شريط الأخبار
شخصيات من أنحاء المملكة تنوي خوض الانتخابات النيابية المقبلة والقلعة نيوز تنشر الاسماء القلعة نيوز تنشر وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 بيان صادر عن عشيرة الغزاوي قتال شرس في جباليا شمالي قطاع غزة الأردن يدعم طرد المنتخبات الإسرائيلية من بطولات الفيفا انطلاق أول صهريج يعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من الديزل في الأردن نقيب المحامين: لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين من أشخاص خارج الهيئة العامة الاحتلال يعلن انتهاء عمليته العسكرية في حي الزيتون إسبانيا تمنع السفن المُحمّلة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئها ديمقراطيون بالكونغرس الأميركي ينتقدون تمرير مشروع قانون شحنات أسلحة لإسرائيل جنوب أفريقيا تتهم إسرائيل بالاستخفاف بجميع تقارير الأمم المتحدة الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات تضامنيه مع اهلنا في غزه في عمان ومدن في المملكه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح (أسماء) افتتاح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة إعلام عبري: سقوط صاروخ بالخطأ على مستوطنة بغلاف غزة واشنطن: تفريغ أول حمولة مساعدات على الميناء العائم في غزة أجواء دافئة في أغلب المناطق وحارة في الأغوار والعقبة حتى الاثنين وفاة ثلاثة أشقاء من عشيرة المرعي العجارمه

مدينة أوهايو

مدينة أوهايو

القلعة نيوز - مدينة أوهايو، المعروفة أيضًا بلقب ولاية أوهايو في الولايات المتحدة الأمريكية، تعتبر العاصمة وأكبر مدينة في هذه الولاية. تأخذ اسمها من نهر أوهايو القريب منها، حيث يعني اسم النهر "النهر العظيم" باللغة الأصلية.


تاريخ مدينة أوهايو يمتد إلى العصور القديمة حيث كانت مأهولة بالسكان الأصليين منذ حوالي عام 1000 قبل الميلاد. فيما بعد، أصبحت مستعمرة فرنسية في عام 1754، عندما استخدمت فرنسا هذه المنطقة لتعزيز التجارة مع بريطانيا. لكن بعد حرب السنوات السبع، أُنتقلت المنطقة رسميًا إلى بريطانيا وفقًا لمعاهدة باريس.

بعد استقلال الولايات المتحدة الأمريكية عن السيطرة البريطانية، أصبحت ولاية أوهايو واحدة من الولايات الأمريكية المستقلة. وقامت السلطات المحلية بصياغة دستور خاص للولاية، والذي تمت الموافقة عليه في عام 1803.

موقع مدينة أوهايو يجعلها مكانًا مهمًا جغرافيًا، حيث ترتبط بين الشمال والغرب من الولايات المتحدة وتعتبر ممرًا تجاريًا هامًا. تتميز المدينة بتضاريس متنوعة تشمل الأنهار مثل نهر أوهايو ونهر ميامي، بالإضافة إلى التلال التي تمثل جزءًا من تضاريس الولاية. تحتوي أوهايو أيضًا على غابات تغطي مساحات واسعة من أراضيها. المساحة الإجمالية لأوهايو تبلغ حوالي 116,096 كم².

مع استقلال ولاية أوهايو، شهدت التركيبة السكانية نموًا كبيرًا، حيث يبلغ إجمالي عدد السكان حوالي 11,618,000 نسمة. الأغلبية العظمى من السكان من أصول أمريكية وأوروبية، بينما يشمل السكان الباقون أصولًا إفريقية وآسيوية بالإضافة إلى مجموعة من المهاجرين من مختلف دول العالم.