شريط الأخبار
«كتائب القسام» تعلن قتلها 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح جنرال إسرائيلي سابق: "إسرائيل" لم تتمكن من الفوز في أيّ حرب منذ العام 1967 وزير المالية : لن نتجاوز سقف الدين المقر بقانون الموازنة وموازنة التمويل الشريدة: نظام موارد بشرية حكومي يحاكي القطاع الخاص قبل المناظرة .. ترامب يطالب بـ"تحليل مخدرات" لبايدن الحكومة: الإجازات بدون راتب لم تلغَ ولكن ستنظم القسام: أطلقنا صاروخا على طائرة أباتشي بمخيم جباليا المالية توضح عن عدم اقتراض الحكومة ولي العهد يحضر الجلسة الافتتاحية للقاء التفاعلي للبرنامج التنفيذي لتحديث القطاع العام الاردن ... بعد أن رفضت اللقاء به أرسل فيديوهاتها الفاضحة إلى ذويها معلومات استخباريه تنشرها وسائل اعلام فرنسيه: حركة الاخوان المسلمين خطر حقيقي على الدول العربيه والغربيه .. وكشف وتفكيك شبكاتها المالية له اولوية قصوى قصف إسرائيلي متواصل لمناطق عدة في قطاع غزة تركزت على رفح الاحتلال يرتكب 9 مجازر تسفر عن 83 شهيدا و105 إصابات في قطاع غزة أميركا: حكم بحبس مهاجم زوج رئيسة مجلس النواب السابقة 30 عاما مسؤول: واشنطن تُجلي 17 طبيبًا أميركيًا من غزة جلسة لمجلس الأمن بشأن رفح الاثنين استشهاد فلسطيني وإصابة 8 في قصف طيران الاحتلال منزلا بمخيم جنين أجواء دافئة في اغلب المناطق حتى الثلاثاء المرشح الدكتور حسين الرحامنة في لقاء شبابي حول الإنتخابات النيابية المقبلة و رقم صعب في دائرة البلقاء والتفاف شبابي حوله طرح عطاء لدراسة جدوى إنشاء قطار بين عمّان والزرقاء وصولا للمطار

تراجع الأرباح السنوية للخطوط الجوية القطرية رغم المونديال

تراجع الأرباح السنوية للخطوط الجوية القطرية رغم المونديال

القلعة نيوز:

أعلنت الخطوط الجوية القطرية الأربعاء أنها حققت في السنة المالية 2022-2023 أرباحاً سنوية صافية بلغت 1,21 مليار دولار، في تراجع بنسبة 21 بالمئة مقارنة بالسنة المالية السابقة على الرغم من استضافة الإمارة نهائيات المونديال.

وجاء في التقرير السنوي للخطوط الجوية القطرية عن السنة المالية 2022-2023 أنّها سجّلت ارتفاعاً "قياسياً" في عائداتها التي ارتفعت بنسبة 41 بالمئة لتصل إلى 21 مليار دولار.

ولم يشر البيان إلى تراجع الأرباح الصافية مقارنة بالسنة المالية السابقة.

وكانت الخطوط الجوية القطرية أعلنت تسجيل أرباح صافية قياسية في السنة المالية الماضية بلغت 1,54 مليار دولار، بعدما تكبّدت خسائر مدى عامين من جراء جائحة كوفيد وتداعياتها.

وجاء في التقرير الأخير للشركة أنّها نقلت "أكثر من 31,7 مليون مسافر، بزيادة بلغت 71 بالمئة مقارنة بالعام المالي الماضي".

وأعلنت الشركة في بيان أنّها "نجحت بنقل أكثر من 1,4 مليون مسافر بوصفها شريك الطيران الرسمي" لبطولة كأس العالم بكرة القدم التي استضافت الإمارة نهائياتها من 21 تشرين الثاني/نوفمبر حتى 18 كانون الأول/ديسمبر 2022.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوبة القطرية أكبر الباكر في البيان إنّ "هذه النتائج المالية المبهرة تعدّ مؤشراً واضحاً وجليّاً على تعافي قطاع الطيران وزيادة الطلب على السفر".

وأشار الباكر إلى "زيادة إشغال المقاعد بنسبة 80 بالمئة وهي الأعلى في تاريخنا".

وفي أيلول/سبتمبر 2021 وبعد ارتفاع خسائرها السنوية إلى 4,5 مليارات دولار، استفادت الشركة من مساعدة حكومية قدرها ثلاثة مليارات دولار.

وأتت هذه المساعدة بعد أن قدمّت الإمارة الخليجية دعماً ماليا للشركة في العام السابق بلغ ملياري دولار.