شريط الأخبار
26 المقبل موعد طلب سجلات الناخبين .. و30 تموز بدء استقبال طلبات الترشح الجنايدة يهنيء بعيد ميلاد الأمير رجوة الحسين عبدالله فضيل النهار يكتب: مكانة الشباب في المشهد السياسي في ظل تعديل قانون الانتخاب هلالات : الخدمات تواجه تحديات حرجة عدة في البتراء ويطالب الحكومة التدخل..صور أستاذ بجامعة كولومبيا: جهات سياسية وراء تدخل الشرطة بالجامعات "علماء السعودية": الحاج دون تصريح آثم شرعاً توقيف مرشحة الرئاسة الأمريكية جيل ستاين في احتجاجات مؤيدة لفلسطين هل صدق هوغربيتس؟ سلسلة من الزلازل تضرب عدة دول في يوم واحد نسبة تسجيل أهداف متوسطة في الجولة السابعة عشر بدوري المحترفين الفراية يرأس اجتماعاً لمتابعة جهود إزالة الاعتداءات على مصادر المياه اتفاقية تعاون بين شركة بلادور و شركة أوتوهوب لصيانة المركبات ( بالفيديو ) الرئيس الفلسطيني يحذر : بقي ضربة صغيره بعد اجتياح رفح، لتحصل اكبر كارثة في تاريخ الشعب الفلسطيني خلال لقائه د. الخصاونة : الرئيس الفلسطيني يثّمن من الرياض مواقف الملك الداعمه للقضية الفلسطينيه ووقف فوري للحرب في غزة اختتام منافسات بطولة غرب آسيا للناشئين للتنس العبدلي للاستثمار والتطوير ترعى المؤتمر المعماري الأردني الدولي السابع وتشارك في فعالياته جامعة الحسين بن طلال تحتفل بيوبيلها الفضي لتأسيسها وفد من حماس إلى القاهرة لإجراء محادثات وقف إطلاق النار الملكية الأردنية تنفي بيع رئيسها التنفيذي لأكثر من نصف أسهمه في عام 2023 وتؤكد إلتزامها بالمصداقية والشفافية "بورصة عمان" تغلق تداولات جلسة بداية الاسبوع بإنخفاض 93% "رسائل حب" من إلهام شاهين إلى ماجدة الرومي

"كواي" يؤكد التزامه بسلامة المستخدمين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وبالتركيز على السلامة المرورية

كواي يؤكد التزامه بسلامة المستخدمين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وبالتركيز على السلامة المرورية
مع تزايد شعبية التطبيق ووصوله إلى حاجز 420 مليون مستخدم

القلعة نيوز- يشهد "كواي"، تطبيق الفيديوهات القصيرة، نمواً في شعبيته في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشكل خاص والعالم أجمع، بفضل العديد من الخصائص والمزايا التي يقدمها للجمهور وفي مقدمتها ميزة البث المباشر. فقد شهد التطبيق زيادة بنسبة 15.4% في عدد المستخدمين النشطين يومياً خلال العام الماضي على مستوى العالم، ليصل إلى نحو 356 مليون مستخدم، وبتوقعات أن يتجاوز عدد المستخدمين النشطين اليومي حاجز 420 مليون مستخدم بنهاية العام الجاري.
وتتيح ميزة البث المباشر في "كواي" للمستخدمين بث مقاطع فيديو مباشرة إلى متابعيهم. وقد أصبحت هذه الميزة أكثر شعبية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لأنها توفر منصة للمستخدمين للتواصل مع بعضهم البعض ومشاركة تجاربهم الشخصية إلى جانب بث محتوى متنوع فيه التعلم والمتعة.
وفي هذا الصدد، يتعهد تطبيق "كواي" بتوفير بيئة آمنة ومأمونة لمستخدميه، حيث يتضمن التطبيق عدداً من ميزات الأمان، مثل القدرة على الإبلاغ عن المحتوى غير اللائق وحظر المستخدمين، كما يعمل "كواي" مع شركاء محليين لزيادة الوعي بالأمان عبر الإنترنت.
ومع استمرار نمو استخدام الإنترنت عبر الهاتف المحمول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فإن اختيار "كواي" كتطبيق آمن للمستخدم يعد الاختيار الأمثل. الأمر الذي أكده ما دا، المدير العام لشؤون الأعمال الدولية في "كواي" في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "نحن متحمسون لرؤية نمو ميزة البث المباشر في "كواي" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ونعتقد أن البث المباشر هو طريقة قوية للتواصل فيما بين المستخدمين ومشاركة قصصهم، ونحن ملتزمون بتوفير بيئة آمنة ومأمونة لمستخدمينا، وسنواصل الاستثمار في الميزات التي تجعل البث المباشر أكثر متعة وجاذبية وأمن".
ونوه ما دا إلى مخاطر استخدام الهاتف الذكي أثناء القيادة، وهو الأمر الذي يشدد عليه تطبيق "كواي" لجميع مستخدميه والذي يعد من أخطر السلوكيات التي يمكن أن يقوم بها السائق، حيث يمكن أن يؤدي إلى وقوع حوادث مرورية خطيرة.
ووفقاً لدراسات متخصصة، فإن مستخدمي البث المباشر في منطقة الشرق الأوسط يقضون في المتوسط ​​1.5 ساعة يومياً على مشاهدة البث المباشر. كما أن 70% من مستخدمي البث المباشر في الشرق الأوسط يشاهدون البث المباشر من أجل الترفيه، بينما يشاهد 30% من أجل التعلم أو الحصول على المعلومات. ويبلغ عدد مستخدمي البث المباشر في الشرق الأوسط حوالي 200 مليون مستخدم عبر مختلف التطبيقات، وينمو سوق البث المباشر في المنطقة بمعدل سنوي مركب يبلغ 20%..