شريط الأخبار
مصر.. مسؤول يتحدث عن أزمة تواجه القطاع الزراعي احتضان ستاد الأمير الحسن في إربد لمباراة الدور النهائي من بطولة كأس الأردن 5 حكام أردنيين يشاركون في دورة النخبة بالسعودية 2.6 مليار دولار اجمالي الدخل السياحي خلال الخمسة شهور الأولى من عام 2024 "إقبال ضعيف" على شراء الأجهزة الخلوية والساعات الذكية في عيد الأضحى 1168 طن خضار وفواكه وردت للسوق المركزي في اربد مصر تعزي الأردن في ضحايا حادث الشاحنات العسكرية بالأسمــاء ... محاكمات وقرارات إمهال مطلوبين للقضاء عاجل نتائج الشامل الدورة الربيعية يوم الإثنين المقبل شعلة جرش لا ينبغي ان تنطفئ .. المهرجان رسالة حضارية من الاردن للعالم ما سبب بروز العروق في اليدين؟.. اعرف السر المشمش: هل تناوله يسبب تهيج القولون؟ هل يهدد شرب الماء البارد صحتكِ؟ 5 عادات شائعة قد تصيبك بأمراض خطيرة.. احذرها مخاطر صحية تواجهنا خلال أيام الصيف الحارة.. اعرف طرق الوقاية التربية تصدر إرشادات ورسائل للمشتركين بامتحان الثانوية العامة 5 طرق للتخلص من الثلج المتراكم بالفريزر.. عشان تحافظى على أكلك الجغبير: مصانع أردنية تحصل على الاعتماد الأميركي للتصدير الى الولايات المتحدة كنده علوش تكشف: إصابتي بالسرطان استدعت أقسى أنواع العلاج ونزيفًا حادًا استمر شهرين سلمى المصري ترفض التعاون مع مكسيم خليل وتعلق على طلاق ديمة بياعة من تيم حسن

ملتقى البرلمانيات الأردنيات يطلع على برامج مركز تطوير الأعمال

ملتقى البرلمانيات الأردنيات يطلع على برامج مركز تطوير الأعمال

القلعة نيوز- اطلع ملتقى البرلمانيات الأردنيات برئاسة النائب زينب البدول، اليوم الاثنين، على برامج مركز تطوير الأعمال BDC، والتقى خلالها مجموعة من الرياديات اللواتي استفدن من برامج ومشاريع المركز، وحققن نجاحات من خلال تأسيسهن لمشاريع ريادية.

واستمع الملتقى إلى قصص النجاح لبعض المستفيدات من برامج المركز من محافظات المملكة كافة، وتجاربهن في تأسيس مشاريعهن الخاصة، التي ساهمت بتوفير أنشطة اقتصادية مفقودة في السوق المحلي وفق الاحتياج المجتمعي.
وأعربت البدول عن تقديرها للدور الذي يضطلع به المركز في المساهمة بالتنمية الاقتصادية عبر تصميم برامج تسهم في دمج الشباب والشابات في سوق العمل، مثمنة جهوده في دعم ريادة الأعمال وأصحاب الأفكار الريادية للبدء بمشاريعهم الخاصة أو تطوير مشروع قائم ليصبح قادرا على المنافسة محلياً ودولياً.
وأكدت وأعضاء الملتقى النواب، أسماء الرواحنة، وفليحة الخضير، وفايزة عضيبات، أن المرأة الأردنية حققت العديد من النجاحات على مختلف الصعد، ما يتطلب توفير كل سبل الدعم للمرأة لتتمكن من إقامة مشاريع ريادية تسهم في إيجاد فرص عمل وتنمية المجتمعات المحلية.
وبين مؤسس مركز تطوير الأعمال، نايف استيتية، أن برامج المركز تهتم بإدماج المرأة في سوق العمل في جميع المحافظات، إذ يشارك المركز ويرشح العديد من سيدات الأعمال للجوائز الدولية والعالمية، حيث استطاعت المرأة الأردنية في مختلف المحافل والقطاعات تحقيق دور كبير في المساهمة في التنمية الاقتصادية.
وأضاف "لابد أن نكثف الجهود لرفع الوعي حول ريادة الأعمال والتوجه للعمل المهني والتقني والتشغيل الذاتي بما يتماشى مع رؤية التحديث الاقتصادي"، مشيرا إلى أن المركز خلال الـ20 عاما الماضية استطاع ومن خلال برامجه المختلفة الوصول إلى أكثر من 179 منطقة مختلفة في مختلف المحافظات.
يشار إلى أن مركز تطوير الأعمال هو مؤسسة أردنية غير ربحية تأسست العام 2004 بهدف المساهمة في التنمية الاقتصادية من خلال تصميم البرامج التي تسهم في دمج الشباب الاردني في سوق العمل إما للتشغيل أو التشغيل الذاتي، ومساعدة المشاريع الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال من أصحاب الأفكار الريادية للبدء بمشاريعهم الخاصة أو تطوير مشروع قائم ليصبح قادرا على المنافسة محلياً ودولياً.
--(بترا)