شريط الأخبار
«كتائب القسام» تعلن قتلها 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح جنرال إسرائيلي سابق: "إسرائيل" لم تتمكن من الفوز في أيّ حرب منذ العام 1967 وزير المالية : لن نتجاوز سقف الدين المقر بقانون الموازنة وموازنة التمويل الشريدة: نظام موارد بشرية حكومي يحاكي القطاع الخاص قبل المناظرة .. ترامب يطالب بـ"تحليل مخدرات" لبايدن الحكومة: الإجازات بدون راتب لم تلغَ ولكن ستنظم القسام: أطلقنا صاروخا على طائرة أباتشي بمخيم جباليا المالية توضح عن عدم اقتراض الحكومة ولي العهد يحضر الجلسة الافتتاحية للقاء التفاعلي للبرنامج التنفيذي لتحديث القطاع العام الاردن ... بعد أن رفضت اللقاء به أرسل فيديوهاتها الفاضحة إلى ذويها معلومات استخباريه تنشرها وسائل اعلام فرنسيه: حركة الاخوان المسلمين خطر حقيقي على الدول العربيه والغربيه .. وكشف وتفكيك شبكاتها المالية له اولوية قصوى قصف إسرائيلي متواصل لمناطق عدة في قطاع غزة تركزت على رفح الاحتلال يرتكب 9 مجازر تسفر عن 83 شهيدا و105 إصابات في قطاع غزة أميركا: حكم بحبس مهاجم زوج رئيسة مجلس النواب السابقة 30 عاما مسؤول: واشنطن تُجلي 17 طبيبًا أميركيًا من غزة جلسة لمجلس الأمن بشأن رفح الاثنين استشهاد فلسطيني وإصابة 8 في قصف طيران الاحتلال منزلا بمخيم جنين أجواء دافئة في اغلب المناطق حتى الثلاثاء المرشح الدكتور حسين الرحامنة في لقاء شبابي حول الإنتخابات النيابية المقبلة و رقم صعب في دائرة البلقاء والتفاف شبابي حوله طرح عطاء لدراسة جدوى إنشاء قطار بين عمّان والزرقاء وصولا للمطار

شركة HKSTP وشركة eWTP Arabia Capital يرحبان معًا بالوفد السعودي لتعزيز التعاون في مجال المعلومات والتقنية بين منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة والمملكة العربية السعودية

شركة HKSTP وشركة eWTP Arabia Capital يرحبان معًا بالوفد السعودي لتعزيز التعاون في مجال المعلومات والتقنية بين منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة والمملكة العربية السعودية
القلعة نبوز:هونغ كونغ —
شاركت كل من شركة Hong Kong Science and Technology Parks Corporation (HKSTP) والمؤسسة ذات الاستثمار السعودي المركز eWTP Arabia Capital (eWTPA) اليوم في استضافة فعالية "رؤية مشتركة لبوابة واحدة - منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة x المملكة العربية السعودية" للترحيب بوزير الاتصالات وتقنية المعلومات (MCIT) السعودي والوفد المرافق له إلى هونغ كونغ.
جاءت زيارة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات بعد زيارة وفد من هونغ كونغ إلى السعودية بقيادة الرئيس التنفيذي لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة John Lee في شهر فبراير من هذا العام.
بعد فعالية LEAP 2023 التي استضافها وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في الرياض، ألقى الرئيس التنفيذي خطابًا وشهد تأسيس اتحاد رواد الأعمال السعودي الصيني (SCEA). لقد تعززت العلاقات بين هونغ كونغ والسعودية منذ ذلك الحين. في أثناء زيارة معالي المهندس عبد الله السواحة، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، إلى هونغ كونغ، التقى مع الرئيس التنفيذي لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة John Lee، والسكرتير لشؤون الابتكار والتقنية والصناعة البروفيسور Dong Sun، ورئيس شركة HKSTP الدكتور Sunny Chai ورئيس مجلس إدارتها Albert Wong إلى جانب Nicolas Aguzin، رئيس مجلس إدارة هونغ كونغ للمقاصة وتداول الأوراق المالية (HKEX). قال John Lee، الرئيس التنفيذي لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، "توجد فرص هائلة للتعاون في الابتكار والتقنية بين هونغ كونغ والسعودية. يقدم سوق منطقة الخليج الكبير فرصًا بلا حدود لشركات التقنية والشركات الناشئة والمواهب.
وأنا أرحب بأصدقائنا من السعودية والشرق الأوسط لينضموا إلينا في بناء مستقبل مبتكر هنا في هونغ كونغ.
