شريط الأخبار
شاهد بالفيديو وعبر" سكاي نيوزعربيه" :قيادات حماس تستهدف الأردن مجددًا بتصريحات استفزازية تحريضيه متناقضة عبر قناة العالم الايرانيه ؟؟!!! اقامة الدول الفلسطينية المستقله مثار بحث في اجتماع عربي - امريكي ، شارك به الاردن في الرياض اتحاد الكرة يعقد ورشة عمل خاصة بإنشاء وصيانة الملاعب "الفوسفات" توزع أرباحاً نقدية بنسبة 130% على المساهمين كنتاكي تغلق 108 فروع في ماليزيا إثر المقاطعة المناهضة لـ"إسرائيل" المحترف الفلسطيني البطاط يغيب عن الفيصلي لثلاثة أسابيع انطلاق النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض "فنكون جو" حزيران المقبل الشرطة الفرنسية تخرج ناشطين مؤيدين للفلسطينيين من جامعة السوربون فوز ملاكم منتخب الشباب على نظيره الإماراتي بكاس آسيا القوات المسلحة الأردنية تدشن مشروعاً جديداً لتعزيز مشاركة المرأة العسكرية داخل القوات الخاصة الأردنية"بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة والسفارة الكندية "سوفكس" ينطلق بالنسخة الثانية في حزيران القادم الخصاونة يبحث تعزيز التعاون الأردني السعودي في مجال الطاقة الأمير الحسن يرعى إطلاق منصة الصحة النفسية لمتضرري الحروب والكوارث الخريشه: انتخابات 2024 تشكل فرصة تاريخية غير مسبوقة للمرأة الأردنية بالتنسيق مع القوات المسلحه :وصول طائرة عسكريه بولندية إلى الاردن تحمل مساعدات انسانيه الى غزة مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي - يرافقه البلوي ،و د. الخلايلة -يعزي عشيرة الفلاحات اجتماع خليجي أميركي يبحث حرب غزة وحرية الملاحة في البحر الأحمر مباحثات موسعة بين وفد أمني مصري و«حماس» في القاهرة النيويورك تايمز : مشروع دولي لتحويل غزة الى مركز تجاري سياحي تقني في المنطقة شريطة غياب حماس الاحتلال يعتقل 8505 فلسطينيا في الضفة الغربيه منذ عملية اكتوبر

روتين العناية بالبشرة الدهنية في الخريف

روتين العناية بالبشرة الدهنية في الخريف

القلعة نيوز - تتبدل أحوال الطقس في فصل الخريف، وهذا يعني أن روتين العناية بالبشرة خاصتك، والبشرة الدهنية تحديداً، يجب أن يتغير أيضاً، تماشياً مع التغيرات الخارجية الجديدة التي تؤثر سلباً على بشرتك، في حال لم توفري لها الحماية اللازمة وتستخدمي مستحضرات العناية بالبشرة الملائمة أيضاً لنوعها ولمشاكلها. من هنا، رصدنا لك فيما يلي، روتين العناية بالبشرة الدهنية في الخريف، يجدد البشرة ويحافظ على صحتها ونضارتها.


الطقس والبشرة
هناك علاقة وثيقة ومترابطة بين الطقس والبشرة، إذ يؤثر الماء الموجود في الهواء على توازن الرطوبة في البشرة. فالمناخ الرطب يساعد في الحفاظ على نعومة البشرة وصحة مظهرها وامتلائها، فيما المناخ الجاف يؤدي إلى جفاف البشرة ويزيد من احتمال ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. وبالتالي، تؤثر عوامل المناخ على البشرة بشكل مباشر. وفي الخريف تحديداً، يكون الطقس أكثر برودة واضطراباً، فتهب الرياح بقوة أكبر، وقد تختلف درجة الحرارة بشكل كبير من يوم إلى آخر، إذ تكون الأيام حارة ورطبة حيناً، وتكون هناك ليالٍ باردة وجافة حيناً آخر. ومع هذا التحول في الطقس، يجب على بشرتنا أن تتكيف، ولمساعدتها في ذلك، يجب أن نجري بعض التعديلات على روتين العناية بالبشرة الدهنية اليومي، نرصد في الآتي:

تنظيف البشرة
صحيح أن تنظيف البشرة هو إحدى أهم خطوات العناية بالبشرة الدهنية اليومية، خصوصاً أنها من أنواع البشرة الأكثر إفرازاً للزيوت والدهون، إلا أنه عليك في الخريف استخدام غسول للوجه بتركيبة لطيفة غير قاسية وتحتوي على مكونات تعمل على تنظيف وترطيب البشرة الدهنية في آن.

استخدام تونر الوجه
يساعد التونر البشرة الدهنية في الحفاظ على توازن درجة الحموضة فيها، كما يمنحها جرعة إضافية من الترطيب ويساعدها على مقاومة فقدان الرطوبة خلال الأجواء الباردة، ما يجعلها خطوة مهمة في روتين العناية بالبشرة الدهنية في الخريف. لكن، احرصي على اختيار أحد أنواع التونر الخالية من المكونات القاسية، والتي تحتوي على مواد مهدئة للبشرة.

ترطيب البشرة
خلافاً لفصل الصيف الذي بالإمكان خلاله استخدام الزيت في ترطيب البشرة، يجب الحفاظ على رطوبة البشرة في الخريف من خلال استخدام كريم الترطيب؛ لأنه يكون أكثر فعالية وقدرة على ترطيب البشرة خلال الرياح الجافة والباردة التي تؤدي الى امتصاص الرطوبة من البشرة، تاركة وراءها بشرة جافاً ومتقشرة وأكثر عرضة للتجاعيد. علماً أن عدم ترطيب البشرة الدهنية بالكريم الملائم يؤدي الى تعزيز إفراز الجلد مزيداً من الزيوت والدهون.

تقشير البشرة
ينصح الخبراء بالتخفيف من القيام بتقشير البشرة خلال فصل الصيف. لكن على العكس من ذلك، يجب تقشير البشرة بشكل منتظم في الخريف من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، خصوصاً أن أشعة الشمس تترك آثارها على البشرة بشكل واضح جداً مثل البقع الداكنة والنمش. فالتقشير هو أفضل طريقة لتجديد البشرة والتخلص من طبقات الجلد الميت المتكدسة على سطح البشرة، وتوحيد لونها. لكن كوني حريصة على اختيار مقشر بتركيبة لطيفة.

تقليص حجم المسامات
كونك تتعرقين أكثر في الصيف، تميل مسامات بشرتك إلى التوسع. لذلك، احرصي على تقليص حجمها في فصل الخريف من خلال استخدام أنواع ماسك الوجه الملائمة، مثل ماسك الطين، فهو يمتص الزيوت الزائدة من البشرة ويسحب كل المواد اللزجة المتغلغلة في المسامات، ما يؤدي إلى تقليص حجم المسام وتعزيز مظهر البشرة.

سيروم الوجه
لا يمكن أن يكتمل روتين العناية بالبشرة الدهنية في الخريف من دون استخدام سيروم الوجه. ومن المفضل دائماً اختيار السيروم الغني بحمض الهيالورونيك الذي يتغلغل داخل البشرة، فيعمل على ترطيبها في العمق وتعزيز إنتاج خلايا الجلد الجديد، بدلاً من الزيوت والدهون الزائدة، وتشكيل حاجز لحماية البشرة من السموم الناتجة من التلوث.

"سيدتي"