شريط الأخبار
بعد العبوات الناسفة في سيارته.. العثور على "جهاز مشبوه" في منزل مطلق النار على ترامب نصار القيسي .. الرقم الصعب في الدائرة الثالثة .. قاعدة شعبية مؤثرة وعودة الى قبة البرلمان بقوة النفط يواصل خسائره والدولار يرتفع في أعقاب محاولة اغتيال ترامب أفضل المنتجات لاستعادة صحة الكبد "الواد محروس بتاع الوزير".. "الزعيم" يتصدر التريند في مصر بعد محاولة اغتيال ترامب سوريا.. سحب بطارية من مريء طفل عمره 5 سنوات بعد 6 أيام من ابتلاعها المحامي رائد ابو العثم يتقدم ببلاغ إلى النائب العام حول وسائل الغش في التوجيهي مجموعة نصائح لنوم هادئ ارتفاعات متتالية لدرجات الحرارة بدءً من الثلاثاء ارتفاع السيولة المحلية الى 43 مليار دينار نهاية نيسان بالاسماء ... وظائف شاغرة متعددة ومدعوون للتعيين بايدن: الانتخابات الأميركية ستكون "فترة اختبار" بعد إطلاق النار على ترامب الفيصلي يفسخ عقد شفيع الجزر والخيار والزهرة بـ60 قرش في السوق المركزي اليوم انطلاق الاجتماع الـ 15 لمجلس الشراكة الأردني الأوروبي اليوم في بروكسل ماذا حدث في ميامي؟.. فوضى واعتقالات وتأجيل نهائي كوبا أمريكا! مذكرات تبليغ مواعيد جلسات محاكمة لأردنيين (أسماء) بلدية الزرقاء تنشر أسماء مواطنين ترتبت عليهم مبالغ مالية وزارة التربية: ضبطنا طلبة أثناء تصويرهم لأوراق امتحانات التوجيهي في بعض المباحث حل مجلس النواب خلال أيام

ما هي الهندسة الكيميائية

ما هي الهندسة الكيميائية

القلعة نيوز - الهندسة الكيميائية هي فرع من الهندسة يختص بتصميم وتشغيل وبناء الأجهزة والمحطات التي تستخدم في التفاعلات الكيميائية في صناعة المواد والمنتجات. تعتمد الهندسة الكيميائية على مفاهيم من الفيزياء والكيمياء والرياضيات والأحياء لتطوير عمليات كيميائية تنتج منتجات مفيدة للمجتمع.


يُستخدم تطبيقات الهندسة الكيميائية في العديد من المجالات، بما في ذلك إنتاج المعادن والبلاستيك والزجاج والأشباه الموصلات والمواد الأخرى التي تدخل في صناعة العديد من المنتجات. تلعب الهندسة الكيميائية دورًا مهمًا في صناعة الأغذية وتصنيع المنظفات ومنتجات العناية الشخصية مثل الصابون والشامبو ومعجون الأسنان.

مجالات العمل للمهندسين الكيميائيين تشمل صناعة الأدوات وتصميم وتطوير عمليات متنوعة، وتشغيل المنشآت الصناعية المختلفة، وإنتاج المواد الكيميائية والمساهمة في تطوير التقنيات النووية. يمكن للمهندسين الكيميائيين العمل في مجموعة متنوعة من المجالات العلمية والهندسية، بما في ذلك التدريس وكتابة البحوث والعمل في مجال القانون وإنشاء شركات جديدة.