شريط الأخبار
وزارة الأوقاف :العثور على حجاج أردنيين "غير نظاميين" كانوا مفقودين ملف الحجاج المفقودين ينتقل إلى وزارة الخارجية انقطاع التكييف في العديد من خيام البعثة الأردنية في الحج ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج الأردنيين إلى 14 والمفقودين إلى 17 نتنياهو يلغي مجلس الحرب "سلطة البترا": خسرنا أكثر من 71% من زوارنا بالربع الأول من العام الحالي الجازي يشارك في قمة السلام بأوكرانيا ذوي الحاجه نهله الخطيب ام رامي المسعود يناشدن السلطات السعودية بالعثور عليها رجل الأعمال الأردني عماد الشملان يُهنئ بحلول عيد الأضحى النائب المساعيد: يُهنئ الملك والشعب الأردني بحلول عيد الأضحى المبارك النائب السابق محمد فالح الحجايا يهنيء الملك وولي العهد بحلول عيد الأضحى المبارك شركة الاسواق الحرة تهنئ الملك والملكة وولي العهد والأمة الإسلامية بعيد الأضحى المبارك الملك يهنئ الشعب الأردني والأمتين العربية والإسلامية بعيد الأضحى المبارك 6 وفيات بين الحجاج الأردنيين أثناء وقوفهم بعرفة عدد خاص من من صحيفة القلعة الورقية بمناسبة الاعياد الوطنية و اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية خطبة عرفة: ادعوا لإخواننا في فلسطين الذين مسهم الضر وتألموا (النص الكامل) 45 شاحنة مساعدات أردنية تصل غزة عشية العيد اللواء المتقاعد مخلد الحجايا يهنيء الملك والوطن بعيد الأضحى المبارك " مجموعة القلعة نيوز الاعلامية " تهنئ بحلول عيد الاضحى المبارك ... فيديو الملك يتبادل التهاني بحلول عيد الأضحى مع قادة البحرين وعمان والكويت

الهاشمية ومؤسسة "سامز" توقعان اتفاقية لتقديم مشروع دبلوم مهني في التمريض النفسي

الهاشمية ومؤسسة سامز توقعان اتفاقية لتقديم مشروع دبلوم مهني في التمريض النفسي

القلعة نيوز - وقع نائب رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور محمد سليمان المشاعلة، والمدير الإقليمي "سامز" لمنطقة الشرق الأوسط الدكتور مازن كوارة اتفاقية تعاون مشتركة لتقديم مشروع "الدبلوم المهني في التمريض النفسي لشمال سوريا" بحضور عميدة كلية التمريض الأستاذة الدكتورة جميلة أبوادحيل، ومدير المشروع في الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور شاهر حمايدة.


واشتملت بنود الاتفاقية بتصميم وتقديم دبلوم مهني في تمريض الصحة النفسي لشمال سوريا تقدمها الجامعة الهاشمية، أن هذا البرنامج سيقوم بإعداد الممرضين والممرضات السوريين بالمعرفة والمهارات اللازمة لتقييم وتشخيص وتخطيط وتنفيذ رعاية المرضى الذين يعانون من مشاكل الصحة العقلية والاضطرابات النفسية، كما سيغطي البرنامج العديد من الموضوعات المتعلقة بالتمريض النفسي وحالات الصحة العقلية. كما اشتملت بنود الاتفاقية على تعليم الممرضين والممرضات للقضايا القانونية والأخلاقية في التمريض النفسي. كما سيمنح هذا البرنامج مشاركة المتدربين في الدبلوم النظري والممارسة السريرية لتطوير فهم شامل لدور التمريض النفسي، وترجمة المعرفة والمهارة المكتسبة لإعدادات سريرية كمستشفيات الطب النفسي، مراكز الصحة النفسية المجتمعية، والعيادات الخارجية.

وأكد الدكتور المشاعلة بأن الجامعة الهاشمية تمتلك من الخبرات والكفاءات الأكاديمية التي تجعلها في مصافي الجامعات المحلية والعربية والعالمية وتحتل مركزاً متقدما من بين هذه الجامعات. مشيراً بأن الجامعة تسعد بهذا التعاون المشترك مع مؤسسات دولية في مجالات الصحة.

وذكر الدكتور كوارة بأن الجمعية الطبية السورية الأمريكية والمعروفة اختصارًا بـ (SAMS)، هي منظمة إغاثة طبية عالمية ، تعمل على الخطوط الأمامية للإغاثة خلال الأزمات في سوريا والبلدان المجاورة وخارجها، حيث تعمل على تخفيف المعاناة وإنقاذ الأرواح، كما تعتبر "SAMS" واحدة من المنظمات غير الحكومية الدولية الأكثر نشاطًا وثقة في سوريا. وقد تأسست شركة في عام 1998 كمجتمع مهني، حيث عملت على توفير كوادر صحية من أصل سوري من خلال الشبكات والخدمات التعليمية والثقافية والمهنية.