شريط الأخبار
القلعة نيوز تنشر اسماء المرشحين في دائرة بدو الوسط .. اسماء القلعة نيوز تنشر بورصة الاسماء في الدائرة الثانية - عمان ... اسماء «مستقلة الانتخاب» توضح احتساب «العتبة» بالقوائم الحزبية مؤتمر سلام دولي لحل القضية الفلسطينية في البحرين الملك وولي العهد يعزيان بوفاة الوزير الأسبق السحيمات ( توفر 21 الف فرصة عمل ) تزامنا مع زيارة الخيرالملكيه للزرقاء: د. الخصاونه يفتتح اكبر مدينة صناعيه في المملكه ( أسماء ومقابلات ) الملك يكرم شخصيات ومؤسسات في الزرقاء بالانعام عليهم بميدالية اليوبيل الفضي ( شاهد بالصور) تزامنا مع زيارة الملك وولي العهد لمحافظة الزرقاء: العيسوي يفتتح متنزه بلديه الزرقاء بعد تحديثه بتوجيه ملكي ( بالصور) الملك من الزرقاء لكل الاردنيين : الانتخابات النيابية محطة مهمة في عملية التحديث السياسي وتحتاج لمشاركة الجميع افتتاح فعاليات المنتدى العلمي الثاني لصيدلة عمان الأهلية اللواء المعايطة يرعى تخريج مستجدي الأمن العام انطلاق اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لقمة البحرين بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية في المنامة الأردن يدين اقتحام المسجد الأقصى ورفع العلم الإسرائيلي في ساحاته سفير الأردن في البحرين: تطابق موقف البلدين تجاه قضايا عدة على رأسها القضية الفلسطينية ابوزيد: هكذا ورطت المقاومة الاحتلال شمال وجنوب غزة العفو الدولية تدعو أميركا وبلدان العالم لوقف تزويد إسرائيل بالأسلحة الملك يلتقي وجهاء وممثلين عن أبناء محافظة الزرقاء الملك يفتتح مشروع حافلات التردد السريع عمان - الزرقاء الخصاونة يضع حجر الأساس لمشروع مدينة الزرقاء الصناعية

مصدرو الخضار والفواكه يشكرون مجلس الأعيان لاهتمامهم بالقطاع الزراعي

مصدرو الخضار والفواكه يشكرون مجلس الأعيان لاهتمامهم بالقطاع الزراعي

القلعة نيوز- عبر رئيس مجلس إدارة الجمعية الأردنية لمصدري ومنتجي الخضار والفواكه، المهندس عبدالله عكاش الزبن، عن شكره لرئيس مجلس الأعيان فيصل عاكف الفايز، ولرئيس لجنة الزراعة والمياه بالمجلس الدكتور عاكف الزعبي ولأعضاء اللجنة على ما ابدوه من اهتمام بالقطاع الزراعي.


وقال الزبن في بيان صادر عن الجمعية، اليوم الأحد، إنه عقد اليوم اجتماع مع لجنة الزراعة والمياه في مجلس الأعيان برئاسة العين الدكتور عاكف الزعبي، ضم أعضاء من مجلس إدارة الجمعية، والهيئة العامة ومستثمرين في القطاع الزراعي ومساعد أمين عام وزارة الزراعة لشؤون التسويق حازم الصمادي، بحث مطالب القطاع، والمشاكل التي يعاني منها.

وأضاف، أن الجمعية قدمت خلال الاجتماع المشاكل التي يعاني منها القطاع ومنها السماح باستيراد كميات من الخضار والفواكه، تزامنًا مع توفرها بكميات او بدء انتاجها في الأردن، الامر الذي كبد المزارعين خسائر مالية كبيرة.

وأشار الزبن، إلى أنه جرى أيضًا التأكيد على ضرورة أن تلتزم وزارة الزراعة بمواعيد "الرزنامة الزراعية" بدقة وعدم فتح استيراد منتجات متوفرة محليًا وتكفي السوق المحلي، لافتًا إلى ضرورة أن يتم اعداد الرزنامة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة كافة، بما يضمن تنظيم الاستيراد.

كما طالب الزبن وزارة الزراعة بتوخي الدقة في التصريحات الصادرة عنها وخصوصًا بما يتعلق بأرقام توريد المزارعين إلى الأسواق المحلية او كميات الاستيراد، بما يتناسب مع الاتفاقيات الدولية، وعدم التسرع باتخاذ القرارات والاحكام التي لا تنم عن الواقع.

ووجه الزبن وأعضاء مجلس إدارة الجمعية والمستثمرين الحضور خلال الاجتماع رسالة شكر وتقدير لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، لاهتمامه في القطاع الزراعي ولتوجيهاته التي ساهمت في الارتقاء بالقطاع الزراعي، مؤكدًا أن المزارع الأردني يتمتع بكفاءة وخبرة وكان له دور بارز في توفير الامن الغذائي وتوفير المنتج بأسعار مناسبة للمواطن الأردني، ونقل التكنولوجيا الحديثة وتوفير فرص عمل وتوفير ذوو منتج جودة عالية إضافة إلى اسهامته في دعم الاقتصاد الأردني كلل.

ولفت إلى لجنة الزراعة والمياه في مجلس الأعيان وعدت بنقل مطالب المستثمرين في القطاع الزراعي إلى الجهات المعنية المختصة واجراء اللازم، ايمانًا منها بدور القطاع المهم على مختلف المجالات، متأملا أن متابعة المطالب وحلها بشكل سريع بما يساهم في النهوض بالقطاع الزراعي.