شريط الأخبار
الاحتلال يرتكب 9 مجازر تسفر عن 83 شهيدا و105 إصابات في قطاع غزة أميركا: حكم بحبس مهاجم زوج رئيسة مجلس النواب السابقة 30 عاما مسؤول: واشنطن تُجلي 17 طبيبًا أميركيًا من غزة جلسة لمجلس الأمن بشأن رفح الاثنين استشهاد فلسطيني وإصابة 8 في قصف طيران الاحتلال منزلا بمخيم جنين أجواء دافئة في اغلب المناطق حتى الثلاثاء المرشح الدكتور حسين الرحامنة في لقاء شبابي حول الإنتخابات النيابية المقبلة و رقم صعب في دائرة البلقاء والتفاف شبابي حوله طرح عطاء لدراسة جدوى إنشاء قطار بين عمّان والزرقاء وصولا للمطار إصابة ناقلة نفط بصاروخ قبالة سواحل اليمن (عاجل )استنفار في محيط رئاسة الوزراء بعد رصد جسم مشبوه ( عاجل) مجهولون يقتحمون اجتماع نقابة المحامين ويعتدون على اعضاء في الهيئة العامة شخصيات من أنحاء المملكة تنوي خوض الانتخابات النيابية المقبلة والقلعة نيوز تنشر الاسماء القلعة نيوز تنشر وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 عشيرة الغزاوي تصدر بيانا تؤكد فيه دعمها للنائب الحالي عليى الغزاوي ليمثلهم في مجلس النواب القادم قتال شرس في جباليا شمالي قطاع غزة الأردن يدعم طرد المنتخبات الإسرائيلية من بطولات الفيفا انطلاق أول صهريج يعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من الديزل في الأردن نقيب المحامين: لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين من أشخاص خارج الهيئة العامة الاحتلال يعلن انتهاء عمليته العسكرية في حي الزيتون إسبانيا تمنع السفن المُحمّلة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئها

الثقافة والشخصية

الثقافة والشخصية

القلعة نيوز - تنمو شخصية الفرد وتتطور من جميع جوانبها ضمن الإطار الثقافي للمجتمع الذي يعيش فيه. هذا التطور يساعد الفرد على اكتساب مفاهيم وأنماط فكرية وسلوكية تسهم في تكييفه مع مجتمعه وبناء علاقاته مع الأشخاص المحيطين به.


الثقافة تلعب دورًا كبيرًا في تشكيل شخصية الفرد، حيث تؤثر في تكوين مفاهيمه وقيمه وسلوكياته. يمكن تحديد تأثير الثقافة على الشخصية من خلال عدة نقاط:

تشكيل سلوك الفرد وأسلوب تفكيره وتعامله مع العواطف، خاصةً في مراحل نموه الأولى. يتعلم الفرد من خلال الثقافة القيم والعادات التي تتوافق مع مجتمعه وبيئته.

تقديم تفسيرات ومعرفة عن الكون والطبيعة وأصل الإنسان ودوره في الحياة. توفير هذه المعرفة يشكل جزءًا أساسيًا من تشكيل شخصية الفرد.

توفير معايير ومبادئ تساعد الفرد على التمييز بين السلوك الصحيح والخاطئ وتشجيعه على اتباع القيم المجتمعية.

تعزيز ضمير الفرد وجعله يلعب دورًا مراقبًا لسلوكه وسلوكياته.

تعزيز الانتماء الاجتماعي والروابط بين الفرد ومجتمعه من خلال مشاركته في جماعات ومجموعات تسعى لتحقيق أهداف مشتركة.

توجيه الفرد نحو السلوكيات والقيم التي تعزز التوافق مع مجتمعه وتسهم في تحسين سلوكه العام.

العلاقة بين الشخصية والثقافة هي تفاعلية، حيث يؤثر كل منهما في الآخر. الثقافة تزوّد الفرد بالأسس والأدوات التي يحتاجها لبناء حياته وتشكيل شخصيته. بالمقابل، الشخصية تتأثر بالثقافة من خلال عوامل مثل التربية والتعليم والتغيير الثقافي والصدمة الثقافية.