شريط الأخبار
مجزرة دموية اسرائيليه جديده : استشهاد 18 فلسطيينا في مخيم طولكرم واخرون مايزالون تحت الانقاض برعاية الأمير فيصل بن الحسين :إطلاق مشاريع إدماج الشباب في عملية التنمية في الأردن بدعم الاتحاد الاوروبي السفير العضايلة: الأردن يقف إلى جانب لبنان وشعبها العزام مديرا لمدينة الحسن والجعافرة لشباب الزرقاء والمشاقبة لمدينة الامير محمد العجلوني يتفقد سير اجراءات قبول الطلبة الجدد في البلقاء التطبيقية في مكتب مؤسسة سمو ولي العهد في جرش :جلسةحوار شبابي لمبادرة النشامى بتوجيه ملكي للحكومة : البكار يجتمع مع رئيس واعضاء مجلس ادارة غرفة نجارة الاردن- تفاصيل- وزير الاستثمار وسفير الاتحاد الأوروبي يبحثان مع مسؤولي " البوتاس العربية" خطط الشركة التوسعية في السوق الأوروبي الحجايا : هدية الى جلالة الملك من مجموعة القلعة نيو... اصدار كتاب بمناسبة اليوبيل الفضي شركة الكهرباء الوطنية تنظم برنامجا تدريبيا لعراقيين أمير قطر: ما يجري في المنطقة هو عمليات إبادة جماعية مادبا: تحديث خطوط الكهرباء استعدادا لفصل الشتاء جامعة البلقاء التطبيقية تشارك في لقاء مدراء مراكز الإبداع والابتكار وريادة الأعمال اربد .. الخيار بـ45 قرش في السوق المركزي اليوم التمييز ترد اول طعن في نتائج الانتخابات للمرشح ضياء هلسة لعدم وجود خصوم “الزيارة الملكية لعجلون: تنمية شاملة برؤية استراتيجية” أصدرت محكمة استئناف عمان صباح اليوم الخميس قرارا يقضي بفسخ قرار الحكم الصادر بحق احد النواب المتهمين بتقديم رشوة انتخابية وتنزيل الحكم من عامين إلى عام مع اصدار قرار بمنع ترشحه في الدورة القادمة. 3 إصابات بحوادث تصادم وتدهور تريلا على طرق خارجية بيان عربي أوروبي أمريكي يدعو إلى وقف إطلاق النار فورا بلبنان أسعار النفط تواصل ارتفاعها وسط مخاوف من التصعيد في الشرق الأوسط

بلدية جرش تبدأ بتجهيز ممرات آمنة لثلاثين مدرسة

بلدية جرش تبدأ بتجهيز ممرات آمنة لثلاثين مدرسة
القلعة نيوز:

بدأت كوادر بلدية جرش الكبرى بمختلف المديريات والورش المختصة تنفيذ ممرات مشاة ضمن مبادرة أطلقتها البلدية بالتنسيق مع الشرطة المجتمعية وشرطة سير جرش بهدف توفير ممرات آمنة للمشاة. وتنفذها كوادر ورشة البلدية بإشراف مدير دائرة الازمات والمخاطر م. علاء الطنطاوي وتنسيق دائرة العلاقات العامة م. ليث عتوم ومشاركة طلاب من مختلف المدارس بهدف خلق تفاعل إيجابي و توعوي لأنظمة السير.

وقال رئيس بلدية جرش الكبرى أحمد هاشم العتوم ان البلدية أطلقت منذ عام مبادرة انشاء ممرات آمنة للمدارس بدأت بمدرسة وادي الدير الشرقي للبنات. ومدرسة جرش الأساسية للبنات ومدرسة ابي ذر الغفاري حيث ستشمل ثلاثين مدرسة. وذلك بالتعاون مع الشرطة المجتمعية وشرطة سير جرش الذين يقدمون محاضرات توعوية بأنظمة السير وشروط السلامة العامة عند استخدام الطرقات.

واضاف انه منذ شهر اذار 2023 بدأت البلدية بمشروع تركيب حواجز حماية للمشاة في وسط المدينة، بحيث تفصل الرصيف عن الشارع وتحدد نقاط معينة لعبور المشاة. وسيتم تجهيز هذه الممرات بما يلزم وفق شروط قانون السير الجديد، مع حزمها بتطبيق النظام ولو بالتدريج لمنع الاعتداءات على سعة الشارع والرصيف.

وأشار العتوم إلى أن البلدية وضعت عام 2007 ضمن مخططات المشروع السياحي الثالث خطة سير وممرات مشاة آمنة ومجمع طبقي للمركبات غير انه تم اختصارها ولم تنفذ لأسباب مالية وتمويلية.

وأكد ان المدينة تفتقر حاليا لكثير من شروط السلامة العامة في الطرقات. حيث تلمست إدارة البلدية مدى حاجة المدينة لوجود ممرات آمنة تتناسب مع جودة الخدمة المقدمة للمواطنين اولا. وتتجه البلدية حاليا لإعادة هيكلة وتوسعة دوار القيروان ووضع الحلول لعدد من التقاطعات التي تشكل بؤرا ساخنة يتوجب معالجتها مثل تقاطع المنتزه وتقاطع ظهر السرو مع مجمع القيروان وتقاطع وادي الدير الشرقي.

يذكر ان بلدية جرش الكبرى وبالتنسيق مع مديرية سياحة جرش تسعى لإطلاق مسارات سياحية منها مسار وادي الذهب الذي يشكل عصب المسارات وأكثرها تكلفة، ويحتاج عدة برامج منها توفير ممرات عبور آمنة لزوار المدينة.