شريط الأخبار
شخصيات من أنحاء المملكة تنوي خوض الانتخابات النيابية المقبلة والقلعة نيوز تنشر الاسماء القلعة نيوز تنشر وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 بيان صادر عن عشيرة الغزاوي قتال شرس في جباليا شمالي قطاع غزة الأردن يدعم طرد المنتخبات الإسرائيلية من بطولات الفيفا انطلاق أول صهريج يعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من الديزل في الأردن نقيب المحامين: لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين من أشخاص خارج الهيئة العامة الاحتلال يعلن انتهاء عمليته العسكرية في حي الزيتون إسبانيا تمنع السفن المُحمّلة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئها ديمقراطيون بالكونغرس الأميركي ينتقدون تمرير مشروع قانون شحنات أسلحة لإسرائيل جنوب أفريقيا تتهم إسرائيل بالاستخفاف بجميع تقارير الأمم المتحدة الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات تضامنيه مع اهلنا في غزه في عمان ومدن في المملكه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح (أسماء) افتتاح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة إعلام عبري: سقوط صاروخ بالخطأ على مستوطنة بغلاف غزة واشنطن: تفريغ أول حمولة مساعدات على الميناء العائم في غزة أجواء دافئة في أغلب المناطق وحارة في الأغوار والعقبة حتى الاثنين وفاة ثلاثة أشقاء من عشيرة المرعي العجارمه

الاردن وفلسطين : رجال اعمال اردنيون وفلسطينيون يبحثون في نابلس زيادة حجم الاستثمارات والتجارة بين البلدين

الاردن وفلسطين : رجال اعمال اردنيون وفلسطينيون  يبحثون في نابلس زيادة حجم الاستثمارات والتجارة بين البلدين

التبادل الاقتصادي بين الأردن وفلسطين يصل إلى 200 مليون دولار سنويا، لكن هذا الرقم متدنٍ، ويجب أن يكون أكبر لأن الأردن هو "الرئة الطبيعية الثانية لفلسطين".

==========================

نابلس - القلعة نيوز

بحث رجال أعمال أردنيون وفلسطينيون، الأربعاء، سبل التعاون الاقتصادي والتجاري المشترك بين البلدين، خلال لقاء عقد في مقر ملتقى رجال الأعمال في نابلس.

وقال رئيس مجلس ملتقى رجال أعمال نابلس عبد الرؤوف هواش، إن اللقاء جاء بعد عقد مؤتمر "بالاستثمار نبني" في مدينة الخليل، وبعد عدة لقاءات لتطوير التجارة والاستثمار بين فلسطين والأردن في مختلف القطاعات الاقتصادية، ضمن سعي الملتقى لإنعاش عجلة الاقتصاد، وجذب الاستثمارات، وزيادة التبادل التجاري الدولي لرجال الأعمال.

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني نظمي عتمة، إن الملتقى تأسس عام 2011، ويضم 250 رجل أعمال يعملون في القطاعات المختلفة، وهدفه زيادة التبادل التجاري بين الأردن وفلسطين، بما يخدم الاقتصاد في البلدين.

وأشار إلى أن مقدار التبادل الاقتصادي بين الأردن وفلسطين يصل إلى 200 مليون دولار سنويا، لكن هذا الرقم متدنٍ، ويجب أن يكون أكبر لأن الأردن هو "الرئة الطبيعية الثانية لفلسطين".

ونوه إلى أن انخفاض التبادل التجاري بين البلدين يعود لعراقيل سلطات الاحتلال الإسرائيلي وسيطرته على المعابر، والأمور الإجرائية للشحن التي تفرض أوقاتا طويلة على البضائع.

وأشار إلى أن الملتقى حقق تقدما في الفترة الأخيرة بما يتعلق بالمواصفات الفلسطينية التي اعتمدت على مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنية.

كما نوه بالجهود التي تُبذل مع الجهات الرسمية في الأردن لتسهيل ومتابعة أعمال الاقتصاديين الفلسطينيين.

بدوره، قال رئيس بلدية نابلس سامي الحجاوي، إن استهداف الاحتلال لنابلس والتضييق على المدينة من خلال الحواجز، دفع عددا من رجال الأعمال إلى الانتقال منها، ما أثر في الوضع الاقتصادي بشكل عام.

وأشار رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس سامح المصري إلى أن الغرفة تسعى إلى ترجمة هذه العلاقات لتصبح واقعا، معربًا عن أمله في أن يصبح اللقاء تقليدا سنويا، وإقامة معرض للصناعات الفلسطينية داخل الأردن.- بترا