شريط الأخبار
"الخارجية الأميركية": غير مقبول مهاجمة شحنات مساعدات بطريقها لغزة إسرائيل تتهم أردوغان بخرق اتفاقات الموانئ والتجارة بايدن ردًا على احداث الجامعات: الحق في الاحتجاج وليس في العنف المرشح حسين الرحامنة بقوة الى قبة البرلمان بعد اجتماع حاشد من عشيرة الرحامنة.. صور الحبس لموظفين حكوميين حتى 10 سنوات زورا شهادتيهما الجامعيتين لتعديل وضعهم الوظيفي والترقيه ( تفاصيل ) مبادرة"نحن معك بلا حدود " تؤكد خلال لقاء مع العيسوي "جميع الأردنيين، بالمرصاد لكل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار الأردن، والمزاودة على مواقفه ( صور) ولي العهد يزور رفيق السلاح إبراهيم الختالين 44.3 مليار دينار ودائع البنوك و19.1 مليار دولار احتياطيات المركزي الأجنبية الملك يؤكد لقداسة بابا الفاتيكان استمرار الأردن بحماية المقدسات الاسلامية والمسيحيه في القدس انطلاقا من الوصاية الهاشميه الحداد: 95% نسبة نجاح زراعة الصمام الابهري بالقسطرة في الاردن التعاون الاقتصادي والتنمية ترفع توقعاتها للنمو العالمي لعام 2024 رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من مبادرة "نحن معك بلا حدود" البنك المركزي يُثبت أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية الحنيفات يدعو إلى توافق عربي لحل مشاكل سلاسل التوريد والأمن الغذائي الملك يحذر خلال لقائه رئيسة وزراء إيطاليا من انتهاكات المستوطنيين للاماكن المقدسه الاسلاميه والمسيحيه الملك يعقد لقاء مع الرئيس الإيطالي ويؤكد ضرورة وقف الكارثة الإنسانية في غزة مركز زها الثقافي في الرصيفة يحتفل بعيد العمال مطعم في الأردن للنساء فقط عائلات الأسرى لدى حماس تغلق شارعا رئيسيا في تل أبيب النفط يخسر أكثر من 5% خلال أسبوع

كيف أعرف أني شفيت من جرثومة المعدة

كيف أعرف أني شفيت من جرثومة المعدة

القلعة نيوز - لمعرفة متى تشفى من جرثومة المعدة، يجب الالتزام بتعليمات الطبيب واستكمال العلاج كاملاً. غالبًا ما يستغرق العلاج أسبوعين، ولكن بعض الأشخاص قد يحتاجون إلى فترة أطول. بعد انتهاء العلاج واختفاء الأعراض، يقوم الطبيب بإجراء فحوصات إضافية للتحقق من تعافيك بشكل كامل والتأكد من القضاء على الجرثومة.


هناك اثنين من الفحوصات الشائعة لمتابعة تطور حالتك:

1. فحص الزفير باليوريا: يستخدم للكشف عما إذا كانت جرثومة المعدة ما زالت موجودة في المعدة. يُطلب منك أن تتناول مشروبًا يحتوي على يوريا مشعة ومن ثم يتم قياس نسبة الغاز الذي تزفره. إذا كان هذا الاختبار سلبيًا، فإن ذلك يشير إلى تحسن الحالة.

2. فحص البراز: يُستخدم للكشف عن وجود مواد تحفيز جهاز المناعة لمهاجمة جرثومة المعدة في البراز. إذا كان هذا الاختبار سلبيًا أيضًا، فإن ذلك يشير إلى تعافيك.

لا يُفضل استخدام اختبارات الدم لمتابعة التعافي، لأن الأجسام المضادة التي تظهر في الدم تظل موجودة لفترة طويلة بعد انتهاء العلاج.

إذا لم يكن العلاج الأول فعالًا، فقد يصف الطبيب خطة علاجية ثانية تتضمن مضادات للحموضة ومضادات حيوية مختلفة. إذا استمرت الأعراض أو ظهرت أعراض جديدة مثل صعوبة في البلع أو آلام شديدة في البطن أو دم في البراز أو القيء، فيجب مراجعة الطبيب فورًا.