شريط الأخبار
(فعاليات الاسدالمتاهب 2024 اليوم السبت ) :رئيس اركان قوة الواجب المشتركه CJTF: العمليات المشتركة هي النمط المناسب للحرب الحديثه نتنياهو يرفض مهلة غانتس .. ويؤكد: لا دولة فلسطينية للتطبيع مع السعودية غانتس يمهل نتنياهو 20 يوما انتخاب العضايلة مراقبًا عامًا للإخوان المسلمين في الأردن «حماس»: الفصائل أعادت التموضع في كل مكان بغزة ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الإمارات في الخُبر زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار «باليستي» بتكنولوجيا جديدة الهناندة: 2 مليون معاملة منجزة في مراكز الخدمات الحكومية بـ3 سنوات وزير الداخلية : طبيعة وحجم التهريب يؤكد ان لللمهربين هدف ابعد من مالي أبو السعود يتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي القطاع الصناعي يطمح إلى زيادة حصة منتجاته بالسوق المحلية إعلام عبري: تفكك "كابينت الحرب" أقرب من أي وقت مضى ما الذي قاله النجم المصري محمد أبو تريكة عن حرب غزة؟ أبو تريكة: بطولات الرجال في غزة لم تحدث في تاريخ الحروب من قبل وزارة الخارجية النمساوية: سنصرف تمويلا للأونروا من جديد الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا «كتائب القسام» تعلن قتلها 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح جنرال إسرائيلي سابق: "إسرائيل" لم تتمكن من الفوز في أيّ حرب منذ العام 1967 وزير المالية : لن نتجاوز سقف الدين المقر بقانون الموازنة وموازنة التمويل الشريدة: نظام موارد بشرية حكومي يحاكي القطاع الخاص

ما هي سرعة الطائرة عند الاقلاع

ما هي سرعة الطائرة عند الاقلاع

القلعة نيوز- سرعة الإقلاع للطائرات تختلف من نوع إلى آخر بناءً على عدة عوامل، بما في ذلك وزن الطائرة. تتطلب كل طائرة سرعة معينة لرفع الأجنحة والتغلب على الجاذبية من خلال توليد قوة رفع كافية. على سبيل المثال، تنطلق طائرة "بوينغ 747" بسرعة تبلغ حوالي 184 كيلومترًا في الساعة (296 ميلاً في الساعة).


تؤثر العوامل الجوية المختلفة أيضًا على سرعة الإقلاع، حيث يقلل الرياح المعاكسة من سرعة الطائرة. عملية الإقلاع تعتمد على استخدام الهواء لرفع الطائرة، حيث تستفيد الطائرة من حركة الهواء للتحليق، مثلما تحدث مع الطيور. يحتوي الهواء على غازات مثل الأكسجين والنيتروجين وثاني أكسيد الكربون، وتتحرك جزيئات الهواء بشكل مستمر مما يؤدي إلى حدوث ضغط وقوة تعمل على رفع الطائرة.

تمتاز أجنحة الطائرة بانحنائها نحو الأعلى، مما يساعد على تسريع حركة الهواء فوق الجزء العلوي من الأجنحة وتدفق الهواء البطيء تحت الجناح. ينتج عن هذا التدفق توليد قوة تعمل على رفع الجناح لأعلى.

فيما يلي قوانين نيوتن للحركة التي تفسر كيفية طيران الطائرة:

لن يتحرك الجسم بمفرده، وإذا تحرك فلن يتوقف إلا بوجود قوة توقفه.
تتحرك الأجسام بشكل أسرع وعلى مسافات أبعد عند تطبيق قوة عليها.
لكل فعل رد فعل متساوٍ من حيث المقدار ومعاكس من حيث الاتجاه.
تتكون قوى الطائرة الرئيسية من قوة الرفع التصاعدي وقوة السحب للأسفل والخلف وقوة الوزن النزولي وقوة التوجه إلى الأمام. الطائرة تحتوي على عدة أجزاء رئيسية، بما في ذلك نظام الجناح وأسطح الذيل والأسطح المتحركة للتحكم في اتجاه الطائرة ومحطة توليد الكهرباء لتوفير الطاقة اللازمة للدفع في الهواء.

تعتبر قمرة القيادة المنطقة التي يستخدمها الطيار للتحكم في الطائرة وضبط رحلتها. عادةً ما تكون معظم الطائرات تحتوي على جسم مغلق لاستيعاب طاقم الطائرة والركاب والبضائع.