شريط الأخبار
وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني يصل الى الدوحة عاجل: الخوالدة يكتب: أخشى ألا نشهد العلامة الفارقة التي ننشد! مدينة الأنباط الساحره تحديات وحلول .. صور وفيديو شاهد بالفيديو وعبر" سكاي نيوزعربيه" :قيادات حماس تستهدف الأردن مجددًا بتصريحات استفزازية تحريضيه متناقضة عبر قناة العالم الايرانيه ؟؟!!! اقامة الدول الفلسطينية المستقله مثار بحث في اجتماع عربي - امريكي ، شارك به الاردن في الرياض اتحاد الكرة يعقد ورشة عمل خاصة بإنشاء وصيانة الملاعب "الفوسفات" توزع أرباحاً نقدية بنسبة 130% على المساهمين كنتاكي تغلق 108 فروع في ماليزيا إثر المقاطعة المناهضة لـ"إسرائيل" المحترف الفلسطيني البطاط يغيب عن الفيصلي لثلاثة أسابيع انطلاق النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض "فنكون جو" حزيران المقبل الشرطة الفرنسية تخرج ناشطين مؤيدين للفلسطينيين من جامعة السوربون فوز ملاكم منتخب الشباب على نظيره الإماراتي بكاس آسيا القوات المسلحة الأردنية تدشن مشروعاً جديداً لتعزيز مشاركة المرأة العسكرية داخل القوات الخاصة الأردنية"بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة والسفارة الكندية "سوفكس" ينطلق بالنسخة الثانية في حزيران القادم الخصاونة يبحث تعزيز التعاون الأردني السعودي في مجال الطاقة الأمير الحسن يرعى إطلاق منصة الصحة النفسية لمتضرري الحروب والكوارث الخريشه: انتخابات 2024 تشكل فرصة تاريخية غير مسبوقة للمرأة الأردنية بالتنسيق مع القوات المسلحه :وصول طائرة عسكريه بولندية إلى الاردن تحمل مساعدات انسانيه الى غزة مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي - يرافقه البلوي ،و د. الخلايلة -يعزي عشيرة الفلاحات اجتماع خليجي أميركي يبحث حرب غزة وحرية الملاحة في البحر الأحمر

شدُّ الوجه بالخيوط .. سرُّ جمال البشرة وشبابها

شدُّ الوجه بالخيوط .. سرُّ جمال البشرة وشبابها

القلعة نيوز - يعتبر شد الوجه بالخيوط إجراء تجميلياً بسيطاً، وقد ظهر كبديل فعال لجراحة شد الوجه التقليدية، إنه عملية شد الوجه غير الجراحية، التي أصبحت ذات شعبية متزايدة في السنوات الأخيرة، لأنها توفر طريقة سريعة وآمنة وفعالة لرفع وشد الجلد المترهل على الوجه والرقبة، لذلك عليكِ معرفة كل ما يتعلق بتقنية الخيوط.


يعتبر شد الوجه بالخيوط إجراء تجميلياً ثورياً، يقدم العديد من الفوائد للاتي يتطلعن إلى تحقيق مظهر أكثر شباباً، إنه إجراء طفيف التوغل، وقابل للتخصيص، ويوفر نتائج ذات مظهر طبيعي مع القليل من الندبات أو من دونها. إذا كنتِ تفكرين في الشد بالخيوط، فمن المهم استشارة أحد المتخصصين المعتمدين؛ لتحديد ما إذا كان هذا الإجراء مناسباً لكِ.

كيف يعمل الشد بالخيوط؟
تشمل عملية الشد بالخيوط إدخال خيوط طبية رفيعة جداً تحت الجلد، مصنوعة من مواد قابلة للتحلل والذوبان في الجسم، باستخدام إبر خاصة. تسحب هذه الخيوط المجهزة بإبر صغيرة تمسك بالجلد، برفق للأعلى، ويتم توجيه الجلد والأنسجة الضامة نحو الاتجاه المطلوب؛ للحصول على تأثير الشد، ويتم بعد ذلك تثبيت الخيوط في مكانها، وقطع الخيوط الزائدة. ومع مرور الوقت تذوب الخيوط، لكن تأثير الرفع سيبقى بسبب إنتاج الكولاجين والإيلاستين الجديدين.

ما أنواع الخيوط المستخدمة؟
هناك 3 أنواع من الخيوط تُستخدم في عملية شد الوجه بالخيوط، وتشمل:

خيوط (PDO): مصنوعة من البولي دايوكسانون، وتتحلّل بشكل تدريجي بالجسم. وتعزز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، ما يؤدي إلى تحسين مرونة الجلد.
خيوط (PLLA): تعزز تجديد الجلد، وتحسن نسيجه بشكل تدريجي مع مرور الوقت.
خيوط (PCL): تتميز بتأثيرها الطويل الأمد، والقدرة على تحسين مظهر الوجه، على مدى أشهر عدة.

فوائد الشد بالخيوط:
مع تقدم العمر، يعاني بعض الأشخاص ترهل الجلد، ما يشكل مصدراً لعدم الراحة وعدم الثقة بالنفس، في حين أن جراحة شد الوجه التقليدية هي الإجراء الأمثل لمعالجة هذه المشكلة، إلا أنها غالباً تكون جائرة ومكلفة، وتتطلب فترة تعافٍ طويلة. لكن لحسن الحظ، أدى التقدم في الطب التجميلي إلى تطوير إجراءات جديدة وأقل خطورة، مثل شد الوجه بالخيوط، الذي اكتسب شعبية في السنوات الأخيرة بسبب فوائده العديدة، ومنها:

1. تحسين المظهر:
واحدة من أهم فوائد شد الوجه بالخيوط، هي أنه يمكن أن يحسن مظهر الشخص عن طريق رفع وشد الجلد المترهل، ويمكن أن يساعد هذا الإجراء في تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، وهي علامات واضحة للشيخوخة، كما يمكن أن يساعد شد الوجه بالخيوط، أيضاً، في تحديد ملامح الوجه، وتحسين الملمس العام للبشرة.
تبدو نتائج شد الوجه بالخيوط طبيعية، ويمكن أن تستمر لمدة تصل إلى عامين، وهو تحسن كبير مقارنة بالإجراءات غير الجراحية الأخرى.

2. غير جراحي:
فائدة أخرى مهمة لشد الوجه بالخيوط، هي أنه إجراء غير جراحي، على عكس جراحة شد الوجه التقليدية، التي تتضمن إجراء شقوق جراحية وتخدير، إذ إن عملية شد الوجه بالخيوط لا تتطلب أي عملية جراحية، وهذا يجعلها خياراً أكثر أماناً، وأقل خطورة من جراحة شد الوجه التقليدية، بالإضافة إلى ذلك إن عملية شد الوجه بالخيوط أقل تكلفة من جراحة شد الوجه التقليدية، ما يجعلها بمتناول الأشخاص الذين قد لا يكونون قادرين على تحمل تكلفة الإجراء الجراحي.

3. استئناف الحياة الطبيعية:
يعتبر شد الوجه بالخيوط إجراءً بسيطاً، ما يعني أنه يمكن للمريض استئناف أنشطته الطبيعية مباشرة بعد العملية، وليست هناك حاجة إلى فترة نقاهة طويلة، وهذه ميزة كبيرة مقارنة بجراحة شد الوجه التقليدية، التي قد تتطلب أسابيع من الوقت للتعافي. بينما مع شد الخيوط، يمكن للمرضى العودة إلى روتين حياتهم اليومي، والاستمتاع بفوائد مظهرهم المحسن، دون اضطراب كبير في حياتهم.

من المرشح الجيد لعملية الشد بالخيوط؟
يمكن للأشخاص، الذين يتطلعون إلى رفع وشد الجلد المترهل في الوجه والرقبة، التفكير في إجراء عملية شد الخيوط. والمرشحون المثاليون لهذا الإجراء، هم الذين يتمتعون بصحة جيدة، وجلد غير مترهل بشدة، ولديهم توقعات واقعية بشأن النتائج، ولا يرغبون في الخضوع لجراحة شد الوجه التقليدية.
ويعد الشد بالخيوط، أيضاً، خياراً ممتازاً للذين يبحثون عن طريقة سريعة وآمنة؛ لتحقيق مظهر أكثر شباباً دون مخاطر أو التوقف عن العمل المرتبط بالعمليات الجراحية.

إرشادات قبل شد الخيوط:
إذا قررتِ الخضوع لعملية شد الوجه بالخيط، فاتبعي هذه القواعد العامة قبل علاجك؛ للحصول على أفضل النتائج:
- تجنبي تناول الأدوية التي ترقق الدم، مثل: زيت السمك والأسبرين والأدفيل والنابروكسين، لمدة أسبوع قبل العلاج، وخلال استشارتكِ الأولية سيطلب منك إخبار الطبيب بالأدوية التي تتناولينها حالياً.
- تفادي مهيجات الجلد، مثل: الريتينول، وبيروكسيد البنزويل.
- لا تتناولي أي أطعمة تسبب الالتهاب.
- تجنبي الضغوط، وحاولي الاسترخاء في الليلة السابقة لموعدك.

إرشادات بعد شد الخيوط:
الآن، بعد أن قمتِ بشد الخيط، ماذا يجب أن تفعلي بعد العلاج؛ للحصول على أفضل النتائج؟
- عدم ممارسة التمارين الرياضية الشاقة، أو رفع درجة حرارة جسمك لمدة يوم إلى يومين بعد العلاج.
- تفادي الضغط مباشرة على الغرز الخاصة بك.
- تجنبي فرك بشرتكِ، أو النوم على جانبكِ مباشرة بعد العلاج.
- استخدمي الثلج بموقع العلاج، في حالة حدوث كدمات أو تورم.

"زهرة الخليج"