شريط الأخبار
طرح عطاء لدراسة جدوى إنشاء قطار بين عمّان والزرقاء وصولا للمطار 48.70 دينارًا .. أسعار الذهب تسجل ارتفاعا تاريخيا محليا إصابة ناقلة نفط بصاروخ قبالة سواحل اليمن عاجل تشكيل لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين خلال اجتماع الهيئة العامة شخصيات من أنحاء المملكة تنوي خوض الانتخابات النيابية المقبلة والقلعة نيوز تنشر الاسماء القلعة نيوز تنشر وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 بيان صادر عن عشيرة الغزاوي قتال شرس في جباليا شمالي قطاع غزة الأردن يدعم طرد المنتخبات الإسرائيلية من بطولات الفيفا انطلاق أول صهريج يعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من الديزل في الأردن نقيب المحامين: لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين من أشخاص خارج الهيئة العامة الاحتلال يعلن انتهاء عمليته العسكرية في حي الزيتون إسبانيا تمنع السفن المُحمّلة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئها ديمقراطيون بالكونغرس الأميركي ينتقدون تمرير مشروع قانون شحنات أسلحة لإسرائيل جنوب أفريقيا تتهم إسرائيل بالاستخفاف بجميع تقارير الأمم المتحدة الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات تضامنيه مع اهلنا في غزه في عمان ومدن في المملكه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح (أسماء) افتتاح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة

أين تقع مدينة أدرنة؟

أين تقع مدينة أدرنة؟

القلعة نيوز - مدينة أدرنة (Edirne بالإنجليزية) هي المدينة الثانية من حيث الحجم في تركيا بعد إسطنبول، وتقع في الجهة الجنوبية الغربية النائية من تركيا. تقع المدينة عند تقاطع نهري تونكا وماريتزا، وتشترك في الحدود مع اليونان وبلغاريا.


أدرنة كانت تعرف سابقًا بأدريانوبل أو هادريانوبل، واستمتعت بموقع استراتيجي هام على الطريق الرئيسي بين آسيا الصغرى وشبه الجزيرة البلقانية. يمتلك المدينة تاريخًا غنيًا وهي مشهورة بثقافتها المتنوعة نتيجة لقربها من الحدود الدولية.

تعد أدرنة العاصمة لمقاطعة أدرنة في تراقيا، واستمرت أهميتها التاريخية عبر العصور. أول مستوطنة في المنطقة تعود إلى العصور القديمة، وكانت مأهولة بالقبائل التراقية في البداية.

المدينة تتميز بعدة معالم سياحية، بما في ذلك العديد من المساجد الجميلة والمعابدها لمختلف الديانات، والقصر الإمبراطوري الجديد، ومتحف "Bayezid II Kulliye" الصحي. كما تستضيف أدرنة العديد من المهرجانات وفعاليات تبادل الثقافة.

المأكولات المشهورة في المدينة تشمل الكبد المقلي وكرات اللحم وعجينة اللوز والجبنة البيضاء الشهيرة في المنطقة والزردة، وهي نوع من الحلوى. تجسد أدرنة تراثًا غذائيًا غنيًا نتيجة لكونها كانت عاصمة الإمبراطورية العثمانية لفترة طويلة.