" معالي قال المهندس عبد الله السواحة، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية، "يمثل هذا اليوم علامة بارزة جديدة في علاقتنا مع هونغ كونغ، ليس فقط عن طريق تشكيل آفاق جديدة للتقنية والابتكار معًا، ولكن أيضًا عن طريق خلق فرص هائلة لشركات هونغ كونغ التقنية في المملكة، ما يعزز التبادل الثنائي بيننا ويعمل على تحسين تنميتنا الاقتصادية ويتيح لنا أن نصوغ مستقبلاً من التعاون والتآزر" شهدت الفعالية توقيع 11 شركة تشمل Aerosim (HK) Limited وD-Engraver Limited وFJ Dynamics International Limited وFreeD Group Limited وGoGoChart Technology Limited وTriavo Limited (Floship) وXtalPi وInsilico Medicine وH World Group Limited وNew Horizon Health وCIMC ENRIC على مذكرات تفاهم مع شركة eWTPA، ما يبين الاهتمامات بالدخول إلى السوق السعودية والمشاركة في اتحاد رواد الأعمال السعودي الصيني. بعد مراسم التوقيع، أعلن Jerry Li، المدير العام لاتحاد رواد الأعمال السعودي الصيني والشريك الإداري المؤسس لشركة eWTPA، عن تأسيس أول فرع للاتحاد في قارة آسيا في هونغ كونغ. يُعد اتحاد رواد الأعمال السعودي الصيني منظمة غير ربحية مدعومة من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والطائرات المسيرة. لقد تأسس في شهر فبراير من عام 2023، وقد جذب من وقتها ما يزيد عن 100 عضو، وكثير منهم شركات تقع في هونغ كونغ. يسعى اتحاد رواد الأعمال السعودي الصيني من خلال إنشاء فرع في هونغ كونغ إلى التوصيل بين مجتمعات الأعمال في هونغ كونغ وبر الصين الرئيسي والسعودية.
أضاف دكتور Sunny Chai، رئيس شركة HKSTP قائلاً "نحن نشهد عصرًا ذهبيًا في العلاقات بين هونغ كونغ والسعودية، وتقدم الأسواق لدى كل منا قيمة إضافة إليها. تقدم شركة HKSTP منصة متفردة تجلب أفضل ما في وضع هونغ كونغ كمركز دولي للأبحاث والابتكار والمالية لصالح مشاريع التقنية، وذلك عن طريق نقل الأبحاث والتسويق التجاري والمالية.
أنا فخور برؤية شركات متنزه العلوم والتقنية لدينا تنمو في مدينتنا وتتوسع إلى السعودية، إلى جانب المسارات الجديدة التي يجري فتحها أمام الشركات السعودية لتأتي إلى هونغ كونغ.
لن يقدم التعاون الأكبر والتفاهم والشراكة إلا فوائد متبادلة لتطوير الابتكار والتقنية لكلا سوقينا.
" قال Jerry Li، المدير العام لاتحاد رواد الأعمال السعودي الصيني والشريك الإداري المؤسس لشركة eWTPA، "نحن نعتقد أن هونغ كونغ ستلعب دورًا مهمًا في العلاقات الصينية السعودية، حيث تقوم بدور جسر للتعاون التقني والاقتصادي بين البلدين. نهدف إلى تمكين الشركات المالية والتقنية الرائدة في هونغ كونغ من تأسيس حضور لها في السعودية، ما يساهم في التنويع الاقتصادي للبلد بما يتوافق مع رؤية السعودية 2030.
كما نأمل في تيسير إدراج الشركات من كلا البلدين في بورصتي السعودية وهونغ كونغ." كما عرضت مشاريع التقنية التي تنفذها Science Park ابتكاراتها على الوفد، والتي تتضمن شركات محلية ناشئة وبطلا مسابقة المنافسة في مجال المصاعد (EPiC)، شركتا Archireef Limited وSkyland Innovation Company Limited.
كما قام الوفد بجولة في مركز الذكاء الاصطناعي والروبوتات (CAIR) في معهد هونغ كونغ للعلوم وأكاديمية العلوم الصينية للابتكار ومركز InnoHK للأبحاث في متنزه هونغ كونغ للعلوم. بالإضافة إلى الشركات التي يقع مقرها في هونغ كونغ وتتوسع في الشرق الأوسط، توجد نقاشات إيجابية لتأسيس حضور في هونغ كونغ والإدراج في بورصتها للمستثمرين السعوديين ليصلوا إلى الفرص المتاحة في الصين.
قال Nicolas Aguzin، رئيس مجلس إدارة هونغ كونغ للمقاصة وتداول الأوراق المالية (HKEX)، "هذا وقت مثير جدًا للتعاون بين هونغ كونغ والمملكة العربية السعودية.
تتمتع هونغ كونغ بوضع متفرد للتوصيل بين رأس المال من السعودية وفرص النمو المثيرة في الصين، وللتوصيل بين الشركات السعودية والصين ومجموعة رأس المال الاستثماري الضخمة في المنطقة. لدينا القنوات والمنصات والمنتجات المناسبة في هونغ كونغ للمقاصة وتداول الأوراق المالية لدعم الاتصال الأكبر بين الصين والشرق الأوسط، ونتطلع إلى العمل مع شركائنا في كلتا المنطقتين للتوصيل بين سوقينا وتعزيزهما وتنميتهما إلى جانب المجتمعات التي يدعمونها من أجل رفاهية الكل."