شريط الأخبار
بعد العبوات الناسفة في سيارته.. العثور على "جهاز مشبوه" في منزل مطلق النار على ترامب نصار القيسي .. الرقم الصعب في الدائرة الثالثة .. قاعدة شعبية مؤثرة وعودة الى قبة البرلمان بقوة النفط يواصل خسائره والدولار يرتفع في أعقاب محاولة اغتيال ترامب أفضل المنتجات لاستعادة صحة الكبد "الواد محروس بتاع الوزير".. "الزعيم" يتصدر التريند في مصر بعد محاولة اغتيال ترامب سوريا.. سحب بطارية من مريء طفل عمره 5 سنوات بعد 6 أيام من ابتلاعها المحامي رائد ابو العثم يتقدم ببلاغ إلى النائب العام حول وسائل الغش في التوجيهي مجموعة نصائح لنوم هادئ ارتفاعات متتالية لدرجات الحرارة بدءً من الثلاثاء ارتفاع السيولة المحلية الى 43 مليار دينار نهاية نيسان بالاسماء ... وظائف شاغرة متعددة ومدعوون للتعيين بايدن: الانتخابات الأميركية ستكون "فترة اختبار" بعد إطلاق النار على ترامب الفيصلي يفسخ عقد شفيع الجزر والخيار والزهرة بـ60 قرش في السوق المركزي اليوم انطلاق الاجتماع الـ 15 لمجلس الشراكة الأردني الأوروبي اليوم في بروكسل ماذا حدث في ميامي؟.. فوضى واعتقالات وتأجيل نهائي كوبا أمريكا! مذكرات تبليغ مواعيد جلسات محاكمة لأردنيين (أسماء) بلدية الزرقاء تنشر أسماء مواطنين ترتبت عليهم مبالغ مالية وزارة التربية: ضبطنا طلبة أثناء تصويرهم لأوراق امتحانات التوجيهي في بعض المباحث حل مجلس النواب خلال أيام

كلينتون تتهكم على بوتين : "وا أسفاه أنت جلبت ذلك لنفسك"

كلينتون تتهكم على بوتين : وا أسفاه أنت جلبت ذلك لنفسك
القلعة نيوز:
تهكّمت وزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون الثلاثاء، على خصمها القديم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على خلفية توسّع حلف شمال الأطلسي منذ بدأت قواته في هجوم أوكرانيا.

وعلى هامش مؤتمر لإزاحة الستار عن لوحة البورتريه الرسمية لها في وزارة الخارجية، قالت كلينتون بتهكّم "وا أسفاه فلاديمير. أنت جلبت ذلك لنفسك".
واعتبر بوتين أنّ تقرّب أوكرانيا من حلف شمال الأطلسي هو من الأسباب التي أدّت إلى الهجوم الذي استدعى دعماً غربياً قوياً لكييف بما في ذلك تسليح بمليارات الدولارات.

وتولّت كلينتون حقيبة الخارجية الأميركية في العام 2009، في عهد الرئيس باراك أوباما وسارعت لـ"إعادة تهيئة" العلاقات مع روسيا بعد تدهورها على خلفية هجوم موسكو قبل عام على جورجيا، الجمهورية السوفياتية السابقة.

لكنّ العلاقات سرعان ما تدهورت في نهاية الفترة التي تولّت فيها وزارة الخارجية إذ اتّهمها بوتين في العام 2012، شخصياً بتأجيج احتجاجات لقادة معارضين رفضوا نتائج الانتخابات البرلمانية التي حقّق فيها حزبه فوزاً ساحقاً.

وخسرت كلينتون الديمقراطية الانتخابات الرئاسية في مواجهة دونالد ترامب الجمهوري في العام 2016. ولاحقاً خلصت لجنة في مجلس الشيوخ إلى أنّ موسكو سعت للتدخّل في الانتخابات لترجيح كفة ترامب.

أ ف ب