شريط الأخبار
مشاهد تظهر مسيرات في الأجواء الأردنية ورصد سقوط شظايا صاروخية في بعض المناطق سقوط صواريخ وطائرات ايرانيه مسيرة في الاراضي الاردنيه دون حدوث اية اضرار عاجل: مرور صواريخ في سماء عمّان (صور) تمديد إغلاق المجال الجوي الأردني حتى الساعة 11 صباحا دوي انفجارات ضخمة في تل أبيب موقع اكسيوس الامريكي : بدأ الهجوم الايراني بعشرات الطائرات المّسيرة .. فماذا قال نتيناهو ؟ " الحره الامريكيه" : الرد الايراني على اسرائيل.. هل انتهى باختطاف سفينه واطلاق صواريخ عشوائية كالعادة .. ولماذا ؟ 80 الف زائر امضو ا ايام العيد في العقبه بينهم 11 الف من السعوديه الاردن يدعو دولتين مجاورتين لايقاف التشويش على نظام التموضع العالمي-جي بي اس- العطل الرسمية المقبلة في الأردن القضاء الفرنسي يرد طلب "العفو الدولية" بعليق بيع الأسلحة لإسرائيل دراسة: عملية رمش العيون تعزز الرؤية غارات وقصف إسرائيلي على بلدات لبنانية شولتس وزيلينسكي يبحثان خيارات تعزيز الدفاع الجوي في أوكرانيا كندا تحذر مواطنيها من السفر إلى إسرائيل والضفة الغربية وغزة الصين وفيتنام وإيطاليا تشغل المراكز الأولى عالميا بين مصدري الأحذية 6 قتلى في هجوم بسكين في سيدني معهد الشرق الاوسط في واشنطن : تنظيم داعش الارهابي يتعافي في سوريا والعراق وافريقيا عمان: حريق يلتهم مركزا لصيانة مركبات الهايبرد بمنطقة المقابلين المحكمة الدستورية ترد شكلا الطعن بدستورية فقرة في قانون الجمارك

فوائد عشبة الزعيترة

فوائد عشبة الزعيترة

القلعة نيوز- عشبة الزعترة ليست لها أدلة كافية تثبت فعاليتها في العديد من الفوائد المزعومة. ومع ذلك، هناك بعض الدراسات الأولية التي تشير إلى بعض الفوائد المحتملة لهذه العشبة.


فوائد محتملة تشمل:

تحسين الدورة الدموية وخفض الضغط: أظهرت دراسة أولية على الفئران في عام 2013 أن استخدام المستخلص المائي لعشبة الزعترة قد يساعد في خفض ضغط الدم وتحسين الدورة الدموية بفضل خصائصه المضادة للأكسدة.

تقليل مستويات الكولسترول الضار والدهون في الدم: أشارت دراسة على الأرانب في عام 2017 إلى أن استهلاك المستخلص المائي لعشبة الزعترة يمكن أن يقلل من مستويات الكولسترول الكلي، والكولسترول الضار، والبروتين الدهني منخفض الكثافة، والدهون الثلاثية في الدم، دون التأثير على مستويات الكولسترول الجيد.

فوائد أخرى: هناك بعض الفوائد المزعومة لعشبة الزعترة مثل تخفيف السعال، والتخفيف من التهاب القصبات الهوائية، وتحسين صحة الكلى والمثانة، وتخفيف العدوى، وتخفيف الغازات المعوية والمغص. ومع ذلك، لا توجد أدلة كافية حتى الآن لتأكيد هذه الفوائد، وتحتاج إلى المزيد من الدراسات.

من الضروري أخذ الحيطة والحذر عند استخدام العشبة الطبية، والتحدث مع الطبيب قبل الاعتماد عليها لأي استخدام علاجي. قد تكون هناك تفاعلات محتملة مع الأدوية الأخرى أو تأثيرات جانبية غير معروفة لذلك يجب استشارة الطبيب قبل البدء في استخدامها.