يشارك باجتماع مجلس اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية بالدوحة غالانت: الفترة المقبلة ستكون حاسمة بالجبهة الشمالية الأردن يستضيف البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للشباب لكرة اليد الإسترليني يواصل ارتفاعه أمام الدولار واليورو بايدن: القانون الذي صادق عليه الكونغرس يحفظ أمن أمريكا تعيين حكام الجولة الـ17 في دوري المحترفين مدير الدفاع المدني يكشف حجم التطور في أنظمة الحماية المدنية بحث تعزيز الجهد الإغاثي الأردني في غزة والضفة الغربية الملك يؤكد أهمية الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية روغوف: كييف قد تستخدم قوات العمليات الخاصة للاستيلاء على محطة زابوروجيه جدل "الهدف الشبح" مستمر.. برشلونة يلجأ للقضاء اللواء الشوبكي : يجسد التوجيهات الملكية وبتفقد ( رفاق السلاح ) بزيارته للشيخ برجس الحديد الخصاونة يوعز إلى الوزارات بتقديم الدعم لمستقلة الانتخاب مستقلة الانتخاب تحدد الثلاثاء 10 ايلول موعدا للاقتراع

أقوال وحكم جميلة ومعبرة

أقوال وحكم جميلة ومعبرة

القلعة نيوز- دائمًا نستمد دروسًا وعبرًا من أقوال وحكم الأجداد، وأود أن أشارككم ببعضها. هناك مجموعة من الأقوال والحكم الجميلة والمعبرة التي تركها لنا القدماء، وآمل أن تنال إعجابكم.


"الأم التي تهز السرير بيمينها تهز العالم بيسارها." يُشير هذا المثل إلى القوة الهائلة للأم وتأثيرها العميق على حياة أبنائها والعالم بشكل عام.

"لا يوجد علاقة صداقة أسرع وأكثر ترابطًا من تلك التي تنشأ بين الأشخاص الذين يحبون نفس الكتاب." يشير هذا المثل إلى أن الأشخاص الذين يشتركون في نفس الاهتمامات والقراءات قد يكونون أصدقاءًا مقربين ومرتبطين بشكل أعمق.

"يمكن تدمير الأعداء عندما ينشأ علاقة صداقة بينهم وبين الطرف الآخر." يشير هذا المثل إلى أنه من الممكن تغيير العداء إلى صداقة عندما يتم تطوير علاقة إيجابية ومتبادلة بين الأشخاص.

"يعرف الحب جميع اللغات." هذا المثل يعني أن الحب يتجاوز الحواجز اللغوية ويتعدى التواصل اللفظي، حيث يعبّر عن الروابط العميقة والمشاعر الإيجابية بين الناس.

"صنع الحب أبطالًا كما صنع مغفلين." يشير هذا المثل إلى أن الحب قادر على تحفيز الأشخاص للقيام بأعمال بطولية، وفي نفس الوقت يمكن أن يجعلهم يرتكبون أخطاء كبيرة بسبب التأثير العاطفي القوي.

"عندما يدق الجوع الباب يهرب الحب من الشباك." يعني هذا المثل أن عندما تصبح الحاجة المادية والمشاكل همًا رئيسيًا في حياة الأشخاص، قد ينخفض التركيز على الجوانب العاطفية مما يؤثر على العلاقات الحب.

"الحب في متناول الجميع، أما الصداقة فهي امتحان القلب." يشير هذا المثل إلى أن الحب يمكن أن يحدث بين أي شخصين، في حين أن الصداقة تتطلب توافقًا وتعاونًا حقيقيًا بين القلوب.

"لا أحد يحب أن يبقى وحيدًا طويلًا، الشخص الذي لا يبحث عن تكوين صداقات فإنه سيشعر بخيبة الأمل في يوم ما." يعني هذا المثل أن الانفصال عن الآخرين وعدم بناء صداقات يمكن أن يؤدي إلى الشعور بالوحدة والاستياء في المستقبل.

"من الصعب إيجاد أصدقاء أوفياء في هذا العالم." يعني هذا المثل أنه من الصعب العثور على أشخاص يظلون مخلصين وموثوقين في هذا العالم المتغير.

"لذة الحب تدوم لحظة، كآبة الحب تدوم مدى الحياة." يشير هذا المثل إلى أن لحظات السعادة والحب يمكن أن تكون قصيرة، بينما يمكن أن تستمر آثار الألم والحزن طوال الحياة.

هذه بعض الأمثال والحكم الجميلة التي تعكس حكمة الأجداد وتستمد قيمًا ومعانٍ مهمة في الحياة.