شريط الأخبار
عاجل: الجيش الاردني يقتل مهربين ويصيب آخرين ويضبط عدد من الأسلحة والمواد المخدرة قادمة من سوريا جنوب إفريقيا تطلب من "العدل الدولية" انسحاب إسرائيل من غزة الإعلام الحكومي بغزة: آلاف الفلسطينيين في بيت حانون لم يصلهم طعام منذ أيام العسعس: الحكومة لن تقترض هذا العام فلسا واحدا التزامًا بتطبيق قانون الموازنة وقانون الدين أبو الغيط: قيام الدولة الفلسطينية مسألة وقت الملك يعود إلى أرض الوطن القادة العرب يعتمدون المبادرات البحرينية المقترحة في القمة العربية العدل الدولية تنظر بطلب جنوب أفريقيا ضمان وقف إسرائيل عملياتها في رفح لاعب منتخب التايكواندو الحلواني يودع بطولة آسيا العسعس: رفع التصنيف الإئتماني للأردن يعكس الثقة العالمية باقتصاده البيان الختامي للقمة العربية يدين عرقلة إسرائيل جهود وقف إطلاق النار "اتحاد القدم" يطلق الهوية البصرية والشعار الجديد للمنتخبات الوطنية %4 نسبة انخفاض معدل سعر البنزين أوكتان (90) عالميا وزير الخارجية البحريني يؤكد اعتماد القادة العرب مبادرات بلاده في القمة الحلواني يودع مبكرا .. وعمار والعداربة وأبو الرب يبحثون عن التعويض المقاومة تُدمّر دبابات "الميركافا" في جباليا ورفح.. وتلتحم مع قوات الاحتلال من نقطة صفر "جيش" الاحتلال يقرّ بإصابة 15 جندياً خلال الساعات الـ24 الماضية الملك يلتقي أمين عام الأمم المتحدة القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية شاهد بالفيديو : كلمة الملك عبد الله الثاني في قمة المنامة : جلالته يؤكد على وقف الحرب وانهاء الصراع

رئيس النواب: الأردنيون يتماهون مع قيادتهم في دعم غزة

رئيس النواب: الأردنيون يتماهون مع قيادتهم في دعم غزة

القلعة نيوز- أكد رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي، وقوف الأردنيين وتماهيهم مع مواقف جلالة الملك عبدالله الثاني في دعم الفلسطينيين في قطاع غزة ضد الهجمة التي يتعرضون لها من الاحتلال الاسرائيلي ومحاولات تهجيرهم من منازلهم وأرضهم تحت ضغط القصف والتجويع.


وقال الصفدي خلال ندوة نظمتها عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية اليوم الثلاثاء، بعنوان "الجبهة الداخلية والعدوان على غزة بعيون الأردنيين"، إن الأردنيين اكدوا من خلال تلاحمهم مع قيادتهم دعمهم للأشقاء الفلسطينيين، ورفضهم لمؤامرات تهجير الأشقاء، والوقوف خلف جلالة الملك صفا واحدا في جهوده لوقف العدوان على غزة ودفاعه عن عدالة القضية الفلسطينية حتى تقام دولتهم المستقلة على ترابهم الوطني.
واكد الصفدي اعتزازه بالتعبير الحضاري لدعم الأهل في قطاع غزة ضد الحرب الوحشية التي تشنها قوات الاحتلال منذ 25 يوما مستهدفة المدنيين والابرياء والمستشفيات وطواقم الإسعاف والإغاثة.
بدوره، أكد رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات أننا نشعر بصعوبة الكلام مع صور القتل والدمار في غزة، رغم البطولة وأشكال الصمود الفلسطيني الأسطوري، مشيرا إلى أن الألم بات أكبر من القدرة على الاحتمال، لكننا نفخر بصمود أهل غزة الأبطال، وتأكيدهم على حق الشعوب في حياة كريمة.
وقال، تقتلنا الكراهية والعنجهية التي تمارس ضد أطفال ونساء غزة التي غابت معها كل الشعارات الإنسانية والمبادئ التي سمعناها طويلا عن حق الإنسان في العيش والحياة، ويؤلمنا كثيرا الكيل بمكيالين في الموازين العالمية.

وأضاف، إن جلالة الملك رفض كل أشكال التطهير والجوع والدمار، مشيرا إلى أن الأردنيين حذوا حذو جلالته في قول كلام قوي يفهمه كل إنسان على هذه الأرض.
بدوره، أكد عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور صفوان الشياب، أن غزة في وجدان الأردنيين وقلوبهم؛ إذ يربط الأردن بفلسطين تاريخ واحد، وموقف الأردن وجلالة الملك تجاه القضية الفلسطينية ثابت لا يتقدم عليه موقف في دعم القضية الفلسطينية ورفض الحرب على غزة وإدخال المساعدات ورفض التهجير القسري.
وتضمنت الندوة مقطعا مصورا لما يجري من عدوان إسرائيلي على غزة، وما نتج عنه من دمار كبير واستشهاد عدد كبير من النساء والأطفال، ومعرض رسومات ولوحات، كما قدم كورال الجامعة الأردنية فقرة غنائية تضمنت أغنيتي موطني وزهرة المدائن.
وتخللت الندوة جلسة حوارية بين طلبة الجامعة ورئيس مجلس النواب، أدارها الإعلامي حازم الرحاحلة، تناولت مواقف الأردن بقيادة جلالة الملك تجاه القضية الفلسطينية، وتداعيات الحرب على غزة.
--(بترا)