شريط الأخبار
عاجل : وفاة ثلاثة أشقاء من عشيرة المرعي العجارمه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية وفيات الجمعة 17-5-2024 ارتفاع أسعار الذهب 60 قرشاً للغرام محلياً عاجل: الجيش الاردني يقتل مهربين ويصيب آخرين ويضبط عدد من الأسلحة والمواد المخدرة قادمة من سوريا جنوب إفريقيا تطلب من "العدل الدولية" انسحاب إسرائيل من غزة الإعلام الحكومي بغزة: آلاف الفلسطينيين في بيت حانون لم يصلهم طعام منذ أيام العسعس: الحكومة لن تقترض هذا العام فلسا واحدا التزامًا بتطبيق قانون الموازنة وقانون الدين أبو الغيط: قيام الدولة الفلسطينية مسألة وقت الملك يعود إلى أرض الوطن القادة العرب يعتمدون المبادرات البحرينية المقترحة في القمة العربية العدل الدولية تنظر بطلب جنوب أفريقيا ضمان وقف إسرائيل عملياتها في رفح لاعب منتخب التايكواندو الحلواني يودع بطولة آسيا العسعس: رفع التصنيف الإئتماني للأردن يعكس الثقة العالمية باقتصاده البيان الختامي للقمة العربية يدين عرقلة إسرائيل جهود وقف إطلاق النار "اتحاد القدم" يطلق الهوية البصرية والشعار الجديد للمنتخبات الوطنية %4 نسبة انخفاض معدل سعر البنزين أوكتان (90) عالميا وزير الخارجية البحريني يؤكد اعتماد القادة العرب مبادرات بلاده في القمة الحلواني يودع مبكرا .. وعمار والعداربة وأبو الرب يبحثون عن التعويض المقاومة تُدمّر دبابات "الميركافا" في جباليا ورفح.. وتلتحم مع قوات الاحتلال من نقطة صفر

بدائل طبيعية لغسل الشعر بدون الحاجة لاستخدام الشامبو

بدائل طبيعية لغسل الشعر بدون الحاجة لاستخدام الشامبو

القلعة نيوز: غسل الشعر خطوة أساسية في روتين العناية بالشعر، ولكن يجب أن نتوخى الحذر لتجنب المبالغة أو استخدام أنواع غير مناسبة من الشامبو. يحتوي معظم الشامبوهات التجارية على مواد كيميائية مثل الكبريت والسيليكون والكحول التجميلي التي قد تؤثر سلبًا على الشعر وتسبب ضعفه وتلفه.

بعيدًا عن هذه المواد الكيميائية، يمكن للسيدات غسل شعرهن بشكل آمن باستخدام وصفات طبيعية تتوفر مكوناتها في المطبخ أو يمكن الحصول عليها من محلات العطارة أو الصيدليات.

وصفات طبيعية لغسل الشعر:

شامبو الزيوت الطبيعية والعسل:

المكونات: زيت جوز الهند، زيت الألوفيرا، زيت إكليل الجبل، زيت الأفوكادو، جل الألوفيرا، الماء المقطر، العسل، الصابون القشتالي (صابون زيت الزيتون والغار).

الطريقة: مزج جميع المكونات جيدًا وحفظ المزيج في عبوة قابلة للعصر. يمكن استخدامه خلال فترة تتراوح بين أسبوعين إلى 3 أسابيع.

شامبو الأفوكادو والبقدونس:

المكونات: زيت اللوز الحلو، زيت الزيتون، نبات الريحان، قشور الأفوكادو، البقدونس.

الطريقة: غسل البقدونس وقشور الأفوكادو ونبات الريحان، ثم توضع مع الماء على نار هادئة لمدة 20 دقيقة. يصفى الماء ويحفظ في عبوة، ثم يضاف زيت الزيتون وزيت اللوز. يصبح الشامبو جاهزًا للاستخدام.

شامبو خل التفاح وصودا الخبز:

المكونات: صودا الخبز، خل التفاح، الماء.

الطريقة: يوضع صودا الخبز في كوب واحد من الماء، ثم يوضع خل التفاح في كوب الماء الثاني. يغسل الشعر بمحلول صودا الخبز والماء، ثم يشطف بالماء العادي. يمكن استخدام خل التفاح المخفف بالماء كبديل لبلسم التقليدي. يشطف الشعر بالماء البارد بعد ذلك.

شامبو حليب جوز الهند:

المكونات: حليب جوز الهند، زيت الزيتون.

الطريقة: يخلط حليب جوز الهند وزيت الزيتون جيدًا. يدلك فروة الرأس بالمزيج ويترك على الشعر لبضع دقائق، ثم يشطف الشعر بالماء الدافئ.

استخدمي هذه الوصفات الطبيعية لغسل شعرك بشكل منتظم واستمتعي بفوائد العناية بالشعر بطريقة طبيعية وآمنة.”