شريط الأخبار
"الخارجية الأميركية": غير مقبول مهاجمة شحنات مساعدات بطريقها لغزة إسرائيل تتهم أردوغان بخرق اتفاقات الموانئ والتجارة بايدن ردًا على احداث الجامعات: الحق في الاحتجاج وليس في العنف المرشح حسين الرحامنة بقوة الى قبة البرلمان بعد اجتماع حاشد من عشيرة الرحامنة.. صور الحبس لموظفين حكوميين حتى 10 سنوات زورا شهادتيهما الجامعيتين لتعديل وضعهم الوظيفي والترقيه ( تفاصيل ) مبادرة"نحن معك بلا حدود " تؤكد خلال لقاء مع العيسوي "جميع الأردنيين، بالمرصاد لكل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار الأردن، والمزاودة على مواقفه ( صور) ولي العهد يزور رفيق السلاح إبراهيم الختالين 44.3 مليار دينار ودائع البنوك و19.1 مليار دولار احتياطيات المركزي الأجنبية الملك يؤكد لقداسة بابا الفاتيكان استمرار الأردن بحماية المقدسات الاسلامية والمسيحيه في القدس انطلاقا من الوصاية الهاشميه الحداد: 95% نسبة نجاح زراعة الصمام الابهري بالقسطرة في الاردن التعاون الاقتصادي والتنمية ترفع توقعاتها للنمو العالمي لعام 2024 رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من مبادرة "نحن معك بلا حدود" البنك المركزي يُثبت أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية الحنيفات يدعو إلى توافق عربي لحل مشاكل سلاسل التوريد والأمن الغذائي الملك يحذر خلال لقائه رئيسة وزراء إيطاليا من انتهاكات المستوطنيين للاماكن المقدسه الاسلاميه والمسيحيه الملك يعقد لقاء مع الرئيس الإيطالي ويؤكد ضرورة وقف الكارثة الإنسانية في غزة مركز زها الثقافي في الرصيفة يحتفل بعيد العمال مطعم في الأردن للنساء فقط عائلات الأسرى لدى حماس تغلق شارعا رئيسيا في تل أبيب النفط يخسر أكثر من 5% خلال أسبوع

أسباب تغير الصوت

أسباب تغير الصوت

القلعة نيوز - بحة الصوت هي تغيير غير طبيعي في الصوت وتحدث على وجه التحديد نتيجة لمجموعة متنوعة من الأمراض والحالات الصحية. يتم إنتاج الصوت من خلال حركة شريطين مرنين يعرفان بالحبال الصوتية. هذان الشريطان يتحركان نتيجة مرور الهواء من الرئتين وإلى الرئتين عبر فجوة صغيرة بين الحبال الصوتية، مما يؤدي إلى اهتزازهما وإنتاج الصوت.


تكون بحة الصوت نتيجة لمشكلة في الحبال الصوتية أو الحنجرة أو الأعصاب التي تتحكم في وظيفة الحبال الصوتية. هناك عدة أسباب ممكنة لبحة الصوت، بما في ذلك:

1. التهاب الحنجرة: يعد التهاب الحنجرة هو السبب الأكثر شيوعًا لبحة الصوت ويمكن أن ينجم عن نزلات البرد أو الصراخ بصوت عالٍ جداً.

2. كيسات الحبل الصوتي أو الأورام الحميدة: تشكل كتل على الحبال الصوتية وتؤثر في وظيفتها خلال التحدث.

3. الحساسية: يمكن أن تسبب الحساسية بحة في الصوت نتيجة تضخم الحبال الصوتية أو تهيجها.

4. التهاب المفاصل الروماتويدي: يمكن أن يؤثر هذا المرض الذي يؤثر على المفاصل على الحبال الصوتية ويسبب مشاكل في التنفس والصوت.

5. ارتداد الحمض: يمكن أن يتسبب ارتداد الحمض من المعدة إلى الحبال الصوتية في تهيجها وبالتالي بحة الصوت.

6. مشاكل الغدة الدرقية: يمكن أن تسبب مشاكل الغدة الدرقية بحة في الصوت.

7. التدخين: قد يؤدي التعرض للتدخين إلى خشونة الصوت.

8. التعرض للمواد المهيجة: يمكن أن تسبب المواد المهيجة مثل التلوث الهوائي والمواد الكيميائية ببحة الصوت.

9. الأدوية الكورتيكوستيرويدية المستنشقة: استخدام الكورتيكوستيرويدات المستنشقة لفترة طويلة يمكن أن يؤدي إلى خشونة الصوت.

10. العقيدات والخراجات والأمراض الأخرى: بعض العقيدات أو الخراجات أو الأمراض النادرة يمكن أن تسبب بحة الصوت.

11. الصدمات والإصابات: الصدمات والإصابات التي تؤثر على الحبال الصوتية يمكن أن تسبب بحة الصوت.

12. أمراض الجهاز العصبي: بعض الأمراض العصبية يمكن أن تؤثر على عضلات الحنجرة وتسبب بحة الصوت.

13. سرطان الحنجرة: بحة الصوت الطويلة الأمد أو فقدان الصوت يمكن أن تكون علامة على سرطان الحنجرة.

14. أسباب نادرة أخرى: هناك عدد قليل من الأسباب النادرة الأخرى التي يمكن أن تسبب بحة الصوت.

بحة الصوت هي عرض وليست مرضًا ذاتيًا، وعندما تصبح مزعجة أو مستمرة، يجب استشارة طبيب الأذن والأنف والحنجرة لتقديم التقييم والعلاج المناسب.