شريط الأخبار
الرفاعي: المئوية الثانية للدولة مئوية الشباب (شاهدبالفيديو ) غارات جويه اسرائيليه مكثفه ومدمرة على شرق رفح تزامنا مع اخلائها من سكانها حدادين يحرز الميدالية الفضية في بطولة آسيا للجوجيتسو ارتفاع التخليص على مركبات الكهرباء بنسبة 102% منذ مطلع العام الرئيس الفرنسي يدعو نتنياهو لعدم اجتياح رفح ووقف الحرب فضية للأردن في بطولة آسيا للشباب بالملاكمة طالب بغزة يناقش رسالة ماجستير من مخيمات النزوح تحذير أممي من عواقب العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح اختتام دورة المدربين الدولية للكرة الطائرة الرئاسة الفلسطينية تحذر من بدء الاحتلال ارتكاب جرائم إبادة جماعية في رفح عجلون: الفريق الوزاري يعقد اجتماعا للوقوف على إنجازات المحافظة بايدن بحث مع نتنياهو اجتياح رفح خلال مكالمة هاتفية القسام توجة رسالة للعدو الصهيوني قبل اجتياح رفح فما هي ؟ حماس: مقاومتنا على أتمّ الاستعداد.. أي عملية في رفح لن تكون نزهةً للاحتلال حماس: إجلاء السكان من رفح الفلسطينية سيؤدي إلى تعليق المفاوضات فلسطينيون بدأوا بمغادرة رفح بعد التهديدات الإسرائيلية مصدر مصري ينفي غلق معبر رفح ويؤكد استمرار دخول المساعدات لغزة "اتحاد القبائل العربية": اجتياح رفح نتائجه كارثية على الفلسطينيين والمنطقة الحكومة الصهيونية تقر اجتياح رفح الفلسطينية.. والبدء خلال أيام الرئاسة الفلسطينية: نجري اتصالات مكثفة لوقف اجتياح رفح

المركز الأردني الكوري للمعلومات وتكنولوجيا الاتصالات يشارك في برنامج تدريبي في كوريا

المركز الأردني الكوري للمعلومات وتكنولوجيا الاتصالات يشارك في برنامج تدريبي في كوريا
القلعة نيوز- شارك المركز الأردني الكوري للمعلومات وتكنولوجيا الاتصالات في جامعة البلقاء التطبيقية في البرنامج التدريبي الذي نظمته الوكالة الوطنية لمجتمع المعلومات في العاصمة الكورية سيول تحت عنوان "برنامج تدريب مسؤولي مركز الوصول إلى المعلومات لعام 2023"، والذي استمر على مدار أسبوعين (26 حزيران-6 تموز). وشارك في التدريب كل من مديرة المركز الاردني الكوري الدكتورة ربا أبو شهاب، ومدير مركز الحاسوب الأستاذ الدكتور عمر الزعبي، ورئيسة قسم التدريب وتطوير القدرات السيدة إيمان العمايرة. وهدف البرنامج التدريبي إلى مواكبة التطورات السريعة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتوفير المهارات الأساسية الخاصة بإدارة عمليات المركز، والتطلعات حول أحدث قضايا تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بما في ذلك عمليات التحول الرقمي، وزيارات ميدانية إلى عدد من مرافق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الكورية.

وخلال فترة التدريب نقلت الدكتورة أبو شهاب في كلمتها الافتتاحية تحيات وامتنان رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الاستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني واسرة الجامعة للجانب الكوري، وقدمت عرضين تقديميين شملا نبذة حول وضع الأردن في عدة قطاعات وأبرزها تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتحول الرقمي، كما وتم التركيز على نشاطات المركز والخدمات التي يقدمها في مجال التدريب وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إلى جانب الخطة المستقبلية للمركز التي ينوي إنجازها لكافة فئات المجتمع وخاصة العاملين في القطاع الحكومي والنساء وطلبة المدارس والجامعات والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وكان العرضان من افضل العروض المقدمة.

كما وتخلل التدريب عقد المؤتمر العالمي الأول لشبكة الوكالة الوطنية لمجتمع المعلومات لعام 2023، والذي هدف إلى إنشاء شبكة تعاونية عالمية بين كوريا ومسؤولي مركز الوصول إلى المعلومات من 55 مركزًا في 44 دولة ومن بينها الأردن. وتم خلاله مناقشة اتجاه التنمية المستدامة للمراكز ومناقشة تقنيات الأمن السيبراني. وقد شاركت السيدة إيمان العمايرة وطرحت العديد من الأفكار لتحسين عمل المركز.

وتخلل البرنامج التدريبي العديد من المناقشات والمداخلات وبرز عنها حصول المركز الأردني الكوري على جائزة أفضل مشاركة وتأثير في البرنامج من بين كافة المشاركين، إضافة إلى حصول المشاركين على شهادات مشاركة في البرنامج التدريبي.

يذكر بأن المركز الأردني الكوري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات قد تأسس في جامعة البلقاء التطبيقية، كنقطة انطلاق لتقنية المعلومات والاتصالات، بتبرع من الوكالة الوطنية الكورية لمجتمع المعلومات؛ بهدف توفير وسائل تكنولوجيا الاتصالات الحديثة لتسهيل الوصول إلى المعلومات، وتقديمها لأعضاء الهيئة التدريسية، والموظفين، والطلبة، والمجتمع المحلي.