شريط الأخبار
مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني صخر/ الفايز الملك يرعى اختتام مؤتمر مستقبل الرياضات الإلكترونية وزير الخارجية البحريني يزور دمشق لأول مرة منذ 2011 بايدن لنتنياهو: ضرورة التقدم في استمرار تسليم المساعدات في غزة محافظة يتفقد عدد من المدارس في العقبة 26 المقبل موعد طلب سجلات الناخبين .. و30 تموز بدء استقبال طلبات الترشح الجنايدة يهنيء بعيد ميلاد الأمير رجوة الحسين عبدالله فضيل النهار يكتب: مكانة الشباب في المشهد السياسي في ظل تعديل قانون الانتخاب هلالات : الخدمات تواجه تحديات حرجة عدة في البتراء ويطالب الحكومة التدخل..صور أستاذ بجامعة كولومبيا: جهات سياسية وراء تدخل الشرطة بالجامعات "علماء السعودية": الحاج دون تصريح آثم شرعاً توقيف مرشحة الرئاسة الأمريكية جيل ستاين في احتجاجات مؤيدة لفلسطين هل صدق هوغربيتس؟ سلسلة من الزلازل تضرب عدة دول في يوم واحد نسبة تسجيل أهداف متوسطة في الجولة السابعة عشر بدوري المحترفين الفراية يرأس اجتماعاً لمتابعة جهود إزالة الاعتداءات على مصادر المياه اتفاقية تعاون بين شركة بلادور و شركة أوتوهوب لصيانة المركبات ( بالفيديو ) الرئيس الفلسطيني يحذر : بقي ضربة صغيره بعد اجتياح رفح، لتحصل اكبر كارثة في تاريخ الشعب الفلسطيني خلال لقائه د. الخصاونة : الرئيس الفلسطيني يثّمن من الرياض مواقف الملك الداعمه للقضية الفلسطينيه ووقف فوري للحرب في غزة اختتام منافسات بطولة غرب آسيا للناشئين للتنس العبدلي للاستثمار والتطوير ترعى المؤتمر المعماري الأردني الدولي السابع وتشارك في فعالياته

أول تعليق من إيلون ماسك بعد إطلاق "ثريدز" ووصولها لـ30 مليون مشترك في يوم واحد

أول تعليق من إيلون ماسك بعد إطلاق ثريدز ووصولها لـ30 مليون مشترك في يوم واحد

القلعة نيوز- بلغ عدد مشتركي شبكة التواصل الاجتماعي الجديدة Threads التي أطلقتها "ميتا" الأمريكية لمنافسة "تويتر" 30 مليون مشترك بعد يوم من ظهورها، مع تأجيل تفعيلها في أوروبا لأسباب إجرائية.

وأطلقت الخدمة يوم الأربعاء عند الساعة 23:00 بتوقيت غرينتش في 100 بلد،حيثتشتغلمن دون إعلانات، وتشكل أكبر تحد لـ"تويتر" التي تتخبط في سلسلة من المشاكل.

وكتب مارك زوكربيرغ رئيس "ميتا" في أول منشور له على التطبيق الجديد "لنبدأ الآن. أهلا بكم في ثريدز"، حيث حاز في دقائق معدودة آلاف علامات الإعجاب.

وأكد زوكربيرغ اليوم الخميس "إنشاء 30 مليون حساب اعتبارا من هذا الصباح. يبدو أنه بداية لشيء مميز، لكن أمامنا الكثير من العمل لبناء هذا التطبيق".

ويُذكرأن "ثريدز" أصبحت تضم حسابات ناشطة لمشاهير مثل شاكيرا وجنيفر لوبيز وهيو جاكمان،فضلا عنوسائل إعلام مثل "واشنطن بوست" و"رويترز" و"ذي إيكونوميست" ومنصات مثل "هوليوود ريبورتر" و"فايس" و"نتفليكس".

وتُعد "ثريدز" أكبر تحد لـ"تويتر"، حيث نجح صاحبها إيلون ماسك حتى الآن في صد أي منافس محتمل من التطبيقات والمواقع المشابهة التي ظهرت مثل "بلو سكاي" و"ماستودون".

وفي أول تعليق علني له بعد إطلاق "ثريدز"، اعتبر إيلون ماسك أن المنصة الجديدة تبدو أنها عبارة عن "نسخ- لصق" لمنصة "تويتر".

وأوضح مصدر قريب من الشركة أن مخاوف تنظيمية ستؤجل إطلاق التطبيق في دول الاتحاد الأوروبي، حيث تخضع "ميتا" لقانون الأسواق الرقمية الجديد الذي يفرض قواعد مشدّدة على شركات الانترنت الكبرى.

ومن الواضح أن زوكربيرغ يستغل تخبط "تويتر" لإطلاق هذا المنتج المنافس الذي تأمل "ميتا" أن يصبح قناة التواصل المفضلة للمشاهير والشركات والسياسيين.

وأتى إطلاق الخدمة بعد 4 أشهر فقطمن تسريب معلومات حول هذا المشروع، وبعد أيام قليلة من تخبط جديد لـ"تويتر" أضعف هذه الخدمة أكثر.

المصدر: أ ف ب