شريط الأخبار
الهناندة: 2 مليون معاملة منجزة في مراكز الخدمات الحكومية بـ3 سنوات وزير الداخلية ينفي : لا دليل ملموسا على وقوف دولة بعينها وراء تهريب المخدرات للأردن أبو السعود يتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي القطاع الصناعي يطمح إلى زيادة حصة منتجاته بالسوق المحلية إعلام عبري: تفكك "كابينت الحرب" أقرب من أي وقت مضى ما الذي قاله النجم المصري محمد أبو تريكة عن حرب غزة؟ أبو تريكة: بطولات الرجال في غزة لم تحدث في تاريخ الحروب من قبل وزارة الخارجية النمساوية: سنصرف تمويلا للأونروا من جديد الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا «كتائب القسام» تعلن قتلها 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح جنرال إسرائيلي سابق: "إسرائيل" لم تتمكن من الفوز في أيّ حرب منذ العام 1967 وزير المالية : لن نتجاوز سقف الدين المقر بقانون الموازنة وموازنة التمويل الشريدة: نظام موارد بشرية حكومي يحاكي القطاع الخاص قبل المناظرة .. ترامب يطالب بـ"تحليل مخدرات" لبايدن الحكومة: الإجازات بدون راتب لم تلغَ ولكن ستنظم القسام: أطلقنا صاروخا على طائرة أباتشي بمخيم جباليا المالية توضح عن عدم اقتراض الحكومة ولي العهد يحضر الجلسة الافتتاحية للقاء التفاعلي للبرنامج التنفيذي لتحديث القطاع العام الاردن ... بعد أن رفضت اللقاء به أرسل فيديوهاتها الفاضحة إلى ذويها قصف إسرائيلي متواصل لمناطق عدة في قطاع غزة تركزت على رفح

ما هو الوقود الأحفوري وكيف تشكل؟

ما هو الوقود الأحفوري وكيف تشكل؟

القلعة نيوز - الوقود الأحفوري هو نوع من الموارد الطبيعية التي تتشكل على مر العصور من بقايا الكائنات العضوية مثل النباتات والطحالب والكائنات البحرية هذه البقايا العضوية تتجمع وتتحلل تحت الضغط ودرجات الحرارة العالية في ظروف تخزينها داخل الأرض لملايين السنين تشكل هذه العملية الطويلة والتحللية الوقود الأحفوري المعروف اليوم، وهي تشمل ثلاثة أنواع رئيسية من الوقود:


1. **الفحم:** يتشكل الفحم من بقايا النباتات القديمة التي تراكمت في المستنقعات والبيئات المائية. تحت الضغط وانقطاع الأوكسجين، تتحول هذه البقايا إلى طبقات من الفحم على مر الزمن. الفحم يُستخدم لتوليد الطاقة والتدفئة.

2. **النفط الخام:** يتشكل النفط الخام من بقايا الكائنات البحرية والطحالب التي تتحلل وتتحلل بفعل الضغط ودرجات الحرارة العالية في البئر. يتم استخراج النفط الخام من تحت الأرض أو من قاع البحر، ويتم تكريره لإنتاج مجموعة متنوعة من المشتقات البترولية مثل البنزين والديزل والغاز الطبيعي.

3. **الغاز الطبيعي:** يتشكل الغاز الطبيعي من تحلل الكائنات العضوية تحت الأرض وتحت درجات حرارة وضغط مناسبة. يتكون الغاز الطبيعي أساسًا من الميثان ويحتوي على مكونات أخرى مثل الإيثان والبروبان يستخدم الغاز الطبيعي لتوليد الكهرباء والتدفئة وكوقود للمركبات.

عند استخدام الوقود الأحفوري لإنتاج الطاقة، يتم حرقها مما يسبب انبعاثات غازات الدفيئة وتلوث الهواء. بالإضافة إلى ذلك، استخدام الوقود الأحفوري يسهم في نضوب هذه الموارد مع مرور الزمن. وبهذا الصدد، يجري العديد من الجهود لتطوير واستخدام مصادر طاقة متجددة وأكثر استدامة للتقليل من التأثيرات البيئية للاعتماد على الوقود الأحفوري.