شريط الأخبار
شخصيات من أنحاء المملكة تنوي خوض الانتخابات النيابية المقبلة والقلعة نيوز تنشر الاسماء القلعة نيوز تنشر وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 بيان صادر عن عشيرة الغزاوي قتال شرس في جباليا شمالي قطاع غزة الأردن يدعم طرد المنتخبات الإسرائيلية من بطولات الفيفا انطلاق أول صهريج يعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من الديزل في الأردن نقيب المحامين: لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين من أشخاص خارج الهيئة العامة الاحتلال يعلن انتهاء عمليته العسكرية في حي الزيتون إسبانيا تمنع السفن المُحمّلة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئها ديمقراطيون بالكونغرس الأميركي ينتقدون تمرير مشروع قانون شحنات أسلحة لإسرائيل جنوب أفريقيا تتهم إسرائيل بالاستخفاف بجميع تقارير الأمم المتحدة الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات تضامنيه مع اهلنا في غزه في عمان ومدن في المملكه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح (أسماء) افتتاح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة إعلام عبري: سقوط صاروخ بالخطأ على مستوطنة بغلاف غزة واشنطن: تفريغ أول حمولة مساعدات على الميناء العائم في غزة أجواء دافئة في أغلب المناطق وحارة في الأغوار والعقبة حتى الاثنين وفاة ثلاثة أشقاء من عشيرة المرعي العجارمه

فوائد عشبة القديسين

فوائد عشبة القديسين

القلعة نيوز - عشبة القديسين هي عشبة تُستخدم لعدة أغراض وتحظى بفوائد صحية محتملة ومعتبرة وفقًا للأبحاث. فيما يلي فوائد عشبة القديسين وفقًا لمدى فعاليتها:


1. التخفيف من أعراض الاكتئاب: هناك أدلة تشير إلى فعالية عشبة القديسين في تخفيف أعراض الاكتئاب الخفيف إلى المتوسط. ومع ذلك، يجب الانتباه إلى أنها تتداخل مع بعض الأدوية الموصوفة وقد لا تكون مناسبة للاستخدام في حالات الاكتئاب الشديد.

2. التخفيف من أعراض انقطاع الطمث: هناك بعض الأبحاث تشير إلى أن مستخلصات عشبة القديسين، إلى جانب بعض الأعشاب الأخرى، يمكن أن تخفف من أعراض انقطاع الطمث لدى النساء.

3. تحسين حالة اضطراب العرض الجسدي: بعض المنتجات التي تحتوي على عشبة القديسين قد تساعد في تحسين أعراض اضطراب العرض الجسدي، وهو اضطراب يتسبب في القلق الشديد بشأن الصحة وتراود الأفكار والسلوكيات غير الطبيعية.

4. لا توجد أدلة كافية على فعالية عشبة القديسين في تحسين نتائج عملية رأب الأوعية الدموية (الأنجيوبلاستي).

5. التخفيف من أعراض القلق: هناك دراسة تشير إلى أن استخدام عشبة القديسين ومستخلصات أعشاب أخرى يمكن أن يحسن من أعراض القلق لدى الأطفال، ولكن يجب الانتباه إلى أن استخدامها مع أدوية القلق قد يؤثر على تأثير تلك الأدوية.

6. التخفيف من أعراض متلازمة كريغلر نجار: هناك دراسة صغيرة تشير إلى أن استخدام مستخلص عشبة القديسين يرتبط بتقليل مستويات البيليروبين في الدم لدى الأشخاص المصابين بمتلازمة كريغلر نجار.

7. المساهمة في تعزيز الذاكرة: هناك أبحاث أولية تشير إلى أن استخدام كمية صغيرة من عشبة القديسين قد يحسن الذاكرة القصيرة الأجل، ولكن الجرعات العالية قد تؤدي إلى تفاقم مشاكل الذاكرة.

من الجدير بالذكر أنه قد توجد استثناءات وظروف فردية قد تؤثر على فعالية عشبة القديسين وتأثيرها على الأشخاص. لذا، يُفضل استشارة الطبيب قبل استخدامها، خاصةً إذا كنت تتناول أدوية أخرى أو تعاني من حالات صحية معينة.