شريط الأخبار
شخصيات من أنحاء المملكة تنوي خوض الانتخابات النيابية المقبلة والقلعة نيوز تنشر الاسماء القلعة نيوز تنشر وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 بيان صادر عن عشيرة الغزاوي قتال شرس في جباليا شمالي قطاع غزة الأردن يدعم طرد المنتخبات الإسرائيلية من بطولات الفيفا انطلاق أول صهريج يعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من الديزل في الأردن نقيب المحامين: لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين من أشخاص خارج الهيئة العامة الاحتلال يعلن انتهاء عمليته العسكرية في حي الزيتون إسبانيا تمنع السفن المُحمّلة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئها ديمقراطيون بالكونغرس الأميركي ينتقدون تمرير مشروع قانون شحنات أسلحة لإسرائيل جنوب أفريقيا تتهم إسرائيل بالاستخفاف بجميع تقارير الأمم المتحدة الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات تضامنيه مع اهلنا في غزه في عمان ومدن في المملكه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح (أسماء) افتتاح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة إعلام عبري: سقوط صاروخ بالخطأ على مستوطنة بغلاف غزة واشنطن: تفريغ أول حمولة مساعدات على الميناء العائم في غزة أجواء دافئة في أغلب المناطق وحارة في الأغوار والعقبة حتى الاثنين وفاة ثلاثة أشقاء من عشيرة المرعي العجارمه

فوائد عشبة الإسبغول

فوائد عشبة الإسبغول

القلعة نيوز - عشبة الإسبغول هي نبات يحتوي على العديد من الفوائد الصحية، وقد تم دراسة بعض هذه الفوائد علمياً. إليك بعض الفوائد المدعومة بالأدلة العلمية:


1. تنظيم حركة الأمعاء: عشبة الإسبغول قد تساعد في تنظيم حركة الأمعاء وتخفيف الإمساك والإسهال. تحتوي على ألياف قابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان التي تؤثر على كثافة وقوام الفضلات، مما يساهم في تنظيم حركتها عبر الأمعاء.

2. تقليل مستويات الكولسترول: تشير دراسة نشرت في مجلة British Journal of Nutrition إلى أن تناول مكملات تحتوي على عشبة الإسبغول يمكن أن يقلل من نسبة الدهون والكولسترول الكلي في الدم.

3. المساهمة في خفض مستويات السكر في الدم: بعض الأبحاث تشير إلى أن الألياف الموجودة في عشبة الإسبغول يمكن أن تساهم في تنظيم مستويات الجلايسيميا (مستوى السكر في الدم) لدى مرضى السكري.

4. تخفيف أعراض متلازمة القولون العصبي: وجدت دراسة أن تناول عشبة الإسبغول يمكن أن يساعد في تخفيف أعراض متلازمة القولون العصبي مثل ألم البطن وعدم الراحة.

5. تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم: تشير دراسة نشرت في مجلة Journal of Epidemiology إلى أن تناول عشبة الإسبغول يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

6. الإسبغول وإنقاص الوزن: بعض الدراسات تشير إلى أن تناول عشبة الإسبغول يمكن أن يساعد في تقليل الشهية وزيادة فترة الشبع بين الوجبات، مما يمكن أن يساهم في إنقاص الوزن.

مع ذلك، يجب أن يتم استشارة الطبيب قبل تناول أي مكملات أو عشبة جديدة، خاصةً إذا كانت لديك حالة صحية معينة أو تتناول أدوية أخرى. قد تكون هناك تفاعلات محتملة أو تأثيرات جانبية تحتاج إلى مراعاتها.