شريط الأخبار
بيان صادر عن عشيرة الزعبيه ... عاجل : توقعات بصدور إرادة ملكية بتعيين رئيس للمحكمة الدستورية وأحد الأعضاء.. وتغييرات قادمة في المجلس القضائي ..أسماء قصف امريكي مكثف على 15 هدفا عسكريا للحوثيين مليون شخص نزحوا من لبنان جراء الغارات الاسرائيليه مصدر: دفن حسن نصر الله "مؤقتا كوديعة" في مكان سري الجيش الاردني يحبط 3 محاولات تهريب جدبدة لمواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة ..صور جريمة داخل المسجد : طالب ينهي حياة استاذ جامعة بعد صلاة الفجر في مسجد داخل الحرم الجامعي لجامعة مؤته استنشهاد اكبر قيادي في حزب الله كان من المقرر ان يخلف نصر الله في قيادة الحزب غارة اسرائيليه تقطع طريق سلكه مئات الالاف للنزوح من لبنان وهو شريان حيوي لتهريب الاسلحه لحزب الله استشهاد رئيس حكومة حماس و مسؤوليين امنيينن في الحركة حسب بيان اسرائيلي مجزرة دموية اسرائيليه جديده : استشهاد 18 فلسطيينا في مخيم طولكرم واخرون مايزالون تحت الانقاض برعاية الأمير فيصل بن الحسين :إطلاق مشاريع إدماج الشباب في عملية التنمية في الأردن بدعم الاتحاد الاوروبي السفير العضايلة: الأردن يقف إلى جانب لبنان وشعبها العزام مديرا لمدينة الحسن والجعافرة لشباب الزرقاء والمشاقبة لمدينة الامير محمد العجلوني يتفقد سير اجراءات قبول الطلبة الجدد في البلقاء التطبيقية في مكتب مؤسسة سمو ولي العهد في جرش :جلسةحوار شبابي لمبادرة النشامى بتوجيه ملكي للحكومة : البكار يجتمع مع رئيس واعضاء مجلس ادارة غرفة نجارة الاردن- تفاصيل- وزير الاستثمار وسفير الاتحاد الأوروبي يبحثان مع مسؤولي " البوتاس العربية" خطط الشركة التوسعية في السوق الأوروبي الحجايا : هدية الى جلالة الملك من مجموعة القلعة نيوز... اصدار كتاب بمناسبة اليوبيل الفضي شركة الكهرباء الوطنية تنظم برنامجا تدريبيا لعراقيين

فاعليات رسمية وشعبية تثمن قرار استدعاء السفير الأردني من إسرائيل.. إضافة أولى وأخيرة

فاعليات رسمية وشعبية تثمن قرار استدعاء السفير الأردني من إسرائيل.. إضافة أولى وأخيرة
القلعة نيوز- ثمن الحزب الديمقراطي الاجتماعي الأردني قرار استدعاء السفير الأردني من دولة الاحتلال الإسرائيلي وعدم عودة السفير الإسرائيلي إلى عمان؛ احتجاجا على مواصلة العدوان على غزة

وأكد الحزب في بيان صحفي اليوم الخميس، أن هذا القرار يأتي تعبيراً عن موقف الأردن الرسمي والشعبي الرافض والمدين للحرب الإسرائيلية المستعرة على قطاع غزة، والتي تقتل الأبرياء وتسبب كارثة إنسانية غير مسبوقة، وتحمل احتمالات خطيرة بتوسعها، ما سيهدد أمن المنطقة كلها والأمن والسلم الدوليين.

وطالب الحزب دول العالم والمنظمات الدولية بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة وفتح المعابر وإيصال المساعدات الإنسانية.

ودعا الحزب إلى وحدة الصف ونبذ العنف، وأهمية التعبير السلمي خلال المسيرات لتفويت الفرص على المتربصين والمندسين للعبث بوحدتنا الوطنية ونسيجنا الاجتماعي الواحد.

وأشاد في هذا الإطار بقرار دولة بوليفيا قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل، وكذلك قرار تشيلي وكولومبيا سحب سفرائها من الكيان احتجاجا على المجازر في غزة.

وشدد الحزب على أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، وممارساته القمعية ضد الفلسطينيين، تهديد للأمن والسلام في المنطقة، وأن الحل العادل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي يكون بإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس على حدود 1967، وفقا لقرارات الشرعية الدولية.

من جهته، ثمن مجلس محافظة العقبة في بيان اليوم الخميس قرار استدعـاء السفير الأردني لـــــــدى إسرائيل من أجل الضغـط عليها لوقــف هــذا العــدوان الغاشــــــم المستمـــر مـنذ أكثـــــــر من ثلاثــــــة أسابيـــــع، والذي راح ضحيته آلاف الأبرياء من الأطفال والنساء والمدنيين العزل.

وجدد المجلس مطالبة بفتح معبر رفـح بشكل دائم لضمان إدخال المساعدات الطبية والغذائية والوقود حتى يتمكن الجرحــــى من المغــــــادرة لتلقي العلاج خارج القطاع.

كما جدد المجلس دعمه التـــــام والمستمر للأشقاء الفلسطينيين في قضيتهــــــــم العادلـــة وإقامـــــــة دولتهـــــــم المستقلة وعاصمتها القـــــدس الشريف.

كما ثمن حزب التيار الوطني قرار وزارة الخارجية استدعاء السفير الأردني في إسرائيل إلى الأردن وإبلاغ الخارجية الإسرائيلية بعدم إعادة سفيرها إلى عمان.

وقال الحزب في بيان اليوم الخميس، إن هذا القرار السياسي خطوة متقدمة لدعم القضية الفلسطينية والاحتجاج الشديد على مسلسل الدمار المستمر والمجازر الإجرامية التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني العنصري في غزة وفي فلسطين عامة.

وأكد الحزب وقوفه ومساندته لهذه الخطوة السياسية عالية الأهمية والتي تشكل جزءا من مواقف جلالة الملك الحاسمة وسياسته الثابتة في وجه الظلم والعدوان على المدنيين أطفالاً ونساءً والتهجير القسري.

وثمن الحزب تحرك جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد عربياً وإسلامياً ودولياً لمساندة أشقائنا في غزة واستمرار الضغط على إسرائيل بكل الأشكال لوقف نهر الدماء والأشلاء والدمار والتهجير القسري للشعب الفلسطيني، ولوقف هذه الحرب الإبادية العنصرية التي خرجت عن كل الأعراف والقوانين الدولية والأخلاق الإنسانية.

الى ذلك اكد حزب الميثاق الوطني أن قرار الأردن باستدعاء السفير الأردني في إسرائيل والطلب بعدم عودة السفير الإسرائيلي هو قرار شجاع وضع الأمور في نصابها الصحيح.

وأشارت مساعد الأمين العام لشؤون الثقافة الحزبية والوطنية الدكتورة روان الحياري الى الكارثة الإنسانية والصحية في غزة، وجرائم الحرب من قصف ممنهج ومنع وصول المساعدات والأدوية للقطاع.

وقالت إن الحنكة السياسية التي يتمتع بها جلالة الملك في التعامل مع الأحداث الدائرة والموقف المتقدم للأردن والسياسة الخارجية، ساهمت في إعادة التوازن في رأي المجتمع الدولي وأثرت على حقيقة المجريات في غزة.

من جهته، تناول مساعد الأمين العام للشؤون الاجتماعية خالد جعارة العلاقة التاريخية التي تجمع الأشقاء الأردنيين والفلسطينيين واللحمة الدموية بين أهالي السلط ومدن فلسطين ومواقفهم المشرفة.

وبين اللواء المتقاعد عضو المجلس الاستشاري في الحزب غازي الطيب، أن أهل غزة أعادوا القضية الفلسطينية إلى السطوع وبكل قوة.

بدورها ثمنت المنظمة العربية لاتحاد الأكاديميين والعلماء العرب العاملة في نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية العربية التابع لجامعة الدول العربية قرار وزارة الخارجية استدعاء السفير الأردني في إسرائيل إلى الأردن، وإبلاغ وزارة الخارجية الإسرائيلية بعدم إعادة سفيرها الذي كان غادر المملكة سابقاً.

وقالت المنظمة في بيان اليوم الخميس، إن الموقف الأردني يأتي تعبيراً عن رفض وإدانة الحرب الإسرائيلية المستعرة على غزة، والتي تقتل الأبرياء، وتسببت بكارثة إنسانية غير مسبوقة.

وثمن حزب القدوة الأردني في بيان اليوم الجهود الكبيرة، والمساعي الحثيثة التي يقوم بها جلالة الملك عبدالله الثاني، والدبلوماسية الأردنية دعما للقضية الفلسطينية، وحماية المقدسات.

وفي هذا الإطار، ثمن قرار استدعاء السفير الأردني من دولة الاحتلال، وإبلاغهم بعدم عودة سفيرها إلى عمان.

وقال الحزب إن هذا القرار يعتبر قرارا تاريخيا، وواجبا تجاه الأهل في فلسطين، مؤكدا على الموقف الأردني الواضح في وجه العدوان الوحشي، والمجازر البشعة، والإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق أهلنا في غزة وأنحاء فلسطين كافة.

وأكد الحزب أهمية موقف الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، وتلاحم القوى الشعبية، والحزبية مع القائد، وإن الأردن لن يساوم على حق الفلسطينيين في أرضهم، رافضا كل أنواع جرائم الاحتلال ضد الغزيين.

كما ثمنت لجنة خدمات مخيم البقعة والهيئة الاستشارية والفعاليات الشعبية ومؤسسات المجتمع المدني قرار الحكومة استدعاء السفير الأردني لدى إسرائيل وعدم عودة السفير الإسرائيلي إلى الأردن. واعتبرت الفعاليات، أن هذا قرار صائب ويعكس الموقف الحاسم للأردن في وقوفه ضد العدوان الغاشم الذي تشنه قوات الاحتلال على غزة وارتكابها أبشع الجرائم ضد الشعب الفلسطيني دون مراعاة للمدنيين وضاربة بعرض الحائط القرارات الدولية، خاصة قرار الأمم المتحدة الأخير الذي قدمه الأردن بشأن وقف الحرب على غزة وحماية المدنيين ووصول المساعدات الإنسانية داخل غزة. وأكدت الفعاليات في بيان لها ، فخرها بأن يكون الأردن، هي أول دولة عربية وإسلامية تتخذ هذا القرار، ما يدل على قوة التلاحم بين الشعبين الأردني والفلسطيني والذي يبدو جليا منذ أن بدأت هذه الحرب الغاشمة .

وأشادت الفعاليات بجهود جلالة الملك عبدالله الثاني والدبلوماسية الأردنية من أجل وقف الحرب والمعاناة عن أهالي غزة، وحماية المدنيين ووصول المساعدات اليهم ورفضه القاطع لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم، مؤكدين وقوفهم خلف القيادة الهاشمية الحكيمة حتى تتوقف هذه الحرب الغاشمة.

--(بترا)