شريط الأخبار
تفاعل مع استقبال رئيس الإمارات لشيخ الأزهر الأردن يسعى لتجديد مذكرة تفاهم استيراد النفط العراقي رد فعل الملك تشارلز الثالث على هزيمة إنجلترا في نهائي بطولة أوروبا أجواء صيفية فوق المرتفعات وحارة بباقي المناطق بعد العبوات الناسفة في سيارته.. العثور على "جهاز مشبوه" في منزل مطلق النار على ترامب نصار القيسي .. الرقم الصعب في الدائرة الثالثة .. قاعدة شعبية مؤثرة وعودة الى قبة البرلمان بقوة النفط يواصل خسائره والدولار يرتفع في أعقاب محاولة اغتيال ترامب أفضل المنتجات لاستعادة صحة الكبد "الواد محروس بتاع الوزير".. "الزعيم" يتصدر التريند في مصر بعد محاولة اغتيال ترامب سوريا.. سحب بطارية من مريء طفل عمره 5 سنوات بعد 6 أيام من ابتلاعها المحامي رائد ابو العثم يتقدم ببلاغ إلى النائب العام حول وسائل الغش في التوجيهي مجموعة نصائح لنوم هادئ ارتفاعات متتالية لدرجات الحرارة بدءً من الثلاثاء ارتفاع السيولة المحلية الى 43 مليار دينار نهاية نيسان بالاسماء ... وظائف شاغرة متعددة ومدعوون للتعيين بايدن: الانتخابات الأميركية ستكون "فترة اختبار" بعد إطلاق النار على ترامب الفيصلي يفسخ عقد شفيع الجزر والخيار والزهرة بـ60 قرش في السوق المركزي اليوم انطلاق الاجتماع الـ 15 لمجلس الشراكة الأردني الأوروبي اليوم في بروكسل ماذا حدث في ميامي؟.. فوضى واعتقالات وتأجيل نهائي كوبا أمريكا!

بدائل طبيعية لغسل الشعر بدون الحاجة لاستخدام الشامبو

بدائل طبيعية لغسل الشعر بدون الحاجة لاستخدام الشامبو

القلعة نيوز: غسل الشعر خطوة أساسية في روتين العناية بالشعر، ولكن يجب أن نتوخى الحذر لتجنب المبالغة أو استخدام أنواع غير مناسبة من الشامبو. يحتوي معظم الشامبوهات التجارية على مواد كيميائية مثل الكبريت والسيليكون والكحول التجميلي التي قد تؤثر سلبًا على الشعر وتسبب ضعفه وتلفه.

بعيدًا عن هذه المواد الكيميائية، يمكن للسيدات غسل شعرهن بشكل آمن باستخدام وصفات طبيعية تتوفر مكوناتها في المطبخ أو يمكن الحصول عليها من محلات العطارة أو الصيدليات.

وصفات طبيعية لغسل الشعر:

شامبو الزيوت الطبيعية والعسل:

المكونات: زيت جوز الهند، زيت الألوفيرا، زيت إكليل الجبل، زيت الأفوكادو، جل الألوفيرا، الماء المقطر، العسل، الصابون القشتالي (صابون زيت الزيتون والغار).

الطريقة: مزج جميع المكونات جيدًا وحفظ المزيج في عبوة قابلة للعصر. يمكن استخدامه خلال فترة تتراوح بين أسبوعين إلى 3 أسابيع.

شامبو الأفوكادو والبقدونس:

المكونات: زيت اللوز الحلو، زيت الزيتون، نبات الريحان، قشور الأفوكادو، البقدونس.

الطريقة: غسل البقدونس وقشور الأفوكادو ونبات الريحان، ثم توضع مع الماء على نار هادئة لمدة 20 دقيقة. يصفى الماء ويحفظ في عبوة، ثم يضاف زيت الزيتون وزيت اللوز. يصبح الشامبو جاهزًا للاستخدام.

شامبو خل التفاح وصودا الخبز:

المكونات: صودا الخبز، خل التفاح، الماء.

الطريقة: يوضع صودا الخبز في كوب واحد من الماء، ثم يوضع خل التفاح في كوب الماء الثاني. يغسل الشعر بمحلول صودا الخبز والماء، ثم يشطف بالماء العادي. يمكن استخدام خل التفاح المخفف بالماء كبديل لبلسم التقليدي. يشطف الشعر بالماء البارد بعد ذلك.

شامبو حليب جوز الهند:

المكونات: حليب جوز الهند، زيت الزيتون.

الطريقة: يخلط حليب جوز الهند وزيت الزيتون جيدًا. يدلك فروة الرأس بالمزيج ويترك على الشعر لبضع دقائق، ثم يشطف الشعر بالماء الدافئ.

استخدمي هذه الوصفات الطبيعية لغسل شعرك بشكل منتظم واستمتعي بفوائد العناية بالشعر بطريقة طبيعية وآمنة.”