شريط الأخبار
عاجل: الجيش الاردني يقتل مهربين ويصيب آخرين ويضبط عدد من الأسلحة والمواد المخدرة قادمة من سوريا جنوب إفريقيا تطلب من "العدل الدولية" انسحاب إسرائيل من غزة الإعلام الحكومي بغزة: آلاف الفلسطينيين في بيت حانون لم يصلهم طعام منذ أيام العسعس: الحكومة لن تقترض هذا العام فلسا واحدا التزامًا بتطبيق قانون الموازنة وقانون الدين أبو الغيط: قيام الدولة الفلسطينية مسألة وقت الملك يعود إلى أرض الوطن القادة العرب يعتمدون المبادرات البحرينية المقترحة في القمة العربية العدل الدولية تنظر بطلب جنوب أفريقيا ضمان وقف إسرائيل عملياتها في رفح لاعب منتخب التايكواندو الحلواني يودع بطولة آسيا العسعس: رفع التصنيف الإئتماني للأردن يعكس الثقة العالمية باقتصاده البيان الختامي للقمة العربية يدين عرقلة إسرائيل جهود وقف إطلاق النار "اتحاد القدم" يطلق الهوية البصرية والشعار الجديد للمنتخبات الوطنية %4 نسبة انخفاض معدل سعر البنزين أوكتان (90) عالميا وزير الخارجية البحريني يؤكد اعتماد القادة العرب مبادرات بلاده في القمة الحلواني يودع مبكرا .. وعمار والعداربة وأبو الرب يبحثون عن التعويض المقاومة تُدمّر دبابات "الميركافا" في جباليا ورفح.. وتلتحم مع قوات الاحتلال من نقطة صفر "جيش" الاحتلال يقرّ بإصابة 15 جندياً خلال الساعات الـ24 الماضية الملك يلتقي أمين عام الأمم المتحدة القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية شاهد بالفيديو : كلمة الملك عبد الله الثاني في قمة المنامة : جلالته يؤكد على وقف الحرب وانهاء الصراع

كيف تصبح أسعد الناس

كيف تصبح أسعد الناس

القلعة نيوز - يمكن أن يكون الشخص الذي يمارس العمل الذي يحبه من أسعد الناس. ولكن عندما يجد نفسه في مهنة لا يستمتع بها أو غير مجزية، يمكنه البحث عن هواية تجلب له السعادة، مثل قراءة الكتب، أو لعب كرة الطائرة، أو الاشتراك في دروس رقص. يمكنه أن ينظم وقته بطريقة تتيح له أداء هذه الأنشطة.


تقدير العلاقات أيضًا يمكن أن يزيد من شعور السعادة. يمكن للشخص تعزيز شعوره بالسعادة من خلال تقديره لعلاقاته مع الأشخاص المحيطين به. يمكنه إظهار اهتمامه بهم وتقديم المساعدة في إمكانياته وتواجده بجانبهم. بالقيام بذلك، لا يمنح السعادة للآخرين فحسب، بل يجلب السعادة لنفسه أيضًا. يمكنه أن يخصص جزءًا من وقته وطاقته لإظهار اهتمامه بأصدقائه وعائلته وأحبائه.

الحصول على قسط كافٍ من النوم أمر مهم لزيادة السعادة والصحة. الأبحاث أظهرت أن النوم يؤثر على الصحة النفسية والجسدية للشخص. يساعد النوم الكافي على تعزيز الذاكرة والتعامل مع الخوف واستعادة نشاط الدماغ للتعامل مع التحديات اليومية. لذا، ينبغي على الشخص التركيز على الحصول على نوم جيد وتحديد أهدافه الرئيسية في الحياة وسبل تحقيقها.

تعزيز الشعور بالتفاؤل يعد طريقة أخرى لزيادة السعادة. يمكن للشخص تغيير نظرته للأمور المختلفة ومحاولة رؤية الجانب الإيجابي فيها. ومع ذلك، يجب عدم الاندفاع للتفاؤل المفرط. فالأمور السيئة قد تحدث في الحياة، ومن الضروري عدم السماح لها بالسيطرة على توقعاتنا وآمالنا. يجب على الشخص تقييم الوضع بشكل عام والبحث عن طرق لرؤية الأمور بشكل إيجابي.

التعبير عن الامتنان يمكن أيضًا أن يزيد من شعور السعادة. العديد من الأشخاص لا يدركون مدى النعم التي يتمتعون بها. عندما يلقون نظرة على الأشخاص الذين يواجهون مصاعب أكبر في حياتهم، يستطيعون رؤية الجوانب الإيجابية في حياتهم ويشعرون بالامتنان. يجب أن نغير نظرتنا للأمور ونركز على الأمور الإيجابية بدلاً من التركيز على السلبيات.