شريط الأخبار
النائب السابق غازي المقيبل السرحان يستقبل جموعا غفيرة من أبناء البادية الشمالية - صور مساعده.. يكتب: العطاء وأثره على المجتمع: جائزة الحسين أنموذجًا ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة الأونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين في غزة نزحوا قسرا وزير السياحة: حملات تسويقية وفعاليات كبيرة مرتقبة لجذب السياح والمستثمرين إلى موقع أم الجمال إدراج دير القديس هيلاريون في غزة على قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر هاريس بعد محادثات مع نتنياهو: "لن أصمت" نفاع : عزم يدعم وبقوة قياداتة وأعضاءه ويؤكد ان الاجماع العشائري محط تقدير واحترام اليونسكو تدرج موقع أم الجمال الأثري على قائمة التراث العالمي مقتل جندي إسرائيلي جنوبي قطاع غزة مجلس الأمن يبحث الجمعة الوضع الإنساني في غزة العمل الإسلامي يكمل قائمته في عمان الثانية وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا أسعار الذهب تنخفض محليا أوباما يدعم ترشيح كامالا هاريس للبيت الأبيض إدراج موقع أم الجمال الأثري على قائمة التراث العالمي لليونسكو تخريج دورة القادة أمام الإعلام والمتحدثين الرسميين في معهد تدريب الإعلام العسكري الاتصال الحكومي تواصل برنامج "تفاصيل" بزيارة الكورة

الهاشمية ومؤسسة "سامز" توقعان اتفاقية لتقديم مشروع دبلوم مهني في التمريض النفسي

الهاشمية ومؤسسة سامز توقعان اتفاقية لتقديم مشروع دبلوم مهني في التمريض النفسي

القلعة نيوز - وقع نائب رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور محمد سليمان المشاعلة، والمدير الإقليمي "سامز" لمنطقة الشرق الأوسط الدكتور مازن كوارة اتفاقية تعاون مشتركة لتقديم مشروع "الدبلوم المهني في التمريض النفسي لشمال سوريا" بحضور عميدة كلية التمريض الأستاذة الدكتورة جميلة أبوادحيل، ومدير المشروع في الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور شاهر حمايدة.


واشتملت بنود الاتفاقية بتصميم وتقديم دبلوم مهني في تمريض الصحة النفسي لشمال سوريا تقدمها الجامعة الهاشمية، أن هذا البرنامج سيقوم بإعداد الممرضين والممرضات السوريين بالمعرفة والمهارات اللازمة لتقييم وتشخيص وتخطيط وتنفيذ رعاية المرضى الذين يعانون من مشاكل الصحة العقلية والاضطرابات النفسية، كما سيغطي البرنامج العديد من الموضوعات المتعلقة بالتمريض النفسي وحالات الصحة العقلية. كما اشتملت بنود الاتفاقية على تعليم الممرضين والممرضات للقضايا القانونية والأخلاقية في التمريض النفسي. كما سيمنح هذا البرنامج مشاركة المتدربين في الدبلوم النظري والممارسة السريرية لتطوير فهم شامل لدور التمريض النفسي، وترجمة المعرفة والمهارة المكتسبة لإعدادات سريرية كمستشفيات الطب النفسي، مراكز الصحة النفسية المجتمعية، والعيادات الخارجية.

وأكد الدكتور المشاعلة بأن الجامعة الهاشمية تمتلك من الخبرات والكفاءات الأكاديمية التي تجعلها في مصافي الجامعات المحلية والعربية والعالمية وتحتل مركزاً متقدما من بين هذه الجامعات. مشيراً بأن الجامعة تسعد بهذا التعاون المشترك مع مؤسسات دولية في مجالات الصحة.

وذكر الدكتور كوارة بأن الجمعية الطبية السورية الأمريكية والمعروفة اختصارًا بـ (SAMS)، هي منظمة إغاثة طبية عالمية ، تعمل على الخطوط الأمامية للإغاثة خلال الأزمات في سوريا والبلدان المجاورة وخارجها، حيث تعمل على تخفيف المعاناة وإنقاذ الأرواح، كما تعتبر "SAMS" واحدة من المنظمات غير الحكومية الدولية الأكثر نشاطًا وثقة في سوريا. وقد تأسست شركة في عام 1998 كمجتمع مهني، حيث عملت على توفير كوادر صحية من أصل سوري من خلال الشبكات والخدمات التعليمية والثقافية والمهنية.