شريط الأخبار
جلالة الملكة رانيا تعبر عن ضمير الإنسانية ،،، بقلم الدكتور رافع شفيق البطاينة ،،،، جمال الرياحي يكتب : "مستشارية العشائر ".. حتى لاتبقى عبئا على أبناء البوادي الأردنية ؟ رئيس مجلس الطلبة في جامعة جرش بدر محمد شديفات ينشر بيان تثمين و تأييد لمواقف جلالة الملك و القيادة الهاشمية الملك من البيت الأبيض: "على المجتمع الدولي التحرك فوراً لمنع حدوث كارثة جديدة في رفح ".. الملك من واشنطن: على المجتمع الدولي التحرك لمنع كارثة جديدة في رفح الملك يؤكد لمديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ضرورة مضاعفة المساعدات الإنسانية لغزة الملك يلتقي في واشنطن رئيس مجموعة البنك الدولي الرفاعي: المئوية الثانية للدولة مئوية الشباب (شاهدبالفيديو ) غارات جويه اسرائيليه مكثفه ومدمرة على شرق رفح تزامنا مع اخلائها من سكانها حدادين يحرز الميدالية الفضية في بطولة آسيا للجوجيتسو ارتفاع التخليص على مركبات الكهرباء بنسبة 102% منذ مطلع العام الرئيس الفرنسي يدعو نتنياهو لعدم اجتياح رفح ووقف الحرب فضية للأردن في بطولة آسيا للشباب بالملاكمة طالب بغزة يناقش رسالة ماجستير من مخيمات النزوح تحذير أممي من عواقب العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح اختتام دورة المدربين الدولية للكرة الطائرة الرئاسة الفلسطينية تحذر من بدء الاحتلال ارتكاب جرائم إبادة جماعية في رفح عجلون: الفريق الوزاري يعقد اجتماعا للوقوف على إنجازات المحافظة بايدن بحث مع نتنياهو اجتياح رفح خلال مكالمة هاتفية القسام توجة رسالة للعدو الصهيوني قبل اجتياح رفح فما هي ؟

أنواع حساسات الأردوينو ووظائفها

أنواع حساسات الأردوينو ووظائفها

القلعة نيوز - حساسات الأردوينو هي أجهزة إلكترونية تستخدم لاكتشاف التغيرات المحيطة بها وتحويلها إلى إشارات كهربائية يمكن للأردوينو قراءتها ومعالجتها. توجد العديد من أنواع حساسات الأردوينو التي تستخدم في مجالات مختلفة وتلبي احتياجات مختلفة. هنا بعض أمثلة على أنواع شائعة من حساسات الأردوينو:


حساسات لقياس الصوت: تستخدم لقياس شدة الصوت في البيئة المحيطة.
حساسات للكشف عن الحركة: تستخدم لاكتشاف حركة الأشخاص أو الكائنات في منطقة معينة.
حساسات لقياس نسبة الغاز في الجو: تستخدم لاكتشاف وقياس تركيز الغازات في الهواء مثل غاز ثاني أكسيد الكربون.
حساسات لمراقبة أحوال الطقس: تستخدم لقياس الرطوبة، ودرجة الحرارة، وضغط الهواء، وسرعة الرياح وغيرها لمراقبة الظروف الجوية.
حساسات للكشف عن الضوء: تستخدم لاكتشاف مستوى الإضاءة في البيئة المحيطة.
حساسات لقياس منسوب المياه ورطوبة التربة: تستخدم لقياس مستوى المياه في صهاريج أو للكشف عن رطوبة التربة في مشاريع الزراعة.
حساسات لاستشعار الاهتزازات: تستخدم لقياس وكشف الاهتزازات والاهتزازات العالية في الأجسام.
حساسات لقياس قوة المجال المغناطيسي المحيط: تستخدم لقياس وكشف قوة المجال المغناطيسي في البيئة المحيطة.
حساسات لقياس ضغط الهواء: تستخدم لقياس ضغط الهواء في البيئة المحيطة.
حساسات تستخدم في المجالات الطبية: مثل قياس معدل ضربات القلب وضغط الدم.
تختلف طرق عمل الحساسات باختلاف أنواعها، ولكن في العموم، تعتمد على استشعار التغيرات في المتغيرات الفيزيائية مثل الضوء أو الصوت أو الضغط أو الحركة، وتحويلها إلى إشارات كهربائية يمكن للأردوينو قراءتها واستخدامها في البرمجة.

يمكن استخدام حساسات الأردوينو في العديد من المجالات مثل المنزل الذكي، والتحكم في الروبوتات، والقياس والمراقبة، والأتمتة الصناعية، والطب، والزراعة، وغيرها. يمكنك استخدام مجموعة متنوعة من الحساسات في مشاريعك الإلكترونية باختيار الحساسات المناسبة للمهمة التي ترغب في تنفيذها.