شريط الأخبار
كيف خطرت على بال الملك فكرة انزال المساعدات جوا إلى غزة؟ إرادة ملكية سامية باستحداث ميدالية خاصة باسم ميدالية اليوبيل الفضي الاتحاد الدولي للصحافة العربية يشكر مدير موقع القلعة نيوز الزميل "الإعلامي جمال سلامه الرياحي" وزارة الادارة المحلية و USAID ينظمان برنامج تدريبي متخصص لمعايير المحاسبة الدولية في القطاع العام" مفخرة أردنية: الدكتور طارق نجل الدكتور فوزي الحموري اول طبيب اردني يحصل على لقب استشاري في مستشفى لندن الجامعي بجراحة المسالك البولية بالروبوت الآلي* نيوزيلندا تفرض عقوبات على مستعمرين إسرائيليين روسيا: ارتفاع إنتاج النفط إلى 9.5 آلاف مليون نفط يومياً مسؤول أممي: شن هجوم إسرائيلي على رفح يخالف قرار محكمة العدل اتحاد الكراتيه يكرم المنتخب الوطني الفائز بذهبية العالم ارتفاع الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان المفوض الأممي لحقوق الإنسان يدعو لوضع حد لمجزرة غزة مشاركة قياسية في الجولة الثانية من دوري جولف تراجع خسائر شركة الثقة للاستثمارات رئيس النواب: الملك يقدم سردية الحق لمواجهة رواية الاحتلال الإسرائيلي المضللة الملك من معان يوجه رسالة شكر واعتزاز لاهلنا في غزة ..ويشيد بقيم مواطني معان - بوابة الخير والمحطة الأولى لتأسيس المملكة- ( صور) الملك، بحضور الامير الحسين ، ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات من معان (اسماء وصور ) خبير عسكري أمريكي: الجيش الفرنسي مستعد فقط لرحلات "سفاري" في إفريقيا إهانة داني ألفيس في البرازيل إعلام عبري: البرغوثي أبرز الأسرى الذين تطالب بهم حماس وفد من "الجبهة الديمقراطية" يصل إلى موسكو حاملاً رؤية لإنهاء الانقسام الفلسطيني

العثور على دودة حية في دماغ امرأة أسترالية

العثور على دودة حية في دماغ امرأة أسترالية

القلعة نيوز - أعلن العلماء، في سابقة هي الأولى من نوعها في العالم، أنهم عثروا على دودة حية طولها 8 سم في دماغ امرأة أسترالية.


وسحب "هذا التركيب الشبيه بالخيط" من الأنسجة التالفة في فص الجبهة، للمريضة المولودة في إنجلترا، خلال جراحة أجريت في كانبيرا العام الماضي.

وربما ظلت الدودة الطفيلية الحمراء موجودة في دماغ المرأة مدة تصل إلى شهرين.

وينبه الباحثون إلى أن هذه الحالة تسلط الضوء على خطر متزايد يتمثل في احتمال انتقال الأمراض والعدوى من الحيوانات إلى البشر.

وقال سانجايا سيناناياكي، طبيب الأمراض المعدية في مستشفى كانبيرا: "صدم جميع من كانوا في غرفة العمليات صدمة كبيرة عندما استخدم [الجراح] ملقطا لالتقاط شيء غريب، تبين أنه كان دودة حية بلون أحمر فاتح بطول 8 سم تتلوى".

وأضاف: "لو استبعدنا الشعور بالقرف، لرأينا أن هذه عدوى جديدة لم توثق من قبل لدى إنسان".

وتعد هذه الدودة المستديرة نوعا شائعا من ثعابين السجاد غير السامة، المعروفة في معظم أنحاء أستراليا.

كيف أصيبت المرأة بالدودة؟
يقول العلماء إن المرأة أصيبت بالدودة المستديرة، على الأرجح، بعد جمعها نوعا من العشب المحلي، يعرف باسم "واريغال" الأخضر، بجانب بحيرة بالقرب من المكان الذي تعيش فيه.

وكتبت الخبيرة الأسترالية في علم الطفيليات، محراب حسين، في مجلة الأمراض الناشئة المعدية، إنها تشتبه في أن المرأة أصبح جسمها بيئة "مضيفة عرضيا" للدودة بعد استخدامها النباتات العلفية - الملوثة بفضلات الثعابين وبيض الطفيليات - في الطهي.

وعانت المرأة مما وصفه الأطباء بـ"مجموعة غير عادية من الأعراض"، من آلام في المعدة، والسعال، والتعرق الليلي، والإسهال، تفاقمت حتى بلغت زيادة النسيان والاكتئاب.

ونقلت المريضة إلى المستشفى في أواخر يناير/كانون الثاني 2021. وكشف الفحص فيما بعد عن "آفة غير معتادة داخل الفص الجبهي الأيمن من دماغها".

ولم يعرف سبب حالتها إلا بعد أن تدخل الجراح بمبضعه خلال الحصول على خزعة في يونيو/حزيران 2022.

وبدأت المريضة تتعافى بشكل جيد على الرغم من حالتها التي دخلت التاريخ الطبي.

"bbc"