شريط الأخبار
عاجل: الجيش الاردني يقتل مهربين ويصيب آخرين ويضبط عدد من الأسلحة والمواد المخدرة قادمة من سوريا جنوب إفريقيا تطلب من "العدل الدولية" انسحاب إسرائيل من غزة الإعلام الحكومي بغزة: آلاف الفلسطينيين في بيت حانون لم يصلهم طعام منذ أيام العسعس: الحكومة لن تقترض هذا العام فلسا واحدا التزامًا بتطبيق قانون الموازنة وقانون الدين أبو الغيط: قيام الدولة الفلسطينية مسألة وقت الملك يعود إلى أرض الوطن القادة العرب يعتمدون المبادرات البحرينية المقترحة في القمة العربية العدل الدولية تنظر بطلب جنوب أفريقيا ضمان وقف إسرائيل عملياتها في رفح لاعب منتخب التايكواندو الحلواني يودع بطولة آسيا العسعس: رفع التصنيف الإئتماني للأردن يعكس الثقة العالمية باقتصاده البيان الختامي للقمة العربية يدين عرقلة إسرائيل جهود وقف إطلاق النار "اتحاد القدم" يطلق الهوية البصرية والشعار الجديد للمنتخبات الوطنية %4 نسبة انخفاض معدل سعر البنزين أوكتان (90) عالميا وزير الخارجية البحريني يؤكد اعتماد القادة العرب مبادرات بلاده في القمة الحلواني يودع مبكرا .. وعمار والعداربة وأبو الرب يبحثون عن التعويض المقاومة تُدمّر دبابات "الميركافا" في جباليا ورفح.. وتلتحم مع قوات الاحتلال من نقطة صفر "جيش" الاحتلال يقرّ بإصابة 15 جندياً خلال الساعات الـ24 الماضية الملك يلتقي أمين عام الأمم المتحدة القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية شاهد بالفيديو : كلمة الملك عبد الله الثاني في قمة المنامة : جلالته يؤكد على وقف الحرب وانهاء الصراع

طرق التعبير عن المشاعر

طرق التعبير عن المشاعر

القلعة نيوز - هُناك العديد من الطرق التي تُساعد الشخص على التعبير عن مشاعره الصادقة والمُهمة. من بين هذه الطرق:


كتابة الرسائل والخطابات: تُعتبر كتابة الرسائل والخطابات وسيلة عفوية ومميزة للتعبير عن المشاعر. فهي تُمكّن الشخص من البوح بمشاعره بحرية وتحريرها، وذلك بتوضيحها بشكلٍ دقيق وشفاف. يُمكن أيضًا استخدام الكتابة للتعبير عن الامتنان والشكر للآخرين.

تقديم الهدايا: تُعد الهدايا وسيلة فعّالة للتعبير عن المشاعر، فهي تعكس الاهتمام والحب والتقدير للآخرين. يُمكن اختيار الهدايا بعناية لتكون مُلمحًا للمشاعر الصادقة وتناسب ذوق الشخص الذي يُهدي له.

استخدام إشارات لغة الجسد: تعتبر إشارات لغة الجسد وسيلة غير لفظية للتعبير عن المشاعر. يُمكن استخدام التواصل البصري والابتسامة واللمسات الودية للتعبير عن الحب والاهتمام والتقدير تجاه الآخرين.

المصارحة والتحدث بصدق ولُطف: يُمكن للشخص أن يُخصص وقتًا خاصًا للتحدث بصدق ولُطف مع الشريك، وذلك بالتعبير عن المشاعر الدافئة والعميقة التي يشعر بها عندما يكون معه. يُمكن استخدام الكلمات الجميلة والعبارات الرومانسية للتعبير عن الحب والامتنان والسعادة.

التواصل الصحي مع الطرف الآخر: يعتبر التواصل الصحي بين الأشخاص أساسًا لبناء العلاقات الجيدة. يُمكن التعبير عن المشاعر بشكلٍ مباشر وملموس من خلال الاستماع بعناية والاهتمام بالشريك، والاحترام المتبادل، وتقديم الدعم والمساعدة.

هناك بعض النصائح الهامة التي يُمكن اتباعها عند التعبير عن المشاعر:

ضبط المشاعر واختيار الوقت المناسب للتعبير عنها بطريقة تتناسب مع شخصية الشريك وطبيعة العلاقة.
تقبل فكرة أن هناك علاقات قد لا تكون متبادلة في المشاعر، وتقبل النتيجة بعد اختيار التوقيت المناسب.
تجنب التردد والخوف المبالغ فيه والخجل الزائد، والاستمرار في التواصل بصراحة وجرأة.
التقدير والامتنان والاحترام المتبادل في العلاقة، والاعتذار والتسامح عند الخطأ.
المُبادرة لتقديم المساعدة والدعم للآخرين.

باختيار الأساليب المُناسبة واتباع النصائح السابقة، يُمكن للشخص التعبير عن مشاعره بصدق وعفوية، وبناء علاقات قوية ومستدامة